تاكيدا تنتهي من بيع وحدة أعمال الرعاية الصحيّة الاستهلاكيّة في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان -الجمعة 2 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) (المشار إليها في ما يلي بـ"تاكيدا") عن إتمام صفقة البيع المعلَن عنها سابقاً لبيع شركة "تاكيدا" للرعاية الصحيّة الاستهلاكيّة المحدودة ("تي سي إتش سي") إلى "أوسكار إيه-كو كي كي"، وهي شركة خاضعة لصناديق تديرها شركة "ذا بلاكستون جروب" وشركاتها الفرعيّة (المشار إليها مجتمعة بـ"بلاكستون") مقابل مبلغٍ إجمالي قدره 242.0 مليار ين ياباني1. وقد تم الإعلان لأول مرة عن اتفاقيّة التصفية هذه في أغسطس 2020.

وفي أعقاب عمليّة نقل الأسهم، ستُستبعَد "تي سي إتش سي" من نطاق الشركات المجمّعة تحت مظلة "تاكيدا"2، وستعمل تحت اسم شركة "ألينامين" للصناعات الدوائيّة المحدودة ("ألينامين فارماسوتيكالز").

وضمت الحافظة التي شملتها التصفية مجموعة منوعة من الأدوية المتاحة بدون وصفة والمنتجات الصحيّة التي ولّدت عائدات إجماليّة تجاوزت 60 مليار ين ياباني خلال السنة الماليّة 2019. وشملت العلامات التجاريّة الإقليميّة القويّة لـ"تي سي إتش سي" عدداً من المنتجات، من بينها "ألينامين"، وهو منتجها الأعلى مبيعاً وأول مستحضر فيتامين "بي 1" في اليابان، و"بنزا"، وهو دواء لعلاج نزلات البرد. ولدى "تاكيدا" كل الثقة بأن "ألينامين فارماسوتيكالز" ستتمتع تحت مظلة "بلاكستون" بوضعٍ جيد يؤهلها لمواصلة النمو وتطوير عروض منتجاتها في السنوات القادمة لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة باستمرار.

وتعتزم "تاكيدا" استخدام عائدات البيع لتقليل ديونها وتسريع عمليّة تقليص المديونيّة وصولاً نحو هدفها المتمثل في 2× صافي الدين/الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك المعدلة خلال السنوات الماليّة 2021-2023.

وحافظت "تاكيدا" على الزخم في استراتيجيتها المعنيّة بالتصفية وتجاوزت هدفها في تصفية الأصول غير الأساسيّة البالغة قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي، حيث أعلنت منذ يناير 2019 وحتى الآن عن 12 صفقة بقيمة إجماليّة تصل إلى نحو 12.9 مليار دولار أمريكي.

يبلغ سعر البيع المتوقع حاليّاً حوالي 230.0 مليار ين ياباني، ويبقى خاضعاً لتعديلات معينة، بما في ذلك صافي الدين ورأس المال العامل لشركة "تي سي إتش سي" وشركة "تاكيدا" لمنتجات الرعاية الصحيّة المحدودة "تي إتش بيه" اعتباراً من 31 مارس 2021. ومع إتمام عمليّة نقل الأسهم، سيتم الاعتراف بأرباح قبل احتساب الضريبة تبلغ 140.0 مليار ين ياباني تقريباً من بيع أسهم الشركة التابعة، وتتوقع "تاكيدا" أن يرتفع صافي المكاسب المسجلة المنسوبة إلى مالكي الشركة بنفس القيمة تقريباً في السنة الماليّة المنتهية في 31 مارس 2021 (السنة الماليّة 2020). ونظراً لأن المكاسب من بيع أسهم الشركة التابعة تتعلق بتصفية أعمال غير أساسيّة، فلن يترتّب على ذلك أي تأثير على الربح التشغيلي الأساسي أو صافي الربح الأساسي.

1 قيمة المؤسسة. سيتم تحديد سعر البيع الفعلي بعد تعديلها وفقاً لبعض البنود، بما في ذلك صافي الدين ورأس المال العامل لشركة "تي سي إتش سي" وشركة "تاكيدا" لمنتجات الرعاية الصحيّة المحدودة ("تي إتش بيه").

2 نتيجة لنقل الأسهم، ستُستبعَد "تي إتش بيه"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة "تي سي إتش سي"، من نطاق الشركات المجمّعة تحت مظلة "تاكيدا".

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانيّة عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجيّة الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء خطوط منتجات قويّة ومتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ("تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى استعمال اسم "تاكيدا" بغرض التسهيل للإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.

بيانات تطلعيّة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة وموقعها المستقبلي ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعيّة في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات شركة "تاكيدا" اعتباراً من تاريخه. وتستند البيانات التطلعيّة إلى افتراضات حول عدد من العوامل المهمة بما في ذلك العوامل التالية التي يُمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعليّة بشكل مادي عن تلك المُعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان والولايات المتحدة الأمريكيّة، والضغوطات التنافسيّة والتطورات، والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها بما في ذلك الإصلاحات العالميّة التي تطال الرعاية الصحيّة، والتحديات الكامنة في عمليّة تطوير منتجات جديدة بما في ذلك عدم اليقين من النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيت هذه القرارات، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحاليّة، وأي صعوبات أو تأخير في التصنيع، والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات، والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو الواعدة، وتأثير الأزمات الصحيّة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا" أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ أساسيّة لعمليّات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليّات، وغيرها من العوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا":https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو على على الموقع الإلكتروني للهيئة www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج أو بيانات "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو ضمان أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210330006171/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق