طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021 والأوراق المطلوبة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021 .. الكثير من أولياء الأمور والأسر يبدأون في تجهيز أوراقهم ويبحثون عن الرسوم من أجل إلحاق أطفالهم بالمدارس الحكومية.

وحسب وزارة التربية والتعليم ننشر البيانات اللازمة والمعلومات المتوفرة من أجل التقديم في المدارس سواء الحكومية أو التجريبية .

وفي التحديث الأخير نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا وتحويل الدولة لأغلب خدماتها إلى إلكترونية ومميكنة حولت التقديم إلى إلكتروني خلال الأيام الأخيرة.

طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

وفضلت التعليم أن يكون التسجيل إلكترونيًا وذلك للحد من الذهاب بأعداد الكبيرة إلى المدارس للتقديم بشكل ورقي تقليدي، تطبيقًا للإجراءات المتبعة التي تنفذ تدابير التباعد الاجتماعي، كأحد التدابير الاحترازية لمنع تفشي الفيروس المستجد.

تقديم أولى ابتدائي للمدارس الحكومية

وقد أتاحت الوزارة رابطًا خاصًا يمكن الدخول من خلاله للقيام بعملية التقديم، كما أتاحت لمن لا تتاح له إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني أن يذهب إلى المدرسة التي يرغب أن يلتحق بها نجله.

وذلك وفق الشروط الخاصة بالقبول ومعه كافة المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم، وسوف تتولى وحدة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

الأوراق المطلوبة لـ التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشروط الخاصة بالقبول للصف الأول الابتدائي وكذلك الأوراق المطلوب تقديمها لكي يتم القبول، وهي تلك الشروط والمستندات التي يتطلبها التقديم لنفس الصف في المدارس الخاصة ومدارس اللغات، وهي كالتالي:

  • إحضار ملف تقديم الصف الأول الابتدائي، ويجب أن يتضمن هذا الملف على جميع الدمغات.
  • شهادة ميلاد إلكترونية للطفل.
  • صور شخصية للطفل بمقاس 4 × 6.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالأب، وصورة من بطاقة العدد القومي الخاص بالأم.
  • بطاقة التأمين الصحي وبها تمغات التأمين الصحي.
  • إقرار ولي الأمر
  • إيصال مرافق (كهرباء) يثبت سكن ولي الأمر في النطاق الجغرافي للمدرسة

رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية أمام أولياء الأمور رابطًا يتم من خلاله التسجيل الإلكتروني، وذلك عبر الرابط parent.emis.gov.eg، كما أتاحت لوحدة الحكومة الإلكترونية (وحدة المعلومات).

إمكانية طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها إلى اللجنة المسؤولة عن تلقي طلبات التقديم بالمدرسة، حسب القواعد المنظمة ووفقًا لشروط القبول.

شروط التقديم لرياض الأطفال 2021

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد التقديم في الصف الأول الابتدائي مع رياض الأطفال وبذلك قد بدأ التقديم في الأول من يونيو الحالي وينتهي بنهاية الشهر.

الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال

  1. شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر).
  2. 5 صور ضوئية للشهادة.
  3. 4 صور شخصية للطفل.
  4. صورة بطاقة ولي الأمر أو من يكفل الطفل.
  5. صورة بطاقة والدة الطفل.
  6. ما يفيد بإقامة والد الطفل فى النطاق الجغرافى للمدرسة (إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020).
  7. بالنسبة لمن لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف وطابع تعليم فئة 1 جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب وملف بلاستيك + حافظة بلاستيك + عدد 5 مظاريف بيضاء فارغة.

شروط التقديم في رياض الأطفال

  • يبدأ التقديم في أيام معينة يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم سنويًا
  • سن الطفل لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 6 سنوات.
  • يقدم ولى الأمر بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة، وسيتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.
  • أن يكتب ولى الأمر رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن، وفقًا لعنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومي.

مصاريف الصف الأول الابتدائي 2020-2021 بالمدارس الحكومية

وحددت وزارة التربية والتعليم قيمة المصروفات الدراسية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي بـ 300 جنيه، وتستمر على هذه القيمة حتى الصف الثالث الابتدائي.

طرق سداد مصروفات الدراسة لتلاميذ الصف الأول الابتدائي 2021

وتعددت طريق السداد التي يمكن من خلالها دفع قيمة المصروفات الدراسية للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل، ومكنت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور من السداد عبر واحدة من 3 طرق مختلفة ليس من بينها التوجه إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية، وهي:

من خلال بنك مصر على حساب رقم 1050001000036407.

البنك الأهلي على حساب رقم 1543070416719000014.

عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد على حساب رقم 0135112000283818.

وعلى ولي الأمر إرفاق صورة من إيصال سداد المصروفات وصورتين ضوئيتين إلى إدارة المدرسة المنتسب إليها الطالب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا يجوز وفقًا للقرار الوزاري رقم 356 تحصيل أي رسوم أو غرامات أو اشتراكات مالية أو مقابل الخدمات الإضافية من الطلاب على نحو مغاير لما حددته.

وتحصل من ولي أمر الطالب الذي يتغيب عن المدرسة لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة بدون عذر مقبول بمدارس التعليم الأساسي الحكومية أو الخاصة بمصروفات، غرامة قدرها 10 جنيهات، وتكرارها كلما تكررت نفس مدة الغياب.

طرق سداد مصروفات الدراسة لتلاميذ الصف الأول الابتدائي 2021

وتعددت طريق السداد التي يمكن من خلالها دفع قيمة المصروفات الدراسية للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل، ومكنت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور من السداد عبر واحدة من 3 طرق مختلفة

شروط التقديم في رياض الأطفال

يبدأ التقديم في أيام معينة يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم سنويًا
سن الطفل لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 6 سنوات.
 

الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال

إحضار ملف تقديم الصف الأول الابتدائي، ويجب أن يتضمن هذا الملف على جميع الدمغات.
شهادة ميلاد إلكترونية للطفل.
صور شخصية للطفل بمقاس 4 × 6.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق