سولاسيا تعلن عن تقديم طلب دواء جديد خاص بالدواء المضاد للسرطان...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الأربعاء 30 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

 

  • قُدِّم طلب الدواء الجديد في اليابان قبل أي مكانٍ آخر في العالم
  • عقار جديد مضاد للسرطان بآلية عمل جديدة
  • صُنّف "دارينابارسين" كأحد الأدوية اليتيمة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لمعالجة سرطان لمفومة الخلايا التائية المحيطية

 

(بيزنس واير) – أعلنت اليوم "سولاسيا فارما كي كي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4597، مقرها: طوكيو، اليابان، الرئيس والرئيس التنفيذي: يوشيهيرو أراي، المشار إليها في ما يلي بـ"سولاسيا") عن تقديم طلب دواء جديد لعقارها الجديد "دارينابارسين" المضاد للسرطان (الاسم العام، رمز التطوير: "إس بيه-02") كعلاج لمرض سرطان لمفومة الخلايا التائية المحيطية الانتكاسي أو المستعصي إلى وزارة الصحة والعمل والرفاهية. واستناداً إلى النتائج الإيجابية للبحث والتطوير التي أجريت على "دارينابارسين" والتي ركزت بشكل أساسي على نتائج دراسة المرحلة الثانية الآسيوية متعددة الجنسيات (صدرت نتائج الدراسة في يونيو 2020)، أودعت "سولاسيا" طلب الدواء الجديد لدى السلطة التنظيمية في اليابان قبل أي مكان آخر في العالم.

 

وتتوقع "سولاسيا" الحصول على الموافقة التنظيمية في عام 2022 وأن يتم الطرح أيضاً في العام نفسه. وعند حصول ذلك، سيكون "دارينابارسين" الدواء الثالث الذي نجحت "سولاسيا" في تطويره وطرحه في السوق منذ تأسيسها، ومن المتوقع أن يساهم في علاج لمفومة الخلايا التائية المحيطية.

 

ويهذه المناسبة، علق السيد يوشيهيرو أراي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سولاسيا" قائلاً:

"لم يُحدّد حتى الآن أي علاج قياسي لمرض لمفومة الخلايا التائية المحيطية الانتكاسي أو المستعصي. وأنا مقتنع بأن ’دارينابارسين‘، بآلية عمله الجديدة التي تختلف عن تلك الخاصة بالعقاقير المعتمدة بالفعل، سيساعد المرضى ومقدمي الرعاية الصحية في المراكز الطبية باعتباره خياراً علاجياً جديداً لسرطان ـلمفومة الخلايا التائية المحيطية الانتكاسي أو المستعصي. ومنذ تأسيسها، أجرت ’سولاسيا‘ بحثاً وتطويراً لجعبة تضم خمسة أدوية. ومن بين العقاقير الخمسة، نجحنا في تطوير عقارين وطرحهما في السوق، أي بدأنا في توفيرهما للمرضى، واليوم، قدمنا ​​ طلب دواء جديد لعقارنا الأول المضاد للسرطان. وفي إطار مهمتنا المتمثلة في تزويد المرضى بـ ’دواء أفضل لغد أكثر إشراقاً‘، سنواصل السعي للمساهمة في علاج المرضى وتحسين نوعية الحياة".

 

لمحة عن "دارينابارسين" ("إس بيه-02")

"دارينابارسين" هو مركب عضوي زرنيخي ذو نشاط مضاد للسرطان يستهدف المصوّرات الحيوية (الميتوكوندريا) يجري تطويره لعلاج أنواع مختلفة من سرطانات الدم والأورام الصلبة. تتضمن آلية العمل المقترحة المعتمدة في الدواء تعطيل وظيفة الميتوكوندريا، وزيادة إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية، وتعديل مسارات نقل الإشارات داخل الخلايا. ويُعتقد أن لـ"دارينابارسين" تأثيراً مضاداً للسرطان عن طريق تحفيز توقف دورة الخلية والموت الخلوي المبرمج. وقد مُنح "دارينابارسين" تصنيف العلاج اليتيم في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://solasia.co.jp/en/pipeline/sp-02.html

 

لمحة عن دراسة المرحلة الثانية الآسيوية متعددة الجنسيات

كانت دراسة المرحلة الثانية الآسيوية متعددة الجنسيات عبارة عن دراسة متعددة الجنسيات ومتعددة المراكز وأحادية الذراع ومفتوحة التسمية وغير عشوائية تهدف إلى تقييم فعالية وسلامة العلاج الأحادي باستخدام عقار "دارينابارسين" لدى المرضى الذين يعانون من داء لمفومة الخلايا التائية المحيطية في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وهونج كونج. (رقم التجربة السريرية الحكومي: NCT02653976)

تخطط "سولاسيا" لتقديم نتائج الدراسة في مؤتمر أكاديمي دولي سينعقد في المستقبل القريب.

 

لمحة عن لمفومة الخلايا التائية المحيطية

الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني: https://solasia.co.jp/en/pipeline/sp-02.html

 

لمحة عن شركة "سولاسيا"

الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني: https://solasia.co.jp/en/

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210630005395/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق