التسجيل في البعثات الخارجية بالكويت وشروط القبول

سكوب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق اليوم التسجيل في البعثات الخارجية بالكويت، عبر رابط بوابة وزارة التعليم العالي الكويتية، وفق شروط القبول والفئات المستهدفة، ومن المقرر بداية ترتيب الرغبات على الموقع الإلكتروني من السب الموافق 19 يونيو وتستمر حتى الخامس من شهر يوليو 2021، وقد قامت الوزارة بنشر خطة البعثات متضمنة توضيح اشتراطات القبول في الجامعات، وما قد تم إضافته من تخصصات ضمن القائمة التي ينبغي التعرف عليها فيل البدء في تسجيل وتعبئة بيانات استمارة الطلب.

فتح رابط التسجيل في البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي الكويتية من المنتظر تفعيلة اليوم، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، علماً بأن إدخال الرغبات متاح على مدار 24 ساعة، حتى انقضاء الفترة الزمنية، وتستهدف الوزارة طلبة الثانوية العامة من خريجي العامين الدراسيين 2019/2020 و 2020/2021، من مدارس التعليم الحكومي والخاص.

شروط التسجيل في البعثات الخارجية 2021

أشارت الدكتورة فاطمة السنان المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الكويتية، إلى اعتماد خطة البعثات الخارجية للعام الجامعي القادم 2021-2022، والتي تضمن تحديد التخصصات التي سيتم التقديم عليها في قائمة الجامعات المعتمدة، بجانب اشتراطات القبول في كل جامعة، مع التنويع عن أسماء التخصصات والجامعات التي تم إضافتها مؤخراً، ويمكن الإطلاع عليها من دليل القبول .

أوضحت وكلية وزارة التعليم العالي، أن عدد التخصصات المتاح التقديم عليها قد زاد خلال العام الجاري إلى 20 تخصص، مع إضافة السعودية ضمن قائمة الدول في تخصص طب الأسنان، وسيتم بدء تفعيل الخدمة عند الساعة 12 من ظهر اليوم السبت، ويحق لكل طالب تسجيل 8 رغبات بحد أقصى، كما يحق له خلال إدخال البيانات على رابط التسجيل في البعثات الخارجية الاكتفاء بتدوين رغبة واحدة.

  • يجب أن يكون المتقدم بطلب التسجيل على البعثات كويتي الجنسية.
  • العمر لا يقل عن 16 عام، ولمن سنه أقل من 18 عام لابد من مرافقة احد أبوية في البعثة لحين اكتمال السن، ولا يجب أن يزيد عن 23 عام.
  • تلغى بعثة الطالب في حالة التأخر عن مراجعة الوزارة خلال فتة 60 يوم من تاريخ ظهور نتائج القبول والترشيح.
  • يجب مراعاة ترتيب الرغبات وصحة البيانات المسجلة.

باقي الضوابط والتعليمات من رابط تسجيل البعثات من موقع وزارة التعليم العالي.

رابط تسجيل البعثات الخارجية 2021

التقديم بالطلبات على والإطلاع على الخطة من خلال زيارة بوابة تسجيل البعثات الخارجية مع ضرورة الإطلاع على شروط القبول في التخصص لكل جامعة والتعليمات التي من الضروري مراعاتها وقراءتها جيداُ

0 تعليق