التكنولوجيا الروبوتية المتقدمة من إيكوبيا تعمل حالياً على تشغيل...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تل أبيب، إسرائيل-الأربعاء 21 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

-(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إيكوبيا"، الرائدة عالميّاً في مجال تكنولوجيا التنظيف الروبوتية لمواقع الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، أنها استكملت تركيب روبوتاتها في موقع للطاقة الشمسية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت إدارة شركة "إيه إي إس"، إحدى شركات الطاقة العالمية المدرجة في قائمة "فورتشن 500" والتي توفر حلول الطاقة الأكثر ذكاءاً ومراعاةً للبيئة في 15 دولة حول العالم. تعد "إيه إي إس" أكبر مالك خاص لأصول الطاقة الشمسية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بفضل نشر هذا المشروع، حققت "إيكوبيا" إنجازاً هاماً آخر، بحيث أصبحت تقدم خدماتها لأكثر من 2700 ميجاوات من المشاريع المنتشرة على مستوى العالم. وتتوقع الشركة أن يستمر مسار النمو هذا بالتزامن مع التوسع في نطاق اعتماد الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

وسيضمّ موقع "إيه إي إس" في كاليفورنيا حلّ "إيكوبيا تي 4" خفيف الوزن والمصمم خصيصاً لأجهزة التتبع أحادية المحور. تعمل روبوتات "تي 4" المستقلة بالكامل كل ليلة لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية على نطاق واسع من دون استخدام المياه أو المشغلين البشر أو الكهرباء - فتعمل الروبوتات بالطاقة الشمسية.

هذا وتحافظ الروبوتات الصديقة للبيئة على نظافة وحدات الطاقة الشمسية وتعمل بأعلى إنتاجية مع تحقيق وفورات لملايين الجالونات من المياه، فتوفر بذلك نهجاً مستداماً بالفعل لتشغيل وصيانة الوحدات الشمسية.

وقال ليو مورينو، رئيس شركة "إيه إي إس" للطاقة النظيفة في هذا السياق: "يُعد الابتكار ميزة تنافسية أساسية بالنسبة لشركة ’إيه إي إس‘ حيث نؤدي دوراً ريادياً في سوق الطاقة الشمسية المتنامي في الولايات المتحدة الأمريكية". وأضاف: "من خلال استخدام التكنولوجيا الروبوتية الرائدة من ’إيكوبيا‘، ستضمن ’إيه إي إس‘ ذروة الأداء على مدار العام لمواقعنا الخاصة بالطاقة الشمسية. نحن واثقين من أن حلول ’إيكوبيا‘ ستعزز من قدرتنا التنافسية وأرباحنا الإجمالية".

ومن جانبه، قال جان سكاماما، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكوبيا": "يسعدنا ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل شركة عملاقة للطاقة الشمسية من قبيل ’إيه إي إس‘". وأضاف: "تشكّل هذه الخطوة إنجازاً هاماً في مسار توسعنا في الأمريكتين بعد ثمانية أعوام من التشغيل لا سيما في الشرق الأوسط والهند. ويجري بالفعل تركيب مشروعنا المشترك القادم بالتعاون مع ’إيه إي إس‘ في تشيلي".

لمحة عن "إيكوبيا"

تُعدّ "إيكوبيا" (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE: ECPA) شركة رائدة عالميّاً في مجال الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية لديها أكثر من 16 جيجاواط من الاتفاقيّات الموقعة. وتعمل الأنظمة الروبوتية الآلية القائمة على السحابة والتي لا تستخدم المياه من "إيكوبيا" على إزالة الغبار عن الألواح الشمسيّة على أساس يومي، مستفيدة من التكنولوجيا المتطوّرة والقدرات المتقدمة للمعلومات الخاصة بالأعمال. وتسمح منصّة "إيكوبيا" التي تتم إدارتها والتحكم بها عن بعد بالحفاظ على الأداء المتفوّق بأدنى مستوى من التكاليف والتدخل الإنساني. وتساهم الخوارزميات والحلول الروبوتية المسجلة الملكيّة من "إيكوبيا" بجعل عمليّات التشغيل والصيانة اليوميّة في مواقع الألواح الشمسيّة أكثر أماناً وفعاليّة وموثوقيّة. تعدّ "إيكوبيا" شركة مملوكة من القطاع العام وتحظى بدعم مجموعة بارزة من الصناديق الاستثماريّة العالميّة، وهي تعمل مع أكبر شركات الطاقة حول العالم، على تنظيف ملايين الألواح الشمسيّة كلّ يوم. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ecoppia.com.

لمحة عن "إيه إي إس"

تعتبر شركة "إيه إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AES) شركة عالميّة للطاقة مدرجة في قائمة "فورتشن 500" وتنشط في تسريع مستقبل الطاقة. ونعمل إلى جانب أصحاب المصلحة الكثيرين في شركتنا على تحسين حياة الناس عبر تقديم حلول الطاقة الأكثر ذكاءاً ومراعاةً للبيئة التي يحتاجها العالم. وتلتزم قوّتنا العاملة المتنوعة بالابتكار المستمر والتفوق في التشغيل، مع التعاون مع عملائنا على صعيد تحولاتهم الاستراتيجية في مجال الطاقة واستكمال تلبية حاجاتهم الحالية في هذا المجال. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aes.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق