فيتشرسبايس تطلق شبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن وأتلانتا وسنغافورة-السبت 27 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تقدم "فيتشرسبايس" اليوم شبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك لقطاع البطاقات وأنشطة الدفع، ما يوفر طبقة أكثر عمقاً من الأمان لحماية المستهلكين من عمليات الاحتيال، والاستيلاء على الحسابات، وعمليات الاحتيال المرتبطة بالبطاقات وأنشطة الدفع، والتي كلفت حوالي 42 مليار دولار في عام 2020.  

وقال ديف إكسيل، مؤسس شركة "فيتشرسبايس" في هذا السياق: "تتجاوز أهمية هذا التطوير مجرد كونه أداة لمعالجة الجرائم المالية على مستوى المؤسسات. إنه بالفعل الجيل المقبل من تقنيات التعلم الآلي".

الاختراع

يشكّل هذا الاختراع تطوراً هاماً في مجال تكنولوجيا التعلم العميق، وتطلب طريقة جديدة بالكامل لتصميم وتطوير منصات التعلم الآلي. وتعتبر شبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك بنية جديدة قائمة على الشبكات العصبية المتكررة التي لا تتوفر سوى من خلال أحدث إصدار من منصة "إيه آر آي سي" لإدارة المخاطر (ARIC™ Risk Hub).

التحدي والاكتشاف

تتضمّن تقنية التعلم العميق تطبيقات مختلفة، كما في معالجة اللغة الطبيعية للتنبؤ بالكلمة التالية في الجملة، إلا أنه لم يتم تحسين استخدامها لمنع عمليات الاحتيال في إطار كشف الاحتيال في البطاقات وأنشطة الدفع لحماية الشركات والمستهلكين من عمليات الاحتيال التي تطال البطاقات وأنشطة الدفع. ومن خلال هذا الابتكار، تم حلّ هذه المشكلة.

غالباً ما تكون المعاملات متقطعة، ما يجعل الفهم السياقي للوقت أساسياً لتوقع السلوك. في السابق، كان بناء نماذج التعلم الآلي الفعالة لمنع الاحتيال يتطلب تمتّع علماء البيانات بخبرة عميقة في المجال من أجل تحديد واختيار ميزات البيانات المناسبة - وهي خطوة شاقة إنما حيوية في الوقت عينه.

قام قسم الأبحاث في "فيتشرسبايس" بتطوير شبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك  بهدف أتمتة اكتشاف الميزات وتقديم خلايا الذاكرة المزوّدة بميزة الفهم الأساسي لأهمية الوقت في تدفقات المعاملات، مما يحسن أداء تحليلات السلوك التكيّفي الخاصة بالشركة والرائدة في السوق. ويعتبر كشف عمليات الاحتيال قبل خروج أموال الضحية من حسابه خط الدفاع الأفضل ضد عمليات الاحتيال، والاستيلاء على الحسابات، وهجمات الاحتيال على البطاقات وأنشطة الدفع. وتشمل مزايا شبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك  بالنسبة للمجموعات التالية ما يلي:

المستهلكون:

  • تمكين معاملات حقيقية مع تقليل عمليات التحقق؛ و
  • التعرف التلقائي على عمليات الاحتيال، والاستيلاء على الحسابات، وهجمات الاحتيال على البطاقات وانشطة الدفع قبل خروج أموال الضحية من الحساب.

علماء البيانات:

  • كشف الميزات تلقائياً في أنشطة المعاملات؛
  • دمج منطق التعلم الآلي ضمن مجموعة النمذجة بأكملها؛
  • الاستفادة من عدم انتظام الإجراءات البشرية لتحديد السلوكيات غير الطبيعية؛ و
  • الاحتفاظ بجميع اكتشافات تحليلات السلوك التكيّفي من "فيتشرسبايس".

 قطاع البطاقات والدفع:

  • تحسين تقييم درجات المخاطر في جميع المعاملات (يتم زيادة اكتشاف عمليات الاحتيال أثناء المعاملة وتحديد السلوك الحقيقي بشكل أكثر دقة لتسهيل قبول المزيد من المعاملات)؛
  • رفع مستوى الأداء لجميع أنواع الدفع، بما في ذلك البطاقات ومدفوعات شبكة غرفة المقاصة الآليّة "إيه سي إتش"/ مدفوعات "باكس"، والتحويلات الإلكترونية، والمدفوعات بين الأقران والمدفوعات الأسرع؛
  • تحسين الكشف عن عمليات الاحتيال ذات القيمة المرتفعة والصغيرة الحجم (وكذلك الكشف عن عمليات الاحتيال ذات القيمة المنخفضة والكبيرة الحجم)؛
  • تقليل المصادقة المعززة؛
  • توفير بيّنات موثّقة وصارمة لنماذج إدارة الصحة الالكترونية ، تشمل أساساً منطقياً قابلاً للتوضيح واتخاذ قرارات عادلة ورموز تقييم الأسباب؛ و
  • توفير نتائج ثابتة بالوقت الفعلي، تشمل وتيرة عالية ومهلة منخفضة لأوقات الاستجابة للمؤسسات ذات الأعمال الحيوية والحرجة، حتى في ظل ظروف ارتفاع  النشاط المفاجئ.

وتابع إكسيل حديثه بالقول: "بما أن المدفوعات في الوقت الفعلي، وعمليات التحول الرقمي وطلبات المستهلكين تتطلّب نقلاً فورياً للأموال، يتمثل دورنا في ضمان امتلاك القطاع لأفضل الأدوات الضرورية لحماية مؤسساته والمستهلكين من الجرائم المالية. وأنا فخور للغاية بفريق البحث لدينا وبتفانيه من اجل الابتكار في مجال التعلم الآلي نيابة عن عملائنا".

لمحة عن "فيتشرسبايس"- www.featurespace.com

تعتبر "فيتشرسبايس" الشركة الرائدة عالمياً في مجال اكتشاف عمليات الاحتيال وغسيل الأموال ومنعها على المستوى المؤسسي. قامت "فيتشرسبايس" بابتكار وظيقة تحليلات السلوك التكيّفي وشبكات التعلم العميق لأتمتة تحليل السلوك، وكلاهما متوفر من خلال منصة "إيه آر آي سي" (ARIC)، وهي برمجية للتعلم الآلي بالوقت الفعلي تقوم بتقييم درجات مخاطر الأحداث في أكثر من 180 دولة لمنع الاحتيال والجرائم المالية.

وتستخدم منصة "إيه آر آي سي" لإدارة المخاطر (ARIC™ Risk Hub) ميزة متقدمة لتحديد الأمور الغريبة والأحداث الشاذة القابلة للتفسير لتمكين المؤسسات المالية من تحديد المخاطر تلقائياً واكتشاف هجمات الاحتيال الجديدة وتحديد الأنشطة المشبوهة بالوقت الفعلي. تستخدم أكثر من 30 مؤسسة مالية عالمية كبرى منصة "إيه آر آي سي" (ARIC) لحماية أعمالها وعملائها. يشمل العملاء المعلنون كلاً من "إتش إس بي سي" و"تي إس واي إس" و"وورلد باي" و"نات ويست جروب" و"كونتيس" و"دانسكي بنك" و"كلير بنك" و"إيه كي بنك" و "بيرمانينت تي إس بي" .

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210225005221/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق