استرجاع الحقائب المفقودة بمطار القاهرة في 7 خطوات

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الحقائب المفقودة بمطار القاهرة

استرجاع الحقائب المفقودة بمطار القاهرة منشور نقابله كثيرًا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نتيجة تخلف الحقائب أو حتى سرقتها أو استبدالها مع أخرى.

ومن الطبيعي يتعرض القلة من الركاب أثناء السفر والعودة كذلك إلى فقدان أحد الأمتعة و المنقولات التي حملها وكذلك لا يستطيع العثور عليها.

استرجاع الحقائب المفقودة بمطار القاهرة

لذا نعرض لكم الطرق والخطوات التي يمكن للمسافر أن يستعيد ما فقده في المطار .

يتم تشكيل لجنة ثلاثية تضم «شرطة تأمين الركاب – إدارة الجمارك – أمن شركة ميناء القاهرة الجوي» إذا فقد أحدهم حقيبته، وذلك من أجل فحص محتويات تلك الحقيبة أو الحقائق بجانب تحرير محضر بمحتوياتها وتسليمها لإدارة المتروكات بمطار القاهرة الدولي.

كما تقوم تحرير محضر منفصل حالة وجود أشياء ثمينة بالحقيبة وتسليمها الي وديعة الجمرك بمطار القاهرة الدولي.

أرقام قسم المفقودات بمطار القاهرة

ويمكنك الاستفسار عن حقائبك ومقتنياتك المفقودة عن طريق الاتصال بأرقام إدارة المتروكات المدونة بالأسفل مفقودات على الأرقام التالية:

في حالة مفقودات ومتروكات مبنى 1 جميع الخطوط الجوية ما عدا مصر للطيران «20 2 2265 -5246 / +20 2 2265 -4458 / +2012 0003 8964».

أما عن مفقودات ومتروكات مصر للطيران مبنى 1 «20 2 2265\ 7328».

وبالنسبة مفقودات ومتروكات مصر للطيران مخزن الأمتعة «20 2 22657228 / 20 2 22657243».

و تسليم الحقيبة حالة التعرف عليها إلى الراكب نفسه بموجب جواز السفر أو بواسطة أي شخص يتم توكيله باستلامها بموجب توكيل خاص صادر من الشهر العقاري.

كما يتم التوجه إلى مكتب الاستعلامات بصالة السفر رقم (1) والاتصال بالرقم الداخلي (4458) لإدارة المتروكات لإيفاد مندوبها لإنهاء إجراءات دخول الراكب الدائرة الجمركية للتعرف على الحقيبة ومحتوياتها وإتمام استلامها.

بعدها يتوجه الراكب بعد استلام الحقيبة إلى المنفذ الجمركي لفحصها وسداد الرسوم الجمركية أن وجدت.

وعن توقيتات الاستفسارات واستلام الحقائب يوميا عدا الجمعة والسبت اعتبارا من الساعة 8:30 صباحا حتي 2.30 بعد الظهر.

تعويضات فقدان الحقائب

في حالة الفقدان النهائي للقيبة فتختلف التعويضات من شركات الطيران عند فقدان حقائبك من شركة لأخرى وبحسب الرحلة أن كانت داخلية أو خارجية .

وتسمح بعض شركات الطيران بحد أعلى من التعويضات عادة ما يدون على تذكرة السفر، فإذا كان هذا الحد لا يتجاوز 200 دولار على سبيل المثال، فينصح بتجنب وضع الأغراض باهظة الثمن في حقيبة السفر.

على الرغم من أن فقدان الحقائب هو مسئولية الشركة الناقلة، إلا أن الراكب قد يضطر إلى دفع بعض النقود للبحث عنها واستعادتها.

تعليمات دخول المسافرين

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية .

كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول.

نظرا لطول مدة السفر والترانزيت فى تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولار .

فى حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية .

وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق