اليوم الأوّل من منتدى كومبيوتكس: الغوص عميقاً في تقنية الذكاء...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تايبيه، تايوان -الثلاثاء 8 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشف تقرير "جارتنر" أنّه بحلول العام 2023، ستكون ثلث الشركات التي اعتمدت تقنية إنترنت الأشياء قد اعتمدت أيضاً الذكاء الاصطناعي بالاقتران مع ما لا يقلّ عن مشروع واحد لإنترنت الأشياء. وسيتمّ دمج البيانات المستخلصة من أجهزة إنترنت الأشياء في تطبيقات قطاعات مختلفة، ليتمّ في النهاية استخدامها في المصانع الذكيّة، والرعاية الصحية الذكيّة، والمواصلات الذكيّة، والمدن الذكيّة. وعُقدت أولى جلستَين من منتدى "كومبيوتكس" الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بعنوان "تطوّر إنترنت الأشياء الاصطناعي" و"تمكين الذكاء الاصطناعي" في الثاني من يونيو. وتألّفت قائمة كبار المتحدثين الذين تعمّقوا في الإمكانات غير المتناهية لإنترنت الأشياء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي من "مايكرون تكنولوجي"، و"إنتل"، و"سوبرمايكرو"، و"إنفيديا"، و"إن إكس بيه سيمي كوندكتورز"، و"إيه آر إم"، و"دلتا إلكترونكس"، و"تشيك بوينت سوفتوير".

"مايكرون تكنولوجي": قيادة ابتكارات الذكاء الاصطناعي مع التخزين في الحقبة الجديدة من الحوسبة كثيفة البيانات

أشار سانجاي ميهروترا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "مايكرون تكنولوجي"، أنّ العالم يتواجد حاليّاً في مطلع عهدٍ جديد من الحوسبة كثيفة البيانات. ويشكّل الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس "5 جي" محرّكَين أساسيّين لهذا العهد. ومع النموّ السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لكن بالتزامن مع الكثير من التحديات، ستستمرّ "مايكرون تكنولوجي" باستحداث بنية تحتيّة منهجيّة وموثوقة تقوم على الذاكرة والتخزين لضمان مستقبلٍ أفضل للذكاء الاصطناعي.

"إنتل": تبني الإمكانات غير المتناهية للحوسبة مع معالج الذكاء الاصطناعي من الجيل الجديد

وتطرّق ناش بالانيسوامي، نائب رئيس مجموعة المبيعات والتسويق ومدير عام الذكاء الاصطناعي، والحوسبة عالية الأداء، وحلول مسرّعات مراكز البيانات، والمبيعات لدى "إنتل"، إلى إمكانات الجيل الثالث من معالجات "زيون" القابلة للتطوير من "إنتل". ويستطيع الجيل الأخير من "زيون" تلبية حاجات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء. وتحصل "إنتل" على دعم الشراكات الوثيقة وعمليّات الاندماج العميقة مع روّاد البرمجيّات ومزوّدي الحلول حول العالم، وهي تقدّم حلولاً سريعة ومتماسكة وآمنة يثق بها الناس.

"سوبرمايكرو": تلبية متطلبات الابتكار مع مجموعة من المنتجات والحلول

كشف تشارلز ليانج، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سوبرمايكرو"، أنّ الشركة ستستمرّ بتلبية طلبات العملاء على صعيد الذكاء الاصطناعي، وشبكات الجيل الخامس، وحلول السحابة، من خلال تقنيّتها الرائدة، وابتكاراتها، وجودتها العالية، وقدرة خدماتها. وستقوم "سوبرمايكرو" أيضاً بتعزيز تطوير التكنولوجيا مع شركائها من خلال علاقات التعاون.

"إنفيديا": إشعال الثورة الصناعيّة الرابعة 4.0 مع الذكاء الاصطناعي

صرّح جيري تشين، رئيس تطوير الأعمال العالميّة للتصنيع والصناعيّين لدى "إنفيديا"، أنّ الذكاء الاصطناعي يشكّل تكنولوجيا الأغراض العامّة الأكثر تأثيراً، وأنّه سيتواجد وسط التقنيّات المتقدّمة كشبكات الجيل الخامس، والحوسبة عالية الأداء، وإنترنت الأشياء الاصطناعي، والروبوتات على سبيل المثال، لتحفيز تطوير القطاع وتحويله.

"إن إكس بيه سيمي كوندكتورز": تسريع التطوّرات الذكيّة الآمنة مع انطلاق عهدٍ جديد من الحوسبة الطرفيّة

أفاد كورت سيفرز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إن إكس بيه سيمي كوندكتورز"، أنّ أجهزة إنترنت الأشياء الاصطناعي تغيّر طريق عيش الناس. وفي حين تتيح هذه الأجهزة تجربة رائعة للعملاء، لا بدّ من حماية البيانات بشكلٍ كامل وتحقيق تقنيّات متطوّرة ذكيّة وآمنة. وستستكمل "إن إكس بيه سيمي كوندكتورز" أيضاً تمكين عالم أكثر أماناً وذكاءاً من خلال ابتكارات ثوريّة.

"إيه آر إم": تسريع الذكاء واسع الانتشار

ناقش رينيه هاس، رئيس مجموعة منتجات بروتوكول الإنترنت لدى "إيه آر إم"، الطلب العالمي المتزايد على الحوسبة. وتُعتبر هندسة "إيه آر إم في 9" الجديدة فعالة في تلبية أحجام العمل المتطلبة للذكاء الاصطناعي/ التعليم الآلي، بالتزامن مع تأمين أمن محسّن. وتقوم هندسة الجيل الجديد بتحديد خارطة طريق الحوسبة خلال العقد المقبل.

التصنيع الموجه بالذكاء الاصطناعي للتطوّر إلى الجيل الرابع من الصناعة 4.0

كشف الدكتور ستيفن تشين، رئيس قسم مجموعة الأجهزة الجوالة الذكيّة في مركز أبحاث "دلتا" التابع إلى "دلتا إلكترونكس"، أنّه يتعيّن على المصنّعين استكمال تحسين قدراتهم لتحقيق "التصنيع حسب الطلب". ومن خلال اعتماد التصميم الذي يدمج وحدات نموذجيّة قياسيّة وذكيّة، تصبح الأجهزة أكثر قبولاً للتطوير ومرونة أمام تغيّرات الإنتاج، كما جمع البيانات وتحليلها، واعتماد الذكاء الاصطناعي والتحديث، ما يسرّع تقدّم عمليّة التصنيع الموجه بالذكاء الاصطناعي.

"تشيك بوينت سوفتوير": إدارة مخاطر أمن الفضاء الإلكتروني من خلال أداة الذكاء الاصطناعي

قام كيف هاو، المسؤول عن أهداف "تشيك بوينت سيكيوريتي" في مكتب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا، بمشاركة رؤيته حول توجه أمن الفضاء الإلكتروني في الوضع الطبيعي الجديد. ويقوم كلّ من الذكاء الاصطناعي، والتعليم الآلي، وتحليلات البيانات الضخمة بإحداث ثورة في مجال أمن الفضاء الإلكتروني. وتستطيع خوارزمية التعليم الآلي للذكاء الاصطناعي أن تتوقع المخاطر المجهولة في نطاق أوسع، كما تزوّد متخصّصي أمن الفضاء الإلكتروني استجابة سريعة بدقة متزايدة.

يُعيد الذكاء الاصطناعي تحديد شكل العالم. ومع إتاحة التقنيّات المرتبطة به وتطبيقات إنترنت الأشياء الإصطناعي للجميع، يهدف منتدى "كومبيوتكس" إلى استكشاف فرص أعمال جديدة مع شركائها العالميّين.

1. تتوافر جميع الجلسات على الإنترنت بدءاً من الآن عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://virtual.computextaipei.com.tw/events

2. يمكن تسجيل الاشتراك مجاناً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://virtual.computextaipei.com.tw

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://virtual.computextaipei.com.tw/events.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول:

"كومبيوتكس": /https://www.computextaipei.com.tw

"إنو فيكس": /https://www.innovex.com.tw

لمحة عن "كومبيوتكس"

تأسس "كومبيوتكس" في عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كومبيوتكس"، الذي يتم تنظيمه من قبل مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من العلامات التجارية الراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة، ومن سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة إستراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كومبيوتكس" على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw وعبر "تويتر" على @computex_taipei باستخدام الوسم #COMPUTEX.

لمحة عن معرض "كومبيوتكس" الافتراضي للعام 2021

باعتباره جهة رائدة في مجال التكنولوجيا، لطالما كان "كومبيوتكس" في طليعة اعتماد التحول الرقمي. وسيتوفر المعرض عبر شبكة الإنترنت في العام 2021. وبالتعاون مع اللاعبين العالميّين الرئيسيّين في قطاع التكنولوجيا، يقوم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") الذي ينظم الفعاليّة بإطلاق معرض "كومبيوتكس" الافتراضي #COMPUTEXVirtual (بما في ذلك معرض "إينوفيكس" العالمي للشركات الناشئة والابتكارات#InnovexVirtual )، وهو منصة افتراضيّة مدعومة من الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تقديم تجربة استثنائيّة للمعرض الافتراضي تتخطى المسافات.

يمكنكم حاليّاً استكشاف معرض "كومبيوتكس" الافتراضي عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://virtual.computextaipei.com.tw.

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا")

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عام 1970، وهو أهم منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة والمؤسسات في القطاع، يساعد "تايترا" الشركات على توسيع انتشارها العالمي. يتخذ المجلس من تايبيه مقرّاً رئيسيّاً له، ويتميز بفريق يضم 1300 متخصصاً، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و 63 مكتاً فرعياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع مركز التجارة العالمي في تايبيه ("تي دبليو تي سي") ومركز تايوان التجاري ("تي تي سي")، أنشأ "تايترا" شبكةً عالميةً مكرسة لترويج التجارة العالمية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210603005420/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق