تيم لاب بلانيتس في طوكيو تكشف النقاب في 2 يوليو عن عملين فنيين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الجمعة 2 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - يحتفل "تيم لاب بلانيتس طوكيو" في تويوسو بطوكيو بعيده الثالث من خلال خطوة توسعية: ففي 2 يوليو، افتتح المتحف منطقة تضم حديقة جديدة مع اثنين من الأعمال الفنية التفاعلية الخاصة بهذه الحديقة.

وسيتم فتح حديقتين للجمهور: واحدة يمكن لزوّارها التوحّد فيها مع الزهور، غامرين أنفسهم في أكثر من 13,000 من نباتات الأوركيد الحية التي تتفتح في الأجواء، وحديقة طحالب مليئة بالبيضويات التي تلمع ويتردد صداها كلما دفعها أحدهم أو كلما هبت الرياح.

ويضم متحف "تيم لاب بلانيتس" تسعة أعمال فنية، بينها أربع مساحات فنية عملاقة وحديقتان، ويحمل الزوار إلى تجربة غامرة في متحف يسيرون فيه عبر الماء وحديقة يتوحّدون فيها مع الزهور.

فيديو يسلط الضوء على "تيم لاب بلانيتس":

"تيم لاب بلانيتس"

يتكون  "تيم لاب بلانيتس" من متحف تسير فيه عبر الماء وحديقة تصبح فيها أنت والزهور واحداً، ويضم عشرة أعمال فنية في المجموع، بما في ذلك أربع فضاءات عرض ضخمة وحديقتان.

ومن خلال غمر الجسم بالكامل مع أشخاص آخرين في هذه الأعمال الفنية الضخمة الغامرة للجسم، تتلاشى الحدود بين الجسد والعمل الفني، وتتماهى الحدود بين الذات والآخر والعالم، ونستكشف علاقة جديدة بلا حدود تفصلنا عن العالم.

يدخل الزوار إلى المتحف حفاة الأقدام، ويصبحون منغمسين تماماً مع زوار آخرين في مساحات العمل الفنية الشاسعة.

تفاصيل المعرض : planets.teamlab.art/

[منطقة الحديقة (عملان فنيان خاصان بالحديقة)]

حديقة الزهور العائمة. الزهور وأنا أصلنا واحد، وأنا والحديقة واحد

"تيم لاب"، 2015، تركيب حركي تفاعلي، لا نهائي، صوت: هيدياكي تاكاهاشي

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/ffgarden_planets/

تتكون حديقة الزهور العائمة هذه من كتلة ثلاثية الأبعاد من الزهور.

تطفو الزهور فوق رؤوس الناس، وعندما يتحركون، تهبط الزهور من جديد. تمتلئ مساحة العمل الفني بالكامل بالزهور التي حينما تطفو، تتكون مساحات يكون الأشخاص في مركزها. وهكذا، يمكن للزوار التجول بحرية حول فضاء الزهور ثلاثية الأبعاد. وإذا صادفت أشخاصاً آخرين داخل العمل الفني، فستتصل مساحتك بمساحتهم وستصبح مساحة واحدة.

يقال إن حدائق زن أنشئت كمكان لاحتضان مجموعات من كهنة طائفة زن البوذية للقيام بتدريب هدفه أن تصبح واحداً مع الطبيعة. وثمة زن كوان صيني (سؤال أو قصة هي جزء من التدريب اللاهوتي لكهنة زن) يُدعى "زهرة نانسن". يحكى أن رجلاً يُدعى ريكوكو تايفو قال متحدثاً مع زهرة نانسن: "يقول جو هوشي، ’الجنة وأنا أصلنا واحد. كل الأشياء وأنا من نفس الجوهر'. كم هذا رائع يا نانسن"، وقال، مشيراً إلى زهرة في الحديقة، "الناس هذه الأيام يرون هذه الزهرة كما لو أنهم في حلم".

في هذا العمل، يغمر الناس أنفسهم بالزهور، ويتحدون مع الحديقة. وعندما يتحد الناس مع الزهور وينظرون إليها، تنظر الزهور إليهم. وكأنما يرى الناس الزهور حقاً لأول مرة.

الزهور التي تتفتح في الهواء هي نباتات الأوركيد المعلقة. ويعتبر هذا النوع من النباتات شائعاً للغاية في عائلة الأوركيد، ويمكن لها أن تنمو دون تراب عن طريق امتصاص الماء من الهواء. الزهور في هذا العمل الفني حية وتنمو وتتفتح يوماً بعد يوم.

يقال إن نباتات الأوركيد هي آخر النباتات التي ظهرت على الأرض. كانت الأرض مغطاة بالفعل بنباتات أخرى، وتطورت نباتات الأوركيد لتعيش على الصخور والأشجار حيث لا تقوى النباتات الأخرى على البقاء على قيد الحياة. تتكيف الأوركيد وتنتشر في فترة زمنية قصيرة، ويقال إن هناك من 25,000 إلى 30,000 نوع من الأنواع البرية وحدها. ويُعتقد أن هناك أنواعاً من الأوركيد يفوق عددها أي نبات آخر. ومع ذلك، فإن العديد من الأنواع معرضة للخطر بسبب فقدان موطنها الطبيعي أو الاستغلال المفرط الناجم عن حركة التطوير.

وبذور الأوركيد ناعمة كالغبار، وتحتوي فقط على أجنة غير ناضجة، ولا تحتوي على سويداء، وعلى قليل من المغذيات المخزنة. في الطبيعة، يتطلب إنبات البذرة تعايشاً مع فطر معين، وتوفر الفطريات بدورها العناصر الغذائية. ليس للبذور احتياطي للإنبات ولا يمكنها أن تنبت بنفسها، الأمر الذي يبدو أنه يتعارض مع فكرة ماهية البذرة بحد ذاتها. وعلى البذور أن تكون أيضاً مخزناً للمغذيات لكي تنبت الشتلات، لكن آخر أنواع الأوركيد التي ظهرت على الأرض تخلت عن هذه السمة، ما يجعلنا نتساءل عن سبب سير التطور في مسارات معينة.

ومن المعروف أن نباتات الأوركيد قد تطورت بشكل مشترك مع بعض الحشرات الحاملة لحبوب اللقاح، ويعتقد أنها تستمر في التطور بسرعة اليوم. ويختلف الوقت الذي يشتد فيه فَوَحان رائحة الزهور في فضاء العمل الفني بحسب الوقت الذي تنشط فيه هذه الحشرات الشريكة. ولهذا السبب، تتغير رائحة فضاء العمل الفني في كل لحظة بين الصباح والنهار والليل.

حديقة موس للعوالم الصغيرة الرنانة - لون فاتح موحد، شروق وغروب

"تيم لاب"، 2021، تركيب رقمي تفاعلي، لا نهائي، صوت: هيدياكي تاكاهاشي

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/resonating_microcosms_mossgarden_planets/

مع شروق الشمس، تبدأ البيضويات تعكس العالم من حولها. وعندما يدفعها شخص ما للأسفل أو تهب عليها الرياح، تتراجع البيضويات ثم ترتفع، وتطلق نغمةً لها صدى. وتستجيب البيضويات المحيطة بها أيضاً واحدة تلو الأخرى، مستمرةً في الرنين بنفس النغمة.

ومع غروب الشمس، تتوهج البيضويات من تلقاء نفسها. عندما يدفع شخص ما إحدى البيضويات أو تهب عليها الرياح، نراها تسقط ثم ترتفع، مصدرةً صوتاً كالصدى، وينبعث منها لون موحد مرتبط بالصوت. كما تستجيب الأشكال البيضوية من حولها واحدة تلو الأخرى، وتصدر نغمة الصوت نفسها، وينبعث منها لون الضوء نفسه الذي يستمر في التردد.

يخف وميض البيضويات عندما تهداً الرياح ولا يدفعها الناس. ونظراً لأن ألوان البيضاويات مصدرها الضوء، فمن الممكن أن تتغير إلى 61 لوناً مختلفاً.

[في ما يلي الأعمال الفنية التي لا تزال معروضة]

رسم على سطح الماء تصنعه رقصة سمك الكوي مع الزوار- إلى اللانهاية

"تيم لاب"، 2016-2018، تركيب رقمي تفاعلي، لا نهائي، صوت: هيدياكي تاكاهاشي

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/koi_and_people/

فيديو العمل الفني:

الكون البلوري اللانهائي

"تيم لاب"، 2018، التثبيت التفاعلي للنحت الضوئي، صمام ثنائي باعث للضوء، لا نهائي، الصوت: "تيم لاب"

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/infinite_crystaluniverse/

فيديو العمل الفني:

العوم في عالم من الزهور المنهمرة

"تيم لاب"، 2016-2018، تركيب رقمي تفاعلي، لا نهائي، صوت: هيدياكي تاكاهاشي

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/fitfuof/

فيديو العمل الفني:

توسيع الوجود ثلاثي الأبعاد في الفضاء المتغير - مع 3 ألوان مسطحة و9 ألوان غير واضحة، عوم حر

"تيم لاب"، 2018، تركيب تفاعلي، لا نهائي، صوت: هيدياكي تاكاهاشي

العمل الفني: https://planets.teamlab.art/tokyo/ew/transformingspace/

فيديو العمل الفني:

* إضافةً إلى مساحات الأعمال الفنية الضخمة الأربعة المذكورة أعلاه، يعد "تيم لاب بلانيتس" متحفاً يمكنك السير فيه عبر الماء وحديقة تتوحد فيها مع الزهور.

[ملخص المعرض]

"تيم لاب بلانيتس طوكيو"

https://planets.teamlab.art/tokyo/
#teamLabPlanets

المدة: 7 يوليو 2018 - نهاية عام 2022

المكان: "تيم لاب بلانيتس طوكيو" (6 كروم-1-61 تويوسو، مدينة كوتو، طوكيو)

الأوقات:

يونيو: الاثنين - الجمعة 10:00 - 18:00 / السبت، الأحد، الإجازات 09:00 - 19:00

*موعد آخر دخول قبل 30 دقيقة من الإغلاق

يوليو: الاثنين - الجمعة 10:00 - 20:00 / السبت، الأحد، الإجازات و 22 - 31 يوليو 09:00 - 20:00

*موعد آخر دخول قبل ساعة واحدة من الإغلاق

مغلق: 1 يوليو، 20 يوليو

الدخول من خلال:

تذكرة الدخول

الكبار (18 سنة وما فوق): 3,200 ين ياباني

طلاب الجامعات / كليات التجارة: 2,500 ين ياباني

طلاب المدارس المتوسطة / الثانوية: 2,000 ين ياباني

الأطفال (من 4 إلى 12 سنة): 300 ين ياباني

الرضّع (من عمر 3 سنوات وما دون): مجاناً

كبار السن (65 سنة وما فوق): 2,400 ين ياباني

الزوار ذوو الإعاقة: 1,600 ين ياباني

متجر بيع تذاكر "تيم لاب بلانيتس طوكيو": https://teamlabplanets.dmm.com/en

*تجدر الإشارة إلى أن الأسعار وساعات العمل عُرضةٌ للتغيير. يُرجى التحقق من الموقع الإلكتروني الرسمي للاطلاع على أحدث المعلومات.

صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية:

"إنستجرام": Instagram: https://www.instagram.com/teamlab.planets/

"فيسبوك": https://www.facebook.com/TL.Planets/

"تويتر": https://twitter.com/teamLabPlanets

تدابير الوقاية من تفشي "كوفيد-19":

تتخذ تدابير للوقاية من العدوى، على غرار اعتماد قيود للدخول مثلاً. يرجى التحقق من الموقع للحصول على التفاصيل.

https://teamlabplanets.dmm.com/en/covid-19

[ملف صحفي]

https://goo.gl/tQXMLm

[استفسارات وسائل الإعلام]

https://goo.gl/forms/fqn8DmGV8WWIntP53

[شركة "بلانيتس" المحدودة]

الكيان الإداري لعمليات المرافق في" تيم لاب بلانيتس طوكيو"

العنوان: طوكيو نيهونباشي تاور 26 إف-2-7-1 نيهونباشي، تشو-كو، طوكيو

[لمحة عن "تيم لاب"]

تُعتبر "تيم لاب" (التي تأسّست في عام 2001) مجموعة دولية متعددة الاختصاصات للفنون تضمّ نخبةً من المتخصصين مثل الفنانين، والمبرمجين، والمهندسين، وصانعي الرسوم المتحركة باستخدام الحاسوب، وعلماء الرياضيات، والمعماريين الذين تسعى ممارساتهم التعاونية للوصول إلى نقطة مشتركة تجمع بين الفنون والعلوم والتكنولوجيا والعالم الطبيعي.

ويهدف متحف "تيم لاب" إلى استكشاف العلاقة القائمة بين الذات والعالم والتصورات الجديدة من خلال الفن. وبغية فهم العالم من حولهم، يقوم الناس بتقسيمه إلى كيانات مستقلة ذات حدود متصورة بينها؛ بينما يسعى "تيم لاب" إلى تجاوز هذه الحدود في تصورنا للعالم، والعلاقة بين الذات والعالم، واستمرارية الزمن. ويوجد كل شيء في استمرارية الحياة الطويلة والخارقة رغم هشاشتها دون أيّ حدود.

شاركت "تيم لاب" في عدد من المعارض في مواقع عالميّة، بما في ذلك نيويورك ولندن وباريس وسنغافورة وسيلكون فالي وبكين وتايبيه وملبورن وغيرها. تم افتتاح المتاحف الدائمة "تيم لاب بوردرليس" في أودايبا بطوكيو في يونيو 2018، و"تيم لاب بوردرليس" شنغهاي في منطقة هوانغبو بشنغهاي في نوفمبر 2019. وسيستمر عرض المساحة الهائلة التي ينغمس فيها الجسد "تيم لاب بلانيتس" في تويوسو بطوكيو لغاية أواخر عام 2022. وسيتم إطلاق أحدث متحف دائم "تيم لاب سوبر نايتشر" في ماكاو في يونيو 2020. وسيجري معرض "تيم لاب" السنوي عن الحياة والعمل، "فولفو تيم لاب: الغابة التي يعيش فيها الآلهة"، في ميفوتياما راكون، تاكيو هوت سبرينغز، كيوشو، بدءاً من 16 يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال "تيم لاب" موجودة ضمن المجموعة الدائمة لمتحف الفن المعاصر، لوس أنجلوس، ومعرض "آرت جاليري" في نيوساوث ويلز في سيدني؛ ومعرض "آرت جاليري أوف ساوث أستراليا" في أديلايد؛ ومتحف "الفن الآسيوي" في سان فرانسيسكو؛ و"متحف المجتمع الآسيوي" في نيويورك؛ ومعرض "بوروسان للفن المعاصر" في إسطنبول؛ ومعرض" المجموعة الوطنية لفيكتوريا" في ملبورن؛ وآموس ريكس، هلسنكي.

ويتولى تمثيل "تيم لاب" كل من "بايس جاليري" و"مارتن براون كونتامبوراري" و"إيكان آرت".

"تيم لاب": https://www.teamlab.art/

"إنستجرام": https://instagram.com/teamlab/

"فيسبوك": https://www.facebook.com/teamLab.inc

"تويتر": https://twitter.com/teamLab_net

"يوتيوب": https://www.youtube.com/c/teamLabART

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210629005465/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق