الرابطة الدوليّة للزنك تطلق مبادرة بطاريات الزنك

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دورهام، كارولاينا الشماليّة -السبت 27 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – يسرّ "الرابطة الدوليّة للزنك" ("آي زد إيه") أن تعلن عن إطلاق "مبادرة بطاريات الزنك" التي تُعدّ أحدث برنامجها.

وساهمت الظواهر المناخيّة القاسية مؤخراً مدفوعة بالتغيّر المناخي، بتسليط الضوء مجدداً إلى الدور المستقبلي للوقود الأحفوري، وإلى كفاءة ومرونة شبكات الطاقة حول العالم.

ويُعدّ تخزين الطاقة المجدي من حيث التكلفة إحدى الوسائل الأكثر تأثيراً في مواجهة هذه الظواهر. وفي ظلّ تنامي دور مصادر الطاقة المتجددة في الشبكة الكهربائيّة، فمن شأن تخزين الطاقة أن يساعد في مواجهة التقطّعات التي تتسم بها الطاقة الشمسيّة وطاقة الرياح. ويساعد ذلك أيضاً في الاستجابة للتقلّبات الكبيرة في الطلب من خلال سحب وتخزين الطاقة الفائضة خلال فترات الطلب المنخفض، وإدخالها إلى الشبكة خلال أوقات الذروة. ويساعد تخزين الطاقة أيضاً في توفير المرونة من خلال تشكيل مصدر طاقة احتياطي عند انقطاع توليد الطاقة. وسيؤدي تخزين الطاقة أيضاً دوراً أساسيّاً في وسائل النقل الكهربائي، وفي تطبيقات أخرى حيث تبرز الحاجة إلى الطاقة وتكون عمليات الربط بالشبكة غير عمليّة.

وستتطلب مواجهة التغيّر المناخي وإنشاء شبكات طاقة مقاومة للظروف المناخية القاسية تقنيّات متنوعة. وتبرز في هذا السياق الإمكانات الكبيرة التي يُمكن أن تقدّمها بطاريّات الزنك. وتتسم بطاريّات الزنك بكونها متعددة الاستخدامات، وتتميّز بتصاميم مرنة مع درجات حرارة تشغيلية واسعة، وتفريع عالٍ للطاقة، كما أنّها قادرة على تخزين الطاقة لفترات طويلة. ويتمتّع الزنك بسلاسل توريد قويّة في كافة المناطق الرئيسية، وبمراكز إنتاج في أمريكا الشماليّة وأمريكا الجنوبيّة وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتتمتّع بطاريّات الزنك أيضاً بسجل أمان ممتاز، ما يجعلها خياراً مثاليّاً عندما تكون السلامة المادية أمراً أساسيّاً.

وقال أندرو جرين، المدير التنفيذي للرابطة الدوليّة للزنك، في هذا السياق: "إنّ التقدّم الذي شهدته تقنيّات بطاريّات الزنك وما نتج عنه من خيارات منخفضة التكلفة ومستدامة وآمنة لعدد من التطبيقات الأساسيّة، يشكّل ابتكاراً جذرياً سيترك تأثيرات كبيرة على هذه الأسواق من الآن وصاعداً. ونشعر بالحماس تجاه عقد شراكة بين أعضائنا من مصنعي الزنك والشركات الرائدة في قطاع بطاريّات الزنك للمساعدة على تحسين تطوير واستخدام هذه التقنيّات".

ويضمّ أعضاء مبادرة بطاريات الزنك ("زد بي آي") بعضاً من الشركات الرائدة في قطاع بطاريّات الزنك، بما في ذلك "زنك فايف"، و"زنك 8"، و"ساليينت إنيرجي"، و"أوربان إلكتريك باور"، و"إي-زنك"، و"زد إيه إف إنيرجي سيستمز"، وشركة "إيه إي سير تكنولوجيز".

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول مبادرة بطاريات الزنك، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.zincbatteryinitiative.com.

لمحة عن الرابطة الدوليّة للزنك ("آي زد إيه")

تُعدّ "آي زد إيه" منظمة غير ربحية تمثّل القطاع العالمي للزنك وتهدف إلى تنمية الأسواق بشكلٍ مستدام والحفاظ على وصول القطاع إلى السوق من خلال مبادرات تخضع لإدارة فعالة على صعيد البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا والتثقيف حول قيمة الزنك. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.zinc.org.

لمحة عن مبادرة بطاريات الزنك ("زد بي آي")

تُعدّ مبادرة "زد بي آي" أحد برامج الرابطة الدوليّة للزنك ("آي زد إيه"). وانطلقت مبادرة "زد بي آي" عام 2020 للترويج لبطاريّات الزنك القابلة لإعادة الشحن. وتسهّل هذه المبادرة التعاون بين المصنّعين لتمكين التطوير المتزايد لتقنيّات ذات أهمية حرجة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.zincbatteryinitiative.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210225006033/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق