صندوق توازن لتنمية القطاعات الاستراتيجيّة وتايتوميك يوقعان...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي، الإمارات العربيّة المتحدة -الأحد 28 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وقّع صندوق توازن وشركة "تايتوميك" الأستراليّة مذكرة تفاهم لتقييم إمكانيّة تأسيس مشروع مشترك بين الطرفَين لإنشاء خطّ تصنيع محلي لإنتاج تقنيّات متقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد للمنتجات والمكوّنات الكبيرة بنطاق صناعي لمجموعة متنوعة من القطاعات التي تركّز بشكلٍ رئيسي على قطاع الفضاء والدفاع والنفط والغاز والتعدين في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.

وتُعدّ "تايتوميك" شركة أسترالية (مدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمز ASX:TTT) تستخدم تكنولوجيا التصنيع التجميعي الحائزة على براءة اختراع (الطباعة الثلاثية الأبعاد) وتتميّز ببصمة كربونيّة منخفضة وأتمتة روبوتيّة وتطبيق مبادئ الصناعة 4.0 وبخبرة في المواد المتخصّصة لتصنيع منتجات عالية الأداء وإيجاد حلول للتحديات الهندسيّة عالية التعقيد.

وسيطبّق معمل التصنيع التجميعي عالي التقنية (الطباعة ثلاثية الأبعاد) مبادئ الصناعة 4.0 وإنتاج مؤتمت بنطاق صناعي باستخدام السبائك المعدنية عالية الأداء، بما في ذلك التيتانيوم، لمجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعيّة. وسيوفّر المشروع المشترك المحتمل بين الطرفَين إمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد بنطاق صناعي للمنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيشكّل معمل الطباعة الثلاثيّة الأبعاد والتصنيع أيضاً مركز توزيع وخدمة لما بعد البيع لمنتجات "تايتوميك".

وتمّ توقيع مذكرة التفاهم من قبل الدكتور أندرياس شفير، رئيس مجلس إدارة شركة "تايتوميك" المحدودة، ومحمد مصبح المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع المشاريع لدى صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية.

يُعدّ صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية ("إس دي إف") الذراع الاستثماري لمجلس التوازن الاقتصادي، ويركّز على العائدات الماليّة والتأثير الاقتصادي للقطاعات الاستراتيجيّة في الإمارات العربية المتحدة، من خلال الاستثمار في أسهم بشراكات محليّة وعالميّة والتمويل التطويري للقطاع الخاصّ في الإمارات العربية المتحدة.

لمحة عن مجلس التوازن الاقتصادي:

تأسّس مجلس التوازن الاقتصادي ("توازن") عام 1992، ودعم تأسيس أكثر من 111 شركة وأداة استثماريّة في 12 قطاع، ويشكّل حاليّاً محفزاً للنمو الاقتصادي والتطوير لقطاع الدفاع والأمن في الإمارات العربية المتحدة.

ويخلق توازن قيمة اقتصاديّة عبر برنامج توازن الاقتصادي وصندوق التنمية الاستراتيجيّة، ما يسهّل نموّ المنظومة وتنمية قدرة الإنسان عن طريق شراكات عالميّة ومحليّة، وتمكين التكنولوجيا والابتكار عبر منظومة البحث والتطوير للدفاع والأمن.

لمحة عن شركة "تايتوميك" المحدودة

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.titomic.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210225006326/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق