الاعلان عن الفائزين بجوائز كومبيوتكس للتصميم والابتكار 2021 COMPUTEX...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تايبيه، تايوان -الأربعاء 16 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

 – (بزنيس واير) تهدف جوائز "كومبيوتكس" للتصميم والابتكار COMPUTEX d&i awards  التي ينظمها مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") إلى تشجيع القطاع على مواصلة الاستثمار في الابتكارات والبحوث. وقد صُمّمت هذه الجوائز، ليس لاستعراض التقنيات الرائدة من الشركات الرئيسية فحسب، إنما أيضاً لتوفير لمحة خاطفة على أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المستقبل. وقد أعلن اليوم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عن 50 منتجاً فائزاً، في حين تمّ منح الجوائز الذهبية، التي تعدّ أعلى درجات الامتياز، إلى كلّ من "آيسوس" (ASUS) و"جاي جي بي سمارت" (JGB Smart).

 

تولّت لجنة تحكيم من الخبراء الرائدين اختيار المنتجات على أساس 5 معايير

 

بتكليف من مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا")، تم تنفيذ جوائز "كومبيوتكس" للتصميم والابتكار COMPUTEX d&i awards  بنسختها الثالثة عشرة من قبل معهد بحوث التكنولوجيا الصناعية في تايوان ((ITRI. وقد ضمّتت لجنة التحكيم 21 عضواً، بما في ذلك مجموعة من المستثمرين ’الملائكة‘ الأثرياء من شركة "إس أو إس في" (SOSV)، وشركاء إداريين من شركة "آيكورن كامبوس" (ACORN CAMPUS)، ومستثمرين من "أسبيرو كابيتال" (ASPIRO CAPITAL)، ومؤسس شركة "ستار فاب أكسليريتور" (StarFab Accelerator)، ومجلة "إي إي تايمز" (EE Times) الرائدة في قطاع الإلكترونيات، وكبار المحررين من موقع "إنغادجت" (Engadget) ، وعدد من الخبراء في المجال من معهد بحوث التكنولوجيا الصناعية في تايوان ((ITRI، ومدراء الابداع المحليين. وقد استندت عملية التحكيم إلى مجموعة من المعايير، هي الابتكار والتقنية والقدرات العملية والاجتماعية والحرفية والجماليات. وبعد عملية اختيار صارمة، اختارت "كومبيوتكس" COMPUTEX المنتجات الـ 50 الأكثر ابتكاراً لهذا العام.

 

فئات الجوائز لهذا العام كانت متوافقة مع الاتجاهات التكنولوجية الحديثة وفرص العمل عن بعد

 

تناولت موضوعات هذا العام الاتجاهات التكنولوجية الحديثة وفرص ما بعد الجائحة، وتضمّنت 9 فئات: "أجهزة المعلومات والاتصالات ومكوناتها وأجهزةها الطرفية"، و"أجهزة وتطبيقات شبكات الجيل الخامس 5G"، و"حوسبة الحافة وخدمات تطبيقات الحوسبة عالية الأداء"، و"أجهزة وتطبيقات انترنت الأشياء"، و"الأمن السيبراني وحماية الخصوصية"، و"التطبيقات والخدمات التكنولوجية المبتكرة للعمل عن بعد وعدم الاتصال الشخصي"، و"الوقاية من الأوبئة، والرعاية الصحية الذكية والتطبيقات"، و"أجهزة وبرامج وأجهزة الألعاب الالكترونية".

 

باعتبارها واحدة من الفئات التسع في الجوائز، أضاف معرض ومنتدى "كومبيوتكس" COMPUTEX أيضاً فئة خاصة لـ "الشركات الناشئة" هذا العام، في خطوة تهدف إلى تعزيز فرص الأعمال الجديدة والإنجازات التكنولوجية.

 

ساهم تفشي وباء كورونا حول العالم في تغيير طريقة عيش الناس وتفاعلهم، ويمكن ملاحظة هذا التغيير من خلال مشاركات هذا العام. فمع تنامي التوجه نحو الحجر الصحي والعمل عن بعد، أصبح الطلب على الترفيه المنزلي واللياقة البدنية والرياضة الإلكترونية والألعاب الالكترونية الفئة الأكثر شعبية هذا العام، حيث شكّلت نحو 38 في المائة من إجمالي المشاركات. وكانت عبارتا "العمل عن بعد" و"عدم الاتصال الشخصي" من العبارات الأبرز في جوائز "كومبيوتكس" للتصميم والابتكار COMPUTEX d&i awards  لهذا العام، وكذلك بالنسبة لقطاع التكنولوجيا بشكل عام.

 

جوائز خاصة وجوائز ذهبية تمّ اختيارها من بين 50 منتجاً فائزاً

 

شارك في مسابقة هذا العام مشاركون من 7 دول. وانتقلت خمسون من المنتجات الفائزة من المرحلة التمهيدية إلى المرحلة النهائية، حيث تمّ اختيار 3 جوائز خاصة و 3 جوائز ذهبية على هذا النحو:

 

مُنحت الجوائز الخاصة الثلاث إلى كلّ من: حاسوب ROG Flow X13 ووحدة معالجة الرسوميات XG Mobile  من "آيسوس" (ASUS)  ونظام الهندسة الكسورية للبيانات من "دي كيوبز" (Dqubiz)، وجهاز "زي بوكس ماجنوس وان" (ZBOX MAGNUS ONE) من "زوتاك" (ZOTAC). في حين حصدت كلّ من شاشات العرض ProArt المرتقبة، ومنصة العمل المتطورة ROG Zephyrus Duo 15 SE GX551 من "آيسوس" (ASUS) وحلّ إدارة التأجير والمفاتيح الذكية السحابي الشامل من "جاي جي بي سمارت" (JGB Smart) الجوائز الذهبية.

 

القائمة الكاملة للفائزين الخمسين بجوائز "كومبيوتكس" للتصميم والابتكار 2021 متاحة على الرابط الالكتروني التالي:

https://pse.is/3h7t8m

 

للمزيد من المعلومات:

الموقع الإلكتروني لـ"كمبيوتكس" (COMPUTEX): https://www.computextaipei.com.tw/

الموقع الإلكتروني لـ"إينوفيكس" (InnoVEX): https://www.innovex.com.tw/

 

لمحة عن "كومبيوتكس تايبيه" (المعروف أيضاً بـ"كومبيوتكس"):

 

تأسس "كومبيوتكس" في عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كومبيوتكس"، الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من العلامات التجارية الراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة، ومن سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة استراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كمبيوتكس" على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw  وعبر "تويتر" على @computex_taipei باستخدام الوسم #COMPUTEX.

 

لمحة عن معرض "كومبيوتكس" الافتراضي لعام 2021 #COMPUTEXVirtual

 

باعتباره جهة رائدة في مجال التكنولوجيا، لطالما كان "كومبيوتكس" في طليعة اعتماد التحول الرقمي. وفي عام 2021، سينطلق "كومبيوتكس" بالنمط الافتراضي. وبصفته الجهة المنظمة للحدث، سينضم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") إلى الأطراف الرئيسية العالمية في مجال التكنولوجيا من أجل إطلاق #COMPUTEXVirtual، (تشمل معرض الابتكار الافتراضي "إينوفيكس" #InnoVEXVirtual  للشركات العالمية الناشئة والابتكارات)، وهي منصة افتراضية قائمة على الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى توفير تجربة عرض استثنائية افتراضية تتخطى المسافات.

 

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا"):

 

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عام 1970، وهو أهم منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة والمؤسسات في القطاع، يساعد "تايترا" الشركات على توسيع انتشارها العالمي. يتخذ المجلس من تايبيه مقرّاً رئيسيّاً له، ويتميز بفريق يضم 1300 متخصصاً، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و 63 مكتباً فرعياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع مركز التجارة العالمي في تايبيه ("تي دبليو تي سي") ومركز تايوان التجاري ("تي تي سي")، أنشأ "تايترا" شبكةً عالميةً مكرسة لترويج التجارة العالمية.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210526006207/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق