الإطلاع على نتائج البكالوريا المغرب الدورة العادية 2021

سكوب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ الإطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2021، وسوف تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين عن النسب والمعدلات عبر البوابة الرسمية ومنها فضاء متمدرس للأحرار، وبوابة مسطحة تعليمية الرسمي، وموقع نتائج الباك الخاص بالوزارة، وسيكون استخراج النتائج من تلك المنصات عبر الدخول بكود مسار التلميذ والقن السري، وحول طريقة معرفة المعدل واستخراج لوائح الناجحين أو كشوف أسماء الطلاب سنعرضه بالخطوات .

طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا في المغرب والتي من المنتظر أن يبدأ إصدارها من بداية أولي ساعات صباح الأحد 2021، عبر المنصات والبوابات الرسمية الرقمية، والتي يستحب أن يكون الطالب بالدخول عليها ومعرفة المعدل الذي تحصل علية، وتجنب الذهاب إلى المؤسسات التعليمية للحفاظ على السلامة والصحة العامة، وقد ارتفعت معدلات الدخول على نتائج الباك في الساعات الماضية بالفعل.

نتائج البكالوريا المغرب 2021

مواقع نتائج البكالوريا المغرب للدورة العادية سوف تتيح المعدل الذي تحصل عليه التلميذ، مع توضيح إن كان الطالب ناجح أو راسب، وقد يجب البعض صعوبة في الدخول على الروابط الإلكترونية لكلاً من مسطحة تعليمية، أو فضاء متمدرس، أو منصة وزارة التربية لنتائج الباك نتيجة للضغط الكبير، لذا سيكون هناك حل أهر وهو كشوف لوائح الناجحين الكاملة لكل الجهات، وكان في مقدمة المديريات، إعلان لوائح البكالوريا في فاس.

روابط نتائج الباك في المغرب

أتاحت وزارة التربية الوطنية والتكوين لأبنائها التلاميذ عدة بوابات إلكترونية، منهم سيتن الكشف عن المعدل .

  • الولوج إلى موقع مسطحة تعليمية بالقن السري وكود مسار التلميذ.
  • موقع فضاء متمدرس bac.men.gov.ma .
  • الولوج بوابة وزارة التربية الوطنية https://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Accueil.aspx برقم مسار، ويدون في الإطارة الخاص به.

روابط نتائج البكالوريا الدورة العادية المغرب

طريقة تسجيل دخول مسطحة تعليمية

شرطة طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا عبر استخدام منصة مسطحة تعليمية، وكيفية تفعيل الدخول للمتمدرس، وكذلك المترشحين والمترشحات الأحرار وتفعيل البريد الإلكتروني.

شرح طريقة الدخول على مسطحة تعليمية باستخدام كود مسار والقن السري وتحديد كلمة المرور

كذلك يتم استخدام بيانات الدخول في حالة رغب التلميذ باستخدام أحد البوابات الرسمية.

طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا 2021 المغرب

حثت عدد من الجهات التعليمية التلاميذ بعدم مشاركة بيانات الدخول على المنصات الرقمية لوزارة التربية الوطنية، وقد تم التويه عن إتاحة لوائح نقاط البكالوريا لعدد من الجهات منها مديرية فاس مكناس، ورعة تافيلالت

أخبار ذات صلة

0 تعليق