تحالف وورلد فيبرز: ادعموا السجائر الإلكترونيّة لمكافحة التدخين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بروكسل -الخميس 1 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يُطلق اليوم تحالف "وورلد فيبرز" حملة عالميّة ضخمة – ’ادعموا السجائر الإلكترونيّة. كافحوا التدخين‘ – بهدف تشكيل السياسات الدولية للصحة العامة وإنقاذ حياة 200 مليون شخصاً حول العالم.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20210629006043/en/

وقال مايكل لاندل، مدير تحالف "وورلد فيبرز"، في هذا السياق: "أظهر زخم الأبحاث والأدلة المستخلصة من العالم الفعلي أنّ سياسات السجائر الإلكترونيّة التصاعديّة قادرة على مساعدة ملايين المدخنين في الإقلاع عن التدخين. وتبقى السجائر الإلكترونيّة في دائرة الخطر على الرغم من ذلك، إذ يواجه أصحاب القرارات ضغطاً من المؤسّسات المعادية للسجائر الإلكترونيّة. وستضمن حملتنا إظهار الأدلة ورفع أصوات مستخدمي السجائر الإلكترونية، لتتمكّن الحكومات من إنقاذ حياة 200 مليون شخصاً".

يُعتبر عام 2021 مهمّاً على صعيد سياسات الصحة العامة حول العالم. وسيحدّد إنجازان مهمّان إمكانيّة استغلال الحكومات فرصة إنقاذ حياة 200 مليون شخصاً، أو اللجوء إلى الحدّ من وصول المدخنين إلى أدوات الإقلاع عن التدخين المغيّرة للحياة. وسيحدّد المؤتمر العالمي للدورة التاسعة لمؤتمر الأطراف اتجاه السياسات المرتبطة بمكافحة التدخين وبالسجائر الإلكترونيّة حول العالم. وستشكّل قوانين توجيه منتجات التبغ في الاتحاد الأوروبي، هي التي تتمّ حالياً مناقشتها في بروكسل، المعيار المعتمد لسياسات السجائر الإلكترونيّة حول العالم.

وكشف لاندل: "نواجه خطر قيام القادة العالميّين على مستوى كلّ من الدورة التاسعة لمؤتمر الأطراف والاتحاد الأوروبيّ – بضغطٍ من الناشطين المعادين للسجائر الإلكترونيّة – بالموافقة على قوانين توازي بين السجائر الإلكترونيّة والتدخين. وسيشكّل هذا كارثة بالنسبة إلى مستخدمي السجائر الإلكترونية والمدخنين والصحة العامّة على حدّ سواء. قد يُجبر الملايين من مستخدمي السجائر الإلكترونيّة على العودة إلى التدخين بسبب ارتفاع الضرائب، وحظر النكهات، وقيود أخرى تُفرض على توافر السجائر الإلكترونيّة".

وأضاف: "إذا غضوا النظر عن كون السجائر الإلكترونيّة تسبب أضراراً بنسبة 95 في المائة أقلّ من التدخين وأنّها سبق أن ساعدت ملايين الأفراد على التوقف عن التدخين، يفوّتون فرصة ذهبية لإنقاذ حياة الكثير من الناس. يُمكن إنقاذ حياة حوالي 200 مليون شخصاً في حال اعتماد سياسات مناسبة للسجائر الإلكترونيّة، ويُعتبر العام 2021 توقيتاً مهمّاً لتحقيق ذلك".

يقوم تحالف "وورلد فيبرز" اليوم بإطلاق حملة عالميّة للتأكد من إيصال صوت الملايين من مستخدمي السجائر الإلكترونية الذين نجحوا في التخلّص من التدخين بفضل السجائر الإلكترونيّة. وستكشف حملة ادعموا السجائر الإلكترونيّة. كافحوا التدخين عن رسالة واضحة لجميع أصحاب القرارات حول العالم: إنّ أفضل طريقة للتغلب على التدخين هي عبر الترويج للسجائر الإلكترونية كجزءٍ من سياسات الصحة العامة.

وأنهى مايكل لاندل حديثه بالقول: "يجب الاستماع إلى صوت مستخدمي السجائر الإلكترونيّة، وإنّنا نروّج لحملتنا في جميع أنحاء أوروبا والعالم لهذا السبب. وستدمج الحملة النضال الرقمي وفي العالم الفعلي لضمان حصول الحكومات على فرصة دعم السجائر الإلكترونيّة. مكافحة التدخين".

 

ملاحظات إلى المحرّر:

  • يقوم تحالف "وورلد فيبرز" بتمثيل 23 رابطة للسجائر الإلكترونيّة، بالإضافة إلى 14,000 علامة تجاريّة فرديّة للسجائر الإلكترونيّة من جميع أنحاء العالم.
  • سيُعقد الاجتماع القادم للدورة التاسعة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطاريّة بشأن مكافحة التبغ من 8 إلى 13 نوفمبر 2021.
  • نُشر تقرير المفوضيّة الأوروبيّة حول تقييم تطبيق القواعد المنصوص عليها في توجيه منتجات التبغ رقم 2014/ 40/ الاتحاد الأوروبي في 20 مايو 2021.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210629006043/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق