زينديت تجمع 64.6 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل من السلسلة بي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جاكرتا، إندونيسيا -الأربعاء 3 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "زينديت"، وهي البنية التحتية الأسرع نمواً للمدفوعات الرقمية في منطقة جنوب شرق آسيا، أنها تمكنت من جمع مبلغ وقدره 64.6 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل من السلسلة "بي" بقيادة "أكسل" بهدف تحقيق نجاح اقتصادي أكثر أماناً وموثوقية في المنطقة. وجمعت الشركة بالإجمال تمويلاً بقيمة 88 مليون دولار. وفي ظل التحول الرقمي السريع في منطقة جنوب شرق آسيا، تتولى "زينديت" دعم الشركات من جميع الأحجام، إذ تعالج أكثر من 65 مليون معاملة بقيمة 6.5 مليار دولار أمريكي سنوياً.

وقال موزيس لو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في هذا الصدد: "تشكل جنوب شرق آسيا منطقة معقدة للغاية، إذ يوجد في إندونيسيا وحدها 17 ألف جزيرة مختلفة – ناهيك عن التحديات التنظيمية والتقنية في المنطقة. كما أن محاولة بناء المؤسسات المستقبلية استناداً إلى البنية التحتية القديمة تعيق الشركات في جنوب شرق آسيا. بالتالي، سيسمح هذا الاستثمار الأخير لشركة ’زينديت‘ بتوسيع البنية التحتية للمدفوعات الرقمية لدينا بسرعة وتزويد الملايين من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في أنحاء جنوب شرق آسيا بطريق مختصرة نحو الاقتصاد الرقمي".

ومن جهتها، قالت تيسا ويجايا، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات والمؤسسة المشاركة: "بوجود أكثر من 170 مليون إندونيسي متصل بشبكة الإنترنت وطبقة متوسطة تشهد نمواً سريعاً، فإن الاقتصاد الرقمي الإندونيسي يسير في طريقه إلى النمو بمقدار أربعة أضعاف بحلول عام 2025. تحتاج منطقة جنوب شرق آسيا إلى الوصول لبنية تحتية موثوقة خاصة بالمدفوعات. وستعمل منصة ’زينديت‘ على تعزيز الاقتصاد الرقمي المذهل في المنطقة، مما يضمن إمكانية إزدهار الجيل المقبل من الشركات".

تجدر الإشارة إلى أن "أكسل" تولت قيادة الجولة بدعم إضافي من مسرّع التكنولوجيا "واي كومبينيتور". وتعد "زينديت" أول شركة إندونيسية تخضع لبرنامج المسرع من "واي كومبينيتور" وحازت على تصنيف من بين قائمة الشركات الـ 100 الأوائل من "واي كومبينيتور" لعام 2021. ويجلب فريق "زينديت" العالمي المتنوع حلولاً محلية لإطار عمل عالمي. فقد وُلد كل من الرئيس التنفيذي موسيس لو والرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات تيسا ويجايا وترعرعا في آسيا، وهما يتمتعان بفهم عميق لثقافتها وفوراقها المحلية الدقيقة. وبعد متابعة تعليمها العالي في الولايات المتحدة، تمكنت تيسا من صقل خبراتها في ديناميات وأنظمة السوق في جنوب شرق آسيا. واكتسب موسيس في الوقت نفسه نظرة متعمقة في إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العالمية ومنظومة الشركات الناشئة في وادي السيليكون. وقد ضمّ كلّ من تيسا وموسيس جهودهما من أجل بناء الاقتصاد الرقمي القادم في جنوب شرق آسيا.

هذا وتتوافق جهود "زينديت" بشكل مثالي مع الخطوات المتواصلة في المنطقة نحو تحقيق الرقمنة والحرية المالية. وانضمت رابطة دول جنوب شرق آسيا ("آسيان") لتحفيز تبني رؤيتها المجتمعية لعام 2025 الرامية إلى توسيع الثقافة المالية، وتعزيز الاتصال، وتقوية البنية التحتية الإقليمية، وتوسيع نطاق المدفوعات الرقمية، وزيادة الوعي ضد عمليات الاحتيال الرقمي، ومنح الأولوية لسد الفجوة الرقمية.

من الأكشاك الإندونيسية (المعروفة باسم "وارونجز")  وصولاً إلى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الكبرى -على غرار "ترافيلوكا" و"ترانسفروايز" و"ويش" و"جراب"-  خاضت الشركات معركة طويلة وصولاً للتحول الرقمي من دون الأدوات المناسبة للفوارق الاقتصادية الدقيقة في جنوب شرق آسيا. والآن تقدم لهم "زينديت" جميعاً حلول الدفع لإعداد المبادرات التجارية ونشرها بسرعة، بما في ذلك معالجة المدفوعات وتشغيل الأسواق وصرف المرتبات وكشف عمليات الاحتيال. من خلال "زينديت" ويمكن للشركات الوصول إلى ما يلي:

  • حل الدفع الأكثر موثوقية في إندونيسيا والفلبين وجنوب شرق آسيا
  • ميزة كشف الاحتيال الأفضل ضمن فئتها باستخدام سياسة متطورة من ناحية حماية الخصوصية
  • واجهة برمجة التطبيقات سريعة التنفيذ يمكن نشرها في غضون أيام بدلاً من أشهر
  • خدمة عملاء عالمية المستوى على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع

ومن جانبه، أشار رايان سويني، شريك لدى "أكسل": "عملت ’زينديت‘ بهدوء على بناء بنية تحتية حديثة للمدفوعات الرقمية ساهمت بتغيير كيفية قيام الشركات بتنفيذ معاملاتها في جنوب شرق آسيا. ويساهم المزيج من الخبرة المحلية العميقة والطموحات العالمية لفريق العمل بوضع الشركة في مكانة فريدة للقيام بما لا يمكن لأي شركة أخرى القيام به في المنطقة. وإننا في غاية الحماس للتعاون مع موسيس وتيسا والفريق المؤسس للمساعدة في نقل ’زينديت‘ إلى المستوى التالي".

لمحة عن "زينديت"

تعتبر "زينديت" شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية توفر حلول الدفع وتبسط عملية الدفع للشركات في إندونيسيا والفلبين وجنوب شرق آسيا، من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية وصولاً إلى المؤسسات الكبرى. تمكّن "زينديت" الشركات من قبول المدفوعات، وصرف  المرتبات، وتشغيل الأسواق، وغيرها المزيد، بطريقة يسهل دمجها وخدمة عملاء متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. وفي ظل تنامي قطاع المدفوعات المجزأة أو التدريجية في جنوب شرق آسيا، تمكّن "زينديت" الشركات من قبول المدفوعات من الائتمانات المباشرة والحسابات الافتراضية وبطاقات الائتمان وبطاقات السحب والمحافظ الإلكترونية ومنافذ البيع بالتجزئة والدفعات عبر شبكة الإنترنت.

وتقوم "زينديت"، من خلال بناء البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المنطقة، برسم معالم الجيل التالي من الشركات القابلة للتطوير عبر جنوب شرق آسيا. كما تقوم "زينديت" بدفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة من خلال معالجة مسألة الوصول، والموثوقية، والاحتياجات التنظيمية، ما يمكن المزيد من الشركات من التوسع والازدهار. باعتبارها الشركة الناشئة الأولى على الإطلاق في إندونيسيا تنجز برنامج المسرّع "واي كومبينيتور" وتحظى بدعم المستثمرين العالميين وشركات رأس المال الاستثماري الأخرى في المنطقة، تساهم "زينديت" بتشغيل عمليات بعض العلامات التجارية الأسرع نمواً في جنوب شرق آسيا بما في ذلك "ترافيلوكا"، و"ترانسفروايز"، و"ويش"، و"غراب". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: xendit.co

لمحة عن "أكسل"

تُعدّ "أكسل" شركة عالمية متخصصة في مجال رأس المال الاستثماري وهي الشريك الأول للفرق الاستثنائية في كل مكان، منذ مرحلة التأسيس ووصولاً إلى مراحل نموها كشركات خاصة. وتعد "أتلاسيان"، و"براينتري"، و"كلاوديرا"، و"كراودسترايك"، و"دي جيه آي"، و"دوكيو ساين"، و"دروب بوكس"، و"إتسي"، و"فيسبوك"، و"فليبكارت"، و"فريشووركس"، و"جت"، و"بيلباك"، و"كوالتريكس"، و"سلاك"، و"سبوتيفاي"، و"سوبر سيل"، و" تينابل"، و"يو آي باث"، و"فينمو" من بين الشركات التي دعمتها "أكسل" على مدى أكثر من 35 عاماً مضت. وتعمل "أكسل" على مساعدة رواد الأعمال الطموحين على تأسيس شركات عالمية متميزة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.accel.com  أو زيارة صفحتنا على "تويتر": www.twitter.com/accel .

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210302005433/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق