سكوتسمان تطلق أوّل سكوتر كهربائي مخصّص في العالم بتقنية الطباعة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميلبيتاس، كاليفورنيا -الأربعاء 2 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – كشفت "سكوتسمان"، وهي شركة رائدة في مجال تصنيع السكوتر الكهربائي تتّخذ من وادي السيليكون مقرّاً لها، عن منتجها الرئيسي، وهو أوّل سكوتر كهربائي مخصّص في العالم مصنوع  بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لمكونات ألياف الكربون.

 

يتميّز سكوتر "سكوتسمان" الجديد بتصميم أحادي الهيكل، مصنوع باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مع خط لحام أحادي كامل من مركّبات ألياف الكربون الحرارية. وعلى عكس دراجات السكوتر الراقية الأخرى والتي تضمّ بعض مركّبات ألياف الكربون، فإنّ كامل الهيكل والمقود، والجذع، ولوح القاعدة في سكوتر "سكوتسمان" الجديد مصنوع من مركبات ألياف الكربون. كما يتميز السكوتر الجديد بأنه مصنوع من دون مفاصل أو مواد لاصقة لضمان قوّة مستمرة. ويتمّ تصنيع دراجة السكوتر باستخدام أحدث اللدائن الحرارية، ما يجعلها مقاومة بدرجة عالية لكن خفيفة الوزن بشكلٍ ملحوظ.

 

تستخدم "سكوتسمان" عمليّة متقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد، ما يتيح مستويات منقطعة النظير من التخصيص. كما يتمّ تصنيع كلّ هيكل بشكل مخصّص ليتناسب مع مقاييس جسم المالك وأسلوب القيادة الذي يعتمده.

 

وقال جوش مورنستين، مؤسس استديو التصميم "برانش كرييتف" الحائز على جوائز الذي تولى تصميم سكوتر "سكوتسمان"، في هذا السياق: "من خلال تصميم ’سكوتسمان‘ أردنا أن نعزز تجربة استخدام دراجات السكوتر لتصبح بمثابة وسيلة مواصلات متطورة، تروق للمهنيين العاملين في المدينة والذين ينتقلون إلى العمل، ولعشّاق الأداء الفائق الذين يريدون أحدث المنتجات في مجال التنقليّة الكهربائيّة في الوقت عينه. وتسمح لنا تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لمركّبات ألياف الكربون بابتكار تصاميم لن تكون ممكنة باستخدام مواد وتقنيّات تصنيع أخرى." تجدر أفشارة إلى أن استديو "برانش كرييتف" تولى في السابق تصميم دراجة سكوتر الكهربائية "بيرد 2".

 

وبالإضافة إلى المواد المتطوّرة وتقنيّات التصنيع المستخدمة، يتميّز سكوتر "سكوتسمان" الجديد بخصائص عالية الجودة: محركات عالية القدرة (ما يصل إلى إنتاجية 2000 واط)، ونظام محرك ثنائي لتوفير ثبات إضافي، ونظام فرملة ثنائي متجدد، ونظام تعليق مركّب مملوك من الشركة، وتصميم بطارية مزدوجة لإتاحة وقت ركوب أطول، ونظام بطاريّة سريع الانفلاتـ يعمل في الوقت عينه بمثابة بنك للطاقة مزوّد بمنفذ "يو إس بي" من الفئة "سي" لشحن أجهزتكم الإلكترونية، وتجربة ركوب متّصلة بالكامل (نظام التموضع العالمي + الاتصال الخليوي يمكن الوصول إليه بشكل مستمر)، بما في ذلك ميزات "إيجاد السكوتر خاصّتي" و"فتح القفل"، وكاميرا أمامية مدمجة، تتمتّع بميزة "تسجيل رحلتي".

 

من جانبه، قال كوتا نيزو، مصمّم حائز على جوائز شغل سابقاً منصب كبير مصمّمي السيارات المبتكرة في "تويوتا" والمسؤول عن تطوير "زي كو" (zeCOO)، أوّل دراجة ناريّة مصنوعة في اليابان: "يعدّ سكوتر ’سكوتسمان‘ الجديد مركبة استثنائيّة وانجازاً ليس في مجال الهندسة فحسب، إنما أيضاً في إثبات طريقة جديدة بالكامل لطرح المنتجات إلى السوق. لقد ساهم الفريق بتقليص الأعوام الطويلة والعملية باهظة الثمن التي عادة ما تترافق مع التصنيع التقليدي وقاموا باستخدام نهج أسرع بكثير (لا يستغرق سوى أسابيع قليلة) وأكثر مرونة، يسمح في الوقت عينه بإتاحة التخصيص على نطاق واسع. يساهم ذلك بتحقيق حلم التصنيع المضاف على نطاق واسع، ليس على صعيد الحجم المادي لعملية تصنيع الهيكل من خلال طباعة سكوتر كامل فحسب، إنما أيضاً على صعيد كمية تصنيع الوحدات وسرعتها."

 

وستُباع سكوتر "سكوتسمان" الكهربائية بسعر 2,999 دولار أمريكي، وقد أصبحت حاليّاً متوافرة للطلب المسبق. ويبدأ الشحن في ديسمبر 2021.

 

لمحة عن الشركة

 

تعدّ "سكوتسمان" علامة تجاريّة أمريكيّة لدراجات السكوتر تقوم بانتاج دراجات سكوتر كهربائيّة خفيفة ومقاومة للصدمات. ومن خلال استخدام مواد متطوّرة من مركّبات ألياف الكربون والتصنيع المبتكر بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، يتمّ تصميم كلّ وحدة حسب الطلب للعملاء استناداً إلى حجم بنيتهم، وأسلوب قيادتهم، وحالة الاستخدام.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210527005088/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق