آيديميا بصدد المشاركة في المشروع التجريبي للهوية الرقمية التابع...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كوربفوا، فرنسا -الجمعة 5 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

  • تعلن "آيديميا" عن توقيع عقد للمشاركة في المشروع التجريبي لخدمة فحص المستندات التابع لحكومة المملكة المتحدة
  • سيسمح المشروع التجريبي لمزوّدي الخدمة بالاستفادة من ميزة التحقق الفورية من جوازات السفر من خلال تقديم برمجية "جذور ثقة" الرقمية
  • ستدمج "آيديميا" هذه القدرة الجديدة ضمن حل "آي دي واي" الخاص بها لتسخير تقنيات التعرف على الوجه بالمقاييس الحيوية وتوثيق المستندات القادرة على إحداث تغيير جذري.

 

(بزنيس واير): بموجب المعايير المحددة من قبل حكومة المملكة المتحدة، ستوفر خدمة فحص المستندات طريقة جديدة وقوية للمساعدة في التحقق من هوية حاملي جوازات السفر البريطانية، مدعومة بمعايير الأمن والسلامة وتجربة المستخدم. ستساهم هذه الطريقة في منع الاحتيال وتسريع عمليات فحص المستندات والسماح للأشخاص بإثبات هويتهم في كل من المعاملات المباشرة وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت.

كانت خدمة فحص المستندات متاحة في السابق للاستخدام في المعاملات الحكومية فقط، ولكن يمكن استخدامها حالياً من قبل شركات القطاع الخاص المشاركة في المشروع التجريبي للتحقق من المعلومات المتضمنة في جواز السفر التي يقدمها المواطنون في المملكة المتحدة ومقارنتها بالبيانات التي تحتفظ بها الحكومة.

بعد الحصول على موافقة المواطن، سيستخدم مزودو الخدمة حل "آي دي واي" المقدّم من شركة "آيديميا" للتحقق الفوري من تطابق التفاصيل في جواز سفره مع قاعدة بيانات مكتب جوازات السفر التابع للحكومة البريطانية. بعد ذلك سوف ترد الخدمة بنعم أو لا لتأكيد ما إذا كانت تفاصيل جواز السفر صالحة أم لا. تجدر الإشارة إلى أنّ بيانات الأشخاص الخاصة محمية في جميع الأوقات.

وفي هذا السياق، قال مات وارمان، أمين سر البنية التحتية الرقمية في حكومة المملكة المتحدة: "تتمتع المملكة المتحدة باقتصاد رقمي مزدهر، وتلتزم الحكومة بتسهيل على الأشخاص إثبات هويتهم عبر الإنترنت من دون المساس بمعلوماتهم الشخصية، والسماح للشركات بالتحقق من الهويات بطريقة آمنة ومضمونة. يشكّل هذا المشروع التجريبي خطوة هامة فيجهودنا لتطوير أعمالنا، وسيساعد في تسريع الوصول إلى الخدمات المالية والتأكد من أن المزيد من الأشخاص يمكنهم الاستفادة من الإمكانات الهائلة للتكنولوجيا".

ومن جهته، قال فيليب بارو، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال شؤون الهوية والسلامة العامة في "آيديميا": "تفخر ’آيديميا‘ بالمساهمة في هذا المشروع الريادي الهام بالنسبة للحكومة البريطانية. ستكون الهوية الرقمية في صميم التنمية الاقتصادية الوطنية. تستثمر ’آيديميا‘ في منظومة الهوية الرقمية التابعة للمملكة المتحدة منذ البداية، وتقدّر العلاقة طويلة الأجل التي تقيمها مع حكومة المملكة المتحدة. يعد هذا المشروع التجريبي خطوة رئيسية نحو زيادة مصداقية الهويات الرقمية في السوق. وسوف يمكّن هذا المشروع المواطنين من إجراء معاملات آمنة وغير تلامسية قدر الإمكان".

لمحة عن  شركة "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء، من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات، والتواصل، والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. يعمل لدى "آيديميا" نحو 15 ألف موظف حول العالم وهي تقدم خدماتها للعملاء في 180 بلداً.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.idemia.com / يمكنكم متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب IdemiaGroup@.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210304005360/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق