سبيدإكس ومول جين تعلنان عن شراكة بينهما لحلّ اختبار كوفيد-19

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيدني وأوترخت، هولندا -الخميس 1 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة وشركة "مول جين" عن توقيع اتّفاقيّة للتعاون في إمداد وتوزيع منتجات ومعدات التشخيص المخبري في جميع أنحاء أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتؤدي الشراكة إلى ربط معالجة العيّنات، واستخلاص الحمض النووي، وإعداد الاختبارات، والتضخيم، ورفع تقارير عن النتائج من خلال دمج سلس لتقنيّات الشركتَين.

وقال كولن دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في هذا السياق: "تستفيد هذه الشراكة من البنية التحتيّة الخاصّة بالشركتَين ومن قوّة التعاون بيننا. ويمتدّ التزامنا بتأمين منتجات وخدمات تلبي الحاجات المخبريّة المستمرّة إلى مختبرات علم الأمراض التي تقوم بإجراء اختبارات – ونستطيع بالتعاون مع ’مول جين‘ أن نواجه الكثير من مخاوفها المرتبطة بسير الأعمال، وأن نقدّم حلّ اختبار متكامل بصورة أكبر".

وفي العام الماضي الذي شهد انتشار فيروس "كوفيد-19"، واستجابةً للطلب المتزايد على حلول الاختبارات الجزيئيّة، قامت "مول جين" بتطوير عرض متكامل يشمل حافظة "بيور بريب" لاستخلاص الحمض النووي، وأجهزة لمعالجة السوائل، وتقنيّات مكننة مخصّصة أخرى تسهّل إجراء اختبارات فيروس "سارس-كوف-2" بأحجام كبيرة. وتستكمل "سبيدإكس" الشراكة بعرض أوّلي لاختبار فيروس "سارس-كوف-2" الخاصّ بها والحاصل على علامة "سي إي" لتداول الأجهزة الطبيّة للتشخيص المخبري في السوق الأوروبية، الذي يقوم على تكنولوجيا "بليكس بيه سي آر" التي تمتلكها الشركة، ما يتيح نقطة اتّصال واحدة لمختبرات علم الأمراض من أجل تلبية حاجات الاختبار الخاصّة بها.

ومن جهته، صرّح مارتن دي جروت، الرئيس التنفيذي لشركة "مول جين"، قائلاً: "يشكّل التعاون مع ’سبيدإكس‘ بالنسبة إلى ’مول جين‘ خير مثالٍ عن دمج أفضل ما تقدّمه الشركتان. وتقترن حلولنا لاستخلاص الحمض النووي والحمض النووي الريبي، وأعمالنا الخاضعة للمكننة بشكلٍ مثالي مع تكنولوجيا اختبارات التشخيص من ’سبيدإكس‘. وتُعتبر إضافة اختبار فيروس ’سارس-كوف-2‘ الحاصل على علامة ’سي إي‘ لتداول الأجهزة الطبيّة للتشخيص المخبري في السوق الأوروبية إلى حافظة حلول التشخيص لدينا خلال جائحة ’كوفيد-19‘ فرصة مهمّة لبدء التعاون فيما بيننا. ويُشكّل هذا التعاون البداية لبناء حافظة منتجات ابتكاريّة".

لمحة عن "سبيدإكس"

تأسّست "سبيدإكس" في العام 2009، وهي شركة خاصّة تتّخذ من أستراليا مقرّاً لها مع مكاتب تابعة في أوستن في تكساس ولندن في المملكة المتحدة، مع موزعين في كافة أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") في الوقت الفعلي بتوجيه استراتيجيات الكشف والشروع بالعلاج المعقدة الرائدة في السوق. وتركّز حافظة منتجاتها على التشخيصات المتعددة للأمراض المنقولة جنسياً، والواسمات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات حول "سبيدإكس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://plexpcr.com.

لمحة عن "مول جين"

تُعدّ شركة "مول جين" مزوّدة عالميّة للحلول، والأنظمة، والمنتجات، والحزم الكاملة للتكنولوجيا الابتكاريّة لاستخلاص الحمض النووي والحمض النووي الريبي من أجل التشخيص لدى الإنسان والحيوانات، وقطاعَي الزراعة والتقانة الحيويّة، ما يخفض وقت المعالجة ويزيد الإنتاجيّة، بالتزامن مع تحقيق نسبة أعلى من العائدات والتناتُج.

وبدءاً من أخذ العيّنة ووصولاً إلى النتيجة، تتحدى "مول جين" الوضع الراهن في التشخيصات الجزيئيّة من خلال تقديم أنظمة ومواد استهلاكيّة قائمة بحدّ ذاتها. وتُعتبر حافظة "مول جين" قابلة للتكييف بدرجة عالية، وتتيح سير أعمال مثالي لحاجات عملائنا الخاصّة التي تتمتّع بجودة عالية وتكون قابلة للتكييف وآمنة.

وبسبب القيود المفروضة على السفر، شارك مارتن دي جروت، الرئيس التنفيذي لشركة "مول جين"، وكولن دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في جلسة افتراضيّة للإعلان بشكلٍ رسميّ عن التعاون الذي سيدمج معالجة السوائل والمكننة الهادفة من "مول جين" مع حلول تشخيص "كوفيد-19" من "سبيدإكس" – ما يوسّع عروض الأعمال الكاملة إلى مختبرات علم الأمراض.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210630005407/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق