خبير فيلودين يناقش كيف تساهم عمليّات محاكاة الليدار في تقدّم...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان خوسيه، كاليفورنيا-الخميس 8 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تلعب عمليّات المحاكاة دوراً هامّاً في تطوير واختبار قدرات أنظمة مساعدة السائق المتطوّرة ("إيه دي إيه إس") والمركبات الذاتيّة القيادة. وفي هذا الإطار، سيناقش أندري كلاوديو كوزما، الحاصل على شهادة الدكتوراه ومدير الحلول المستقلّة في  شركة "فيلودين ليدار" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: VLDR, VLDRW) كيف يمكن للمطوّرين استخدام محاكاة الليدار لاستنساخ سيناريوهات قيادة في العالم الفعلي للتصديق على سلامة وموثوقيّة حلول أنظمة مساعدة السائق المتطوّرة والمركبات الذاتيّة القيادة، وذلك خلال قمة "جي تي سي 2021"، وهي قمة تكنولوجيا "جي بيه يو" السنويّة التي تنظمها "إنفيديا". 

وتنعقد الجلسة، التي تحمل عنوان "التعلّم الآلي المتمحور حول الليدار- نهجٌ مدفوع بالمحاكاة لنمذجة التدريب والاختبار والتصديق"، في 10 أبريل 2021 عند الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت الصيفي الباسيفيكي. يمكنكم التسجيل لحضور الجلسة مجاناً عبر الرابط الإلكتروني: https://gtc21.event.nvidia.com/.

ويمكن للمشاركين في الجلسة تعلّم:

 

  • الخصائص الرئيسيّة لمحاكاة الليدار التي تحسّن أصالة الغمامة النقطيّة التي تنتجها تقنيّة ليدار، الأمر الذي يعدّ هاماً للغاية لضمان الاستخدام الناجح للنموذج المصطنَع في العالم الواقعي.
  • فوائد وسلبيّات استخدام مجموعات البيانات الواقعيّة والمصطنَعة. ويمكن لهذه النصائح أن توجه المطوّرين في اتخاذ قراراتٍ مستنيرة عند اختيار البيانات للنماذج اللاحقة التي سيقومون بتدريبها.
  • كيف يمكن لاستعمال بيانات الليدار المصطنعة المساعدة في تحديد فئات الأشياء بفضل بصمة ليدار الفريدة.

 

وتدعم عملّيات محاكاة الليدار تطوير النظام ونشره بشكل أسرع من خلال توفير بيئة افتراضيّة لاختبار قدرات القيادة الذاتيّة في مجموعة متنوعة من ظروف الطرقات والطقس والإضاءة. وتسمح  هذه العمليّات باختبار السيناريوهات المتطرّفة، بما في ذلك الحالات القصوى والحدّيّة، والمخاطر المحتملة، مثل الفرملة الطارئة وتفادي العوائق.

وتوفر مستشعرات ليدار من "فيلودين" بيانات تصوّر في الوقت الفعلي تتيح التنقّل الآمن والتشغيل الموثوق به للقيادة الذاتيّة وسلامة المركبات المتقدّمة في بيئات المدن والطرق السريعة. وتملك "فيلودين" حافظةً من المنتجات المتنوّعة المزوّدة بأجهزة استشعار توفر رؤية محيطيّة وقدرات توجيهيّة على المدى البعيد والقريب.

ويضم برنامج القيادة الذاتيّة مع "فيلودين" عدداً من الشركات التي تقدم حلول محاكاة مُحسَّنة لاختبار مستشعرات ليدار من "فيلودين" في تطبيقات أنظمة مساعدة السائق المتطوّرة والمركبات الذاتيّة القيادة. ويتيح الجمع بين المستشعرات عالية الأداء وبرامج المحاكاة من "فيلودين" للمطوّرين اختبار الحلول والتحقق منها في مجموعة متنوعة وقابلة للتطوير بشكل كبير من الظروف قبل وصولها إلى الطريق.

وفي هذا السياق، قال كوزما: "إن الوصول المحدود إلى بيانات التدريب والاختبار يبطئ البحث والابتكار. غير أنه، ومع التقدم في مسرعات الأجهزة، مثل وحدات معالجة الرسومات ’جي بيه يو‘، وتطوير تقنيّات المحاكاة، يتم تطوير تقنيّات جديدة لإنشاء مجموعات بيانات التدريب أو زيادتها. وستناقش جلستنا في ’جي تي سي‘ كيف يمكن للنهج القائم على المحاكاة أن يعوض محدوديّة توافر البيانات الحقيقيّة لتحسين سرعة التطوير وجودة النموذج. وسيوضح كيف يمكن لهذه الطريقة أن تقلل التكاليف وتتيح  عمليّة اختبار وتحقق محسنة للنشر الآمن".

هذا وتعد قمة "جي تي سي"، المنعقدة عبر الإنترنت في الفترة من 12 إلى 16 أبريل، سلسلة مؤتمرات عالميّة تركز على الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات والرسومات والحوسبة المتسارعة والسيارات والشبكات الذكيّة وغيرها.

لمحة عن "فيلودين ليدار"

شرعت "فيلودين ليدار" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: VLDR, VLDRW) الأبواب أمام حقبة جديدة من تكنولوجيا القيادة الذاتيّة مع اختراع مستشعرات ليدار للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي. وتعد "فيلودين" أول شركة متخصصة في حلول "ليدار" متداولة في البورصة وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بحافظتها الواسعة من تقنيّات "ليدار" المتطوّرة. وتوفر حلول البرامج والمستشعرات الثوريّة من "فيلودين" المرونة والجودة والأداء لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك المركبات الذاتيّة القيادة وأنظمة مساعدة السائق المتطوّرة والروبوتات والمركبات الجويّة بدون طيار والمدن الذكيّة والأمن. ومن خلال الابتكار المتواصل، تسعى "فيلودين" جاهدةً لتغيير الحياة والمجتمعات من خلال تعزيز التنقل الآمن للجميع. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  www.velodynelidar.com.

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق الماليّة للعام 1995، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع البيانات بخلاف الحقائق التاريخيّة وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بـالأسواق المستهدفة من "فيلودين" والمنتجات الجديدة وجهود التنمية والمنافسة. وعند استخدامها في هذا البيان الصحفي، تتوخى الكلمات "نقدّر" و"المتوقع" و"نتوقع" و"نستبق" و"نتنبأ" و"نخطط" و"نعتزم" و"نعتقد" و"نسعى" و"قد" و"سوف" و"يمكن""يجب" و"مستقبل" و"نقترح" والأشكال المختلفة لهذه الكلمات أو أيّة تعابير مماثلة أخرى (أو الصيغ السلبيّة من هذه الكلمات أو العبارات) الإشارة إلى بيانات تطلعيّة. ولا تعد هذه البيانات التطلعيّة ضمانات للأداء أو الظروف أو النتائج المستقبليّة وتتضمن عدداً من المخاطر المعروفة وغير المعروفة والشكوك والافتراضات وعوامل هامة أخرى، الكثير منها خارج عن سيطرة "فيلودين"، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج أو النواتج الفعليّة مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعيّة. وتشمل العوامل الهامة، من بين أمور أخرى، التي قد تؤثر على النواتج أو النتائج الفعليّة، التغيرات في القوانين أو الأنظمة أو التفسيرات القضائيّة التي تخضع لها "فيلودين" أو عملاؤها؛ والتأثير غير المؤكد لجائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" على أعمال "فيلودين" وأعمال عملائها؛ وقدرة "فيلودين" على إدارة النمو؛ وقدرة "فيلودين" على تنفيذ خطة أعمالها؛ والشكوك المتعلقة بقدرة عملاء "فيلودين" على تسويق منتجاتهم، وقبول السوق النهائي لهذه المنتجات؛ والشكوك المتعلقة بتقديرات "فيلودين" لحجم أسواق منتجاتها؛ والشكوك المتعلقة بالأنظمة الحكوميّة واعتماد الليدار على مستوى سلامة المشاة والاختناقات المروريّة وتطبيقات المدن الذكيّة؛ ومعدل ودرجة قبول السوق لمنتجات "فيلودين"؛ ونجاح منتجات وخدمات "ليدار" الأخرى المتعلقة بأجهزة الاستشعار المنافسة المتوفرة حالياً أو التي قد تصبح متاحة؛ وقدرة "فيلودين" على تحديد عمليّات الاستحواذ ودمجها؛ والشكوك المتعلقة بأي تقاضٍ حالي أو محتمل يشمل "فيلودين" أو صحة أو قابليّة إنفاذ الملكيّة الفكريّة العائدة لـ"فيلودين"؛ والظروف الاقتصاديّة وظروف السوق العامة التي تؤثر على الطلب على منتجات "فيلودين" وخدماتها. ولا تتحمل "فيلودين" أيّة مسؤوليّة لتحديث أو مراجعة أيّة بيانات تطلعيّة، سواء نتيجةً لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة أو غير ذلك، باستثناء ما يقتضيه القانون.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة من هذا البيان الصحفي عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210407005209/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق