تي سي إس تستهدف تحقيق صافي معدوم من الانبعاثات بحلول عام 2030

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مومباي، الهند -الثلاثاء 8 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "تاتا كونسلتانسي سيرفيسز" ("تي سي إس") (المدرجة في بورصة مومباي تحت الرمز: BSE: 532540، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز: NSE: TCS)، وهي مؤسّسة عالميّة رائدة لخدمات تكنولوجيا المعلومات، والاستشارات، وحلول الأعمال، عن مخططاتها لخفض انبعاثات غاز الدفيئة عبر النطاق 1 والنطاق 2 بنسبة 70 في المائة بحلول عام 2025 (انطلاقاً من عام 2016 كأساس)، ولتحقيق صافي معدوم من الانبعاثات بحلول عام 2030.

وفي التقرير السنوي المتكامل لعامَي 2020-21 الذي نُشر مؤخراً، وضعت الشركة هدف خفض انبعاثات الكربون الجديد بعد تحقيقها الهدف السابق لخفض بصمتها الكربونيّة الخاصّة إلى النصف بحلول عام 2020 (مقابل السنة الماليّة 2008 المرجعيّة)، قبل الموعد المحدد. وفي السنة الماليّة 2021، كانت البصمة الكربونيّة الخاصّة بشركة "تي سي إس" عبر النطاق 1 والنطاق 2 أكثر انخفاضاً بنسبة 61.6 في المائة بالمقارنة مع السنة الماليّة 2008 المرجعيّة.

وتكمن الفعاليّة المحسّنة لاستخدام الطاقة في جوهر استراتيجيّة "تي سي إس" لخفض بصمتها الكربونيّة، وذلك من خلال إضافة عدد أكبر من المباني الخضراء على حافظة الشركة العقاريّة، وخفض استهلاك نظام تكنولوجيا المعلومات للطاقة، واستخدام حلّ "تي سي إس كليفر إينيرجي" الذي يستفيد من إنترنت الأشياء والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين استهلاك الطاقة في الفروع. وتشكّل رؤية 25×25 الخاصة بـ "تي سي إس" أداة استراتيجيّة لفصل نموّ أعمال "تي سي إس" عن توسيع الفروع، ولخفض الانبعاثات المرتبطة بتنقلات الموظفين والسفر من أجل الأعمال. وتتألّف العناصر الأخرى لهدف تحقيق صافي معدوم من الانبعاثات من زيادة استعمال مصادر الطاقة المتجددة ووحدات التعويض عبر إزالة الكربون.

وقال إن جي سابرامانيام، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والمدير التنفيذي لشركة "تي سي إس"، في هذا السياق: "يشدّد هدفنا لتحقيق صافي معدوم من الانبعاثات على التزامنا المتجدد بالإشراف البيئي. ومن أجل خفض الانبعاثات والحدّ من الاحتباس الحراري إلى أقلّ من درجتَين مئويّتَين أو يُفضّل أقلّ من 1.5 درجة مئويّة بالمقارنة مع مستويات ما قبل الصناعة، ستُضطرّ جميع المؤسّسات إلى إعادة تصوّر نماذج الأعمال الحاليّة وإلى استهداف النموّ المستدام. ونتمتّع حاليّاً بقدرة فريدة على دمج رؤيتنا للعالم الهادف مع الابتكار الرقميّ ليس لتحفيز استدامتنا الخاصّة فحسب، بل أيضاً للتعاون مع العملاء والمجتمع المدني والحكومات للقيادة واستحداث حلول لضمان مستقبل مستدام".

وانخفضت البصمة البيئيّة لشركة "تي سي إس" بدرجة كبيرة في السنة الماليّة 2021 بسبب الانتقال واسع النطاق إلى العمل عن بعد، والذي أتاحه نموذج التشغيل "سكيور بوردرلس ووركسبيسز". وفي ظلّ عمل ما يزيد عن 97 في المائة من الموظفين من المنزل طوال العام، انخفض كلّ من استهلاك المصادر والانبعاثات والنفايات بدرجة كبيرة. وخلال العام، انخفض استهلاك الشركة للطاقة بنسبة 46.6 في المائة بالمقارنة مع العام السابق، وانخفضت البصمة الكربونيّة (النطاق 1 + النطاق 2) بنسبة 48.8 في المائة.

وستستكمل "تي سي إس" أيضاً جهودها في الحفاظ على المياه وإدارة النفايات من خلال مبادرات خفض الاستهلاك وإعادة التدوير. وتضمن جميع فروع الشركة تحقيق صافي معدوم من النفايات القابلة للتحلّل الحيوي في المكبات وصافي معدوم من تصريف المياه. وألغت "تي سي إس" أيضاً استعمال المواد البلاستيكيّة أحاديّة الاستخدام في فروعها، كما تأكدت من إعادة تدوير جميع النفايات البلاستيكيّة القابلة للتدوير.

وحصلت شركة "تي سي إس" على معيار نظام الإدارة البيئية "آيزو 14001:2015" في 120 موقع حول العالم. كما حصلت الشركة حديثاً على تصنيف ذهبي في تقييم "إيكو فاديس" للاستدامة عن عام 2021، وذلك للسنة الثامنة على التوالي. وتفوّق أداء "تي سي إس" على نظرائها في جميع المجالات الأربعة الرئيسيّة للتقييم: البيئة، والعمل وحقوق الإنسان، والأخلاقيّات، والتوريد المستدام.

لمحة عن شركة "تاتا كونسلتانسي سيرفيسز" ("تي سي إس")

تُعدّ شركة "تاتا كونسلتانسي سيرفيسز" مؤسّسة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وحلول الأعمال، وهي تتعاون منذ أكثر من 50 عام مع الكثير من أكبر الشركات حول العالم في مسيرات التحول خاصّتها. وتقدّم "تي سي إس" حافظة استشاريّة إدراكيّة مدمجة من خدمات وحلول الأعمال، والتكنولوجيا، والهندسة. وتحقّق ذلك من خلال نموذج التوصيل الفريد خاصّتها "لوكيشن إندبندنت أجايل"، الذي يُعرف كمعيار الامتياز في تطوير البرمجيّات.

وتُشكّل "تي سي إس" جزءاً من مجموعة "تاتا"، وهي أكبر مجموعة أعمال متعددة الجنسيّات في الهند. ويعمل لدى "تي سي إس" ما يزيد عن 488 ألف من المستشارين الحاصلين على أفضل تدريب حول العالم في 46 دولة. وحقّقت الشركة إيرادات موحدة بقيمة 22.2 مليار دولار أمريكي في السنة الماليّة المنتهية في 31 مارس 2021، وهي مدرجة في بورصة مومباي والبورصة الوطنيّة في الهند. وأدى موقف "تي سي إس" الاستباقي حول التغيّر المناخي، وعملها الحائز على جوائز مع مجتمعات محليّة في جميع أنحاء العالم، إلى إدراجها ضمن مؤشرات استدامة رائدة كمؤشر الاستدامة العالمي من "إم إس سي آي" ومؤشر "إف تي إس إي 4 جود" الناشئ على سبيل المثال. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.tcs.com، وعبر متابعة أخبار "تي سي إس" على [email protected]

للاطلاع على آخر أخبار "تي سي إس" العالميّة، يمكنكم متابعتنا على [email protected]

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210603005462/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق