أورانج تختار الجيل الخامس من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برشلونة، إسبانيا -الخميس 1 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تمّ اختيار "مافينير"، وهي مزوّد برمجيّات الشبكة الذي يبني مستقبل الشبكات من خلال برمجيات ناشئة في السحابة تعمل على أي سحابة وتغيّر الطريقة التي يرتبط بها العالم، لتقدّم برمجيّتها للجيل الخامس من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة إلى "أورانج" من أجل أوّل شبكة سحابة متكاملة ومستقلّة من الجيل الخامس في أوروبا.

وستكون الشبكة التجريبيّة في لانيون بمنطقة بريتاني في فرنسا مدعومة بالبرمجيّات بنسبة 100 في المائة، وسيبدأ العمل بها في شهر يوليو. وتشكّل هذه المرحلة الأولى من المشروع الممتدّ على عامَين اثنين جزءاً أساسيّاً من تحضيرات "أورانج" للانتقال إلى شبكات نفاذ راديوي مفتوحة ناشئة في السحابة وتتميّز بكفاءة وانسيابيّة أعلى ولا تتطلّب اللمس.

وتقدّم شركة "مافينير" عائلة "مافير" الخاصّة بها من حلول برمجيّة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والافتراضيّة التي ستستفيد من الذكاء الاصطناعي ومنصّات التعليم الآلي لتمكين شبكات النفاذ الراديوي من التكيّف انطلاقاً من الاستعمال والتغطية. وسيتمّ في الشبكة التجريبيّة استخدام برمجيّة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والوظائف الأساسيّة من "مافير" في بنية تحتيّة واحدة قائمة على "كوبيرنيتيس" وتخضع لإدارة "أورانج" بالكامل.

وقال هوبير دو بيسكيدو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "مافينير"، في هذا السياق: "يسرّ ’مافينير‘ أن تكون جزءاً من هذه المبادرة وإننا نتطلّع قدماً لمشاركة خبرتنا في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وبرمجيّة الشبكات الافتراضيّة الناشئة في السحابة مع بدء هذا التحويل المهمّ للشبكات في ’أورانج‘".

ومن جهته، صرّح إيمانويل لوجانيه ديلبون، نائب الرئيس الأوّل للشبكات الابتكاريّة في "أورانج"، قائلاً: "يتمتّع الانتقال إلى شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وبشكلٍ أوسع الانتقال إلى الهندسة الناشئة في السحابة بأهميّة كبرى لدى ’أورانج‘. وتحضّر ’أورانج‘ مع ’مافينير‘ لشبكة مستقبليّة مستقلّة خاضعة للمكننة وناشئة بالكامل في السحابة من الجيل الخامس".

لمحة عن "مافينير"

تضع "مافينير" أُسس مستقبل الشبكات وتتصدر قطاع التكنولوجيا المتقدمة من خلال التركيز على رؤية تشمل شبكة مؤتمتة واحدة قائمة على البرمجيات وتعمل على أي سحابة. وبصفتها المزود الوحيد لبرمجيات الشبكة السحابية المتكاملة في القطاع، تركز "مافينير" على تحويل الطريقة التي يتصل بها العالم، وتسريع تحول الشبكات البرمجية لأكثر من 250 من مزودي خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة، حيث تخدم أكثر من 50 في المائة من المشتركين في العالم. www.mavenir.com

لمحة عن "أورانج"

تُعدّ "أورانج" واحدة من شركات الاتّصالات اللاسلكيّة الرائدة في العالم تحقّق أرباحاً بقيمة 42.3 مليار يورو في العام 2020، ويعمل لديها 140,000 موظف بدءاً من 31 مارس 2021، منهم 80 ألف في فرنسا. وتتمتّع المجموعة بقاعدة عملاء تضم 262 مليون عميلاً حول العالم في 31 مارس 2021، من بينهم 217 مليون من عملاء الجوال و22 مليون من عملاء النطاق العريض الثابت. وتتواجد المجموعة في 26 دولة. وتُعدّ "أورانج" أيضاً مزودة رائدة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللاسلكيّة العالميّة إلى شركات متعددة الجنسيّات، باسم العلامة التجاريّة "أورانج بزنيس سيرفسز". وفي ديسمبر 2019، قدّمت المجموعة خطتها الاستراتيجية الجديدة "إنجايج 2025"، التي تهدف إلى تجديد نموذج التشغيل الخاصّ بها من خلال المسؤوليّة الاجتماعيّة والبيئيّة. ومع تسريع مجالات النمو ووضع البيانات والذكاء الاصطناعي وسط نموذج الابتكارات، ستصبح المجموعة جهة توظيف جذابة ومسؤولة، ومتوافقة مع المهن الناشئة.

وتمّ إدراج "أورانج" في بورصة "يورونيكست باريس" (تحت الرمز ORA) وفي بورصة نيويورك (تحت الرمز ORAN).

يمكنكم الاطلاع على المزيد (على شبكة الإنترنت أو عبر الجوال) عبر زيارة www.orange.com، وwww.orange-business.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210630005411/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق