إم إس سي آي تطلق حلول الاستثمار كخدمة بالتعاون مع مايكروسوفت

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك-الثلاثاء 23 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MSCI)، وهي مزوّد رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات المتعلقة بالاستثمار، عن تطوير حلول الاستثمار كخدمة من أجل قطاع الإستثمار العالمي بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت". ستتيح الخدمة الجديدة للمستثمرين المؤسسيين استخدام تقنيات الجيل التالي، والتحليلات المتقدمة والبيانات الضخمة للمساعدة على توقع ومعالجة التحديات الرئيسية على صعيدي الاستراتيجية والاستثمار.

تمّ تصميم هذه الخدمة لمواءمة اتجاهات التكنولوجيا والبيانات طويلة الأجل مع احتياجات المستثمرين الفورية، وستدمج تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي من "مايكروسوفت" مع مجموعات البيانات الموسعة من "إم إس سي آي"، والنماذج التحليلية والخبرة  العميقة لقطاع الاستثمار العالمي لدعم الجيل التالي من عمليات اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات.

وستسهم حلول الاستثمار كخدمة بتحويل عملية وتجربة الاستثمار، بدءاً من الخدمات التالية التي سيتم إطلاقها خلال عام 2021:

 

  • الحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة كخدمة
  • حلول المؤشرات كخدمة
  • حلول إدارة البيانات كخدمة
  • حلول تحليلات الاستثمار كخدمة

 

ويعكس إطلاق هذه الخدمات الطلب المتزايد على التقنيات التي توفر "حلولاً كخدمة"، وتسخّر البيانات الضخمة وتوفر تجارب مخصصة. وتعدّ هذه الحلول جزءاً من التحالف الاستراتيجي الذي أنشئ بين "إم إس سي آي" و"مايكروسوفت" في عام 2020 لتسريع الابتكار في قطاع الاستثمار العالمي.

وقال هنري فرنانديز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "أم إس سي آي" في هذا السياق: "تؤكد الشراكة مع ’مايروسوفت‘ على التزام ’إم إس سي آي‘ المستمر بتطوير حلول استثمار جديدة ومبتكرة." وأضاف: "قمنا بدمج أفضل التقنيات الخاصة بـ’مايروسوفت‘ مع قدراتنا القوية في مجال البيانات والتحليلات وفهمنا الدقيق للتحديات التي يواجهها العملاء من أجل إنشاء مجموعة خدمات لتمكين المستثمرين. بدءاً من الاستجابة للتحدي التاريخي وغير المسبوق والمتمثل بالتغير المناخي، وصولاً إلى تسخير قوة البيانات الضخمة والتحليلات المبتكرة، تعدّ حلول الاستثمار كخدمة علامة فارقة في دعم الجيل التالي من عمليات اتخاذ القرارات الاستثمارية".                

ومن جهته، قال سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لدى "مايكروسوفت": "تتشارك ’إم إس سي آي‘ و’مايكروسوفت‘ التزاماً بتسريع الابتكار في قطاع الخدمات المالية. وستسمح حلول الاستثمار من ’إم إس سي آي‘، المقترنة بقدرات البيانات والتحليلات من ’مايكروسوفت آزور‘، بتمكين مدراء الاستثمار من الاستفادة من الرؤى الذكية المطلوبة للتنقل بثقة في الأسواق العالمية اليوم".  

الحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة كخدمة

بعدما تمّ ترسيخ الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة باعتبارها من العوامل شديدة الأولوية بالنسبة للمستثمرين والشركات العالمية، ستساعدهم "الحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة كخدمة" على فهم وتحليل وتفسير مخاطر الاستثمار والأعمال بشكل أفضل وكذلك الفرص التي يجلبها التغير المناخي. وبالاستفادة من منصتي "آزور" و"باور بي آي" من "مايكروسوفت"، سيتمكن المستثمرون من تقييم القطاعات والشركات من خلال التحليلات الرائدة في العالم في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وستتمكن الشركات من فهم تقييم المخاطر بالمقارنة مع أقرانها. وستوفر الخدمة رؤى مفصلة حول قدرة الشركات على التكيف مع التغير المناخي، ومقاييس البصمة الكربونية، فضلاً عن مدى التعرض للمخاطر المادية، بما في ذلك الأحداث المتعلقة بالمناخ مثل الأعاصير والفيضانات.

حلول المؤشرات كخدمة

ستوفر "حلول المؤشرات كخدمة" للمستثمرين فرصة إنشاء وتخصيص المؤشرات، وهذه تعتبر المرة الأولى التي ستكون فيها قدرات إنشاء المؤشرات من "إم إس سي آي" في متناول أيديهم. تهدف الخدمة إلى توفير تجربة مستنيرة وفعالة تسهم بتقصير الوقت من فرضية السوق إلى مؤشرات مخصصة جديدة. وتستند حلول المؤشرات كخدمة إلى "مايروسوفت آزور"، وهي تستفيد من الرؤى الناتجة عن خبرة "إم إس سي آي" الممتدة على أكثر من 50 عاماً في مجال المؤشرات. كما ستوفر للعملاء تجربة سلسة وقائمة على الخدمة الذاتية لإنشاء واختبار وتحليل المؤشرات المخصصة؛ ومقارنة تلك المؤشرات بالمعايير المحددة؛ وصقل إبداعاتهم من خلال عملية تكرارية وطلبها من "إم إس سي آي".

حلول إدارة البيانات كخدمة وحلول تحليلات الاستثمار كخدمة

يمكن للمستثمرين، من خلال "حلول إدارة البيانات كخدمة وحلول تحليلات الاستثمار كخدمة"، اكتشاف مستودع غني وشامل من من مجموعات البيانات والوصول إليها مباشرة بطريقة جديدة وديناميكية، وكذلك القدرات التحليلية القوية من حلول الاستثمار القوية من "إم إس سي آي". ستطلق "إم إس سي آي" بوابة جديدة خاصة بالمطورين ("بوابة المطور") تقدم واجهات برمجة التطبيقات التي تتكامل بسلاسة مع منظومات العملاء القائمة. ومن خلال "بوابة المطور"، يستطيع المطوّرون والباحثون العثور على بيانات الأسواق التاريخية واختيارها وتحليلها عبر مجموعة من فئات الأصول وتطوير حلول الاستثمار الخاصة بهم والتي تلبي احتياجاتهم المححدة المتعلقة بالمخاطر وبناء الحافظات.

من جانبه، أضاف جيجار ثاكار، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا ورئيس شؤون الهندسة لدى "إم إس سي آي": "يشكل إطلاق خدمات الاستثمار كخدمة من ’إم إس سي آي‘ أحدث مثال على ابتكاراتنا المستمرة ودافعنا بتطوير تقنيات متطورة. وإننا ندرك أن عملاءنا يعملون ضمن بيئة معقدة بشكل متزايد حيث الحاجة إلى رؤى ذكية لإدارة الحافظات وتحليل المخاطر تحظى بأهمية غير مسبوقة. ستوفر خدماتنا الجديدة تجربة سهلة للغاية تشمل ميزة التخصيص الذاتي السريع واستكشاف مجموعات البيانات لدينا، مما يدعم المستثمرين بشكل غير مسبوق".

لمحة عن" إم إس سي آي"

تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر نحو الشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  www.msci.com .

يُمنع نسخ المعلومات المتوافرة هنا ("المعلومات") أو إعادة نشرها بالكامل أو جزئيّاً من دون موافقة مكتوبة مسبقة من "إم إس سي آي إي". ولا يُسمَح استعمال المعلومات للتأكّد أو تصحيح بيانات أخرى، أو لإنشاء أيّة أعمال مشتقّة منها، أو وضع المؤشرات أو نماذج خطر أو تحليلات أو بما يرتبط بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أيّة أوراق ماليّة أو حافظات أو منتجات ماليّة أو آليّات استثمار أخرى. ولا يجب اعتبار البيانات والتحليلات التاريخيّة مؤشراً أو ضمانةً لأيّ أداء أو تحليل أو توقّع مستقبلي. لا تشكّل أية معلومات أو مؤشرات "إم إس سي آي" أو منتجات أو خدمات أخرى عرضاً للشراء أو البيع، أو ترويج أو توصية لأية أوراق مالية أو أدوات مالية أو منتجات أو استراتيجية تداول. علاوة على ذلك، لا يُقصد من أية معلومات أو مؤشرات "إم إس سي آي" أن تشكل نصيحة استثمارية أو توصية باتخاذ قرارات استثمارية (أو الامتناع عن اتخاذها) من أي نوع كانت كما لا يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال. ويتمّ تقديم المعلومات "كما هي" ويتحمّل مستخدم المعلومات كامل مسؤوليّة أيّ استعمال أو السماح باستعمال المعلومات. لا تضمن شركة "إم إس سي آي" أو أيّة شركات تابعة أو مزوديها المباشرين أو غير المباشرين أو أطراف ثالثة المرتبطة بكتابة المعلومات أو تجميعها (يشار إلى كلّ منهم بـ "مزود المعلومات") أيّة ضمانات أو عروض وإلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون، يدّعي كلّ مزوّد معلومات بالتالي بصراحة جميع الضمانات، بما في ذلك ضمانات قابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ. من دون حدّ أيّ ممّا سبق ولأقصى درجات ما يسمح به القانون، ولا يتحمّل مزوّدو المعلومات أيّة مسؤوليّة حول أيّ من المعلومات لأيّة أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصّة أو جزائيّة أو تبعيّة (بما في ذلك خسائر الأرباح) أو أيّة أضرار أخرى حتّى في حال الإبلاغ عن إمكانيّة أضرار مماثلة. ولا يستثني ما سبق أو يقيّد أي مسؤولية قد لا تكون مستثناة أو محددة بموجب القوانين المرعية الإجراء. إشعار الخصوصية: للحصول على معلومات حول كيفية قيام "إم إس سي آي إي" بجمع واستخدام البيانات الشخصية، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.msci.com/privacy-pledge

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية  للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210222005231/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.                  

أخبار ذات صلة

0 تعليق