إنجلترا تسعى لضم النساء المسلمات لجهاز الشرطة عن طريق حجاب تجريبى

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لندن - " وكالة أخبار المرأة "

 تسعى السلطات في إنجلترا لتشجيع النساء المسلمات على الانضمام إلى جهاز الشرطة، من خلال ترويج غطاء رأس تجريبي يمكن ارتداؤه حتى يكون حجابا، جرى تصميمه سابقا في نيوزيلندا، وفقا لـ"سكاى نيوز".
وجرى تصميم غطاء الرأس بشكل بحيث يكون صالح للارتداء كحجاب، بعد بحث استمر 16 شهرا، ثم جرى الإعلان عن التصميم بشكل رسمي، وزود هذا الحجاب الجديد بأربطة مغناطيسية حتى يكون مناسبا لمن يعملن في الشرطة، بخلاف غطاء القماش الذي قد يزول وينسدل بسرعة.
 وتقوم طالبة مسلمة في جهاز الشرطة بمنطقة ليسترشاير، حاليا، بارتداء الحجاب، في إطار تجريبي، ومن المنتظر أن يجري إطلاقه على نطاق أوسع، خلال الفترة المقبلة. وليست هذه الخطوة الأولى من نوعها، ففي وقت سابق، بادرت شرطة منطقتي نورث يورك شاير بأسكتلندا إلى الإعلان عن حجاب يمكن ارتداؤه في قوات الشرطة. وتقول شرطة ليسترشاير إن هذا الحجاب جرى تصميمه بمواد تدخل في صناعة المنتجات الرياضية حتى يتيح الانسيابية والحركة بسهولة. ووفقا لـ"سكاى نيوز" يقول يوسف نجدي، وهو عضو في جمعية رجال الشرطة المسلمين بالمنطقة، إن الحجاب كان بمثابة عقبة أمام النساء المسلمات، وبطرح هذا التصميم، يكون العائق قد أزيل من طريقهن. وأضاف، أن مسلمات كثيرات في بريطانيا يرغبن في الالتحاق بجهاز الشرطة، لكنهم يحجمن عن ذلك، لأنهن يجدن الأمر متعارضا مع إيمانهن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق