يو بيه إل تعلن عن التعاون مع شركة ميجي لاكتساب حق الوصول الحصريّ...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مومباي، الهند -الخميس 13 مايو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "يو بيه إل" المحدودة، وهي المزوّد العالميّ للحلول الزراعية المستدامة، أنّ شركتها التابعة عقدت اتّفاقيّة ترخيص مع الشركة اليابانيّة "ميجي سايكا فارما" المحدودة للوصول الحصري إلى مبيدات الفلوبيريمين لمكافحة الآفات التي تصيب نبات الأرزّ في جنوب شرق آسيا.

وبموجب اتفاقيّة الترخيص، ستحصل "يو بيه إل" على الحقوق الحصريّة لتطوير، وتسجيل، وتسويق تركيبات الفلوبيريمين للاستخدام على أوراق نبات الأرز في جنوب شرق آسيا، مما يساهم بتوسيع نطاق التعاون القائم بين الشركتَين مع هذا المكوّن.

وبالإضافة إلى هذا التدبير الأخير، كانت الشركة التابعة إلى "يو بيه إل" قد وقّعت اتفاقية ترخيص حصريّة مع "ميجي" في العام 2018للسماح إلى "يو بيه إل" بتسويق تركيبات مبيد الفلوبيريمين للاستخدام على نبات الأرز في الهند. بالإضافة إلى ذلك، وقّعت الشركتان في العام 2020 اتّفاقيّة تجاريّة عالميّة حصريّة طويلة الأمد، تستثني اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، بالإضافة إلى اتفاقية غير حصريّة في الصين، لاستخدام مبيد الفلوبيريمين في علاج البذور وفي تطبيقات التثليم.

ويعدّ مبيد الفلوبيريمين الذي اكتشفته "ميجي"، مكوّناً ناشطاً حائزاً على براءة اختراع، وهو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الوحيدة المستخدمة في المجموعة الثانويّة المشتقّة من مركّب البيريدين العضوي لتصنيف تدابير العمل الجديدة التي حدّدتها ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﺑﻤﺠﺎﺑﻬﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ للمبيدات ﺍﻟﺤﺸرية (IRAC) في العام 2021. ويعدّ الفلوبيريمين مبيد حشرات مبتكر ومتطور  يتمتّع بخصائص حيويّة فريدة تُعتبر، بالإضافة إلى مزايا أخرى، فعّالة لمكافحة  أبرز الآفات التي تصيب نبات الأرز، مثل جندب النبات البنّي وحفّار جذع الأرز، بما في ذلك مجموعات الحشرات المقاومة لمبيدات الحشرات الحاليّة.

وستعمل الشركتان معاً على مواصلة مساهماتهما لتطوير الحلول متمايزة تستند إلى مبيد الفلوبيريمين لمواجهة المشاكل التي تواجه المزارعين و تحسين سبل عيشهم.

وقال جاي شروف، الرئيس التنفيذي لشركة "يو بيه إل"، في هذا السياق: "يسرّنا أن نوسّع علاقتنا مع ’ميجي‘ بشأن مبيد الفلوبيريمين في إطار هذا التعاون الذي يجلب منفعة متبادلة للطرفين لإتاحة وصول المزارعين في جنوب شرق آسيا إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالغة الأهميّة. ويساهم هدف مركز "أوبن إيه جي‘ بفتح المجال أمام تطوير وتوسيع العلاقات الرئيسيّة التي تخلق نموّاً مستداماً للجميع وتضمن استمرارية المزارعين. وتشكّل ’ميجي‘ شريكة مهمّة لـشركة ’يو بيه إل‘، وإنّنا نتطلّع إلى استكمال تعاوننا وتحقيق الربح للجميع."

من جانبه، قال دايكيشيرو كوباياشي، الرئيس والمدير التمثيلي: "تشكّل الاتّفاقيّة مع ’يو بيه إل‘ خطوة مهمّة إلى الأمام نحو تزويد المزارعين بحلول مختلفة تستهدف التحديات التي يواجهونها في المجال. ونحن متحمسون لمواصلة تعزيز علاقتنا مع ’يو بيه إل‘ لجلب هذا الذكاء الاصطناعي المبتكر والفعال إلى المزارعين في جنوب شرق آسيا."

لمحة عن "يو بيه إل"

تعدّ شركة "يو بيه إل" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NSE: UPL وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 512070) مزوداً عالمياً للمنتجات والحلول الزراعية المستدامة، تحقق عائدات سنوية تفوق الـ5 مليارات دولار. نحن شركة قائمة على الأهداف. وتركز "يو بيه إل" من خلال مركز "أوبن إيه جي" على تسهيل التقدم لصالح سلسلة القيمة الزراعية بأكملها. نحن نعمل على إنشاء شبكة تعيد تحديد طريقة تفكير القطاع وعمله – من خلال الانفتاح على الأفكار الجديدة والطرق المبتكرة والإجابات الجديدة، فيما نسعى جاهدين نحو تحقيق مهمتنا المتمثلة في جعل كل منتج غذائي أكثر استدامة. وباعتبارها واحدة من أكبر شركات الحلول الزراعية حول العالم، تتضمن حافظتنا القوية الحلول الحيوية وحلول حماية المحاصيل التقليدية الحاصلة على أكثر من 13,600 طلب تسجيل لبراءات الاختراع. تتمتع "يو بيه إل" بحضور في أكثر من 130 دولة، ويمثلها أكثر من 10 آلاف زميل على مستوى العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210510006058/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق