توقعات بزيادة صلاحية لقاحات كورونا الجديدة

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المصادر الطبية عن توقعاتها أن يتم تغيير “شروط التخزين القاسية” لبعض لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعد الإقرار ات التي أعلنت عنها هيئات صحية كبرى مثل “هيئة الغذاء والدواء الامريكية FDA” من أجل تخزينها في درجات تحت الصفر.

كما أوضحت المصادر الطبية أن اللقاحات الجديدة سوف يتم منحها الموافقات بشروط تعد قاسية، بالإضافة إلى أن فترة صلاحية تلك اللقاحات سوف تكون جديد بناءًا على الدراسات التي يتم إجرائها على لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي تعرف باسم “دراسات الثبات المعجلة”.

لقاحات كورونا الجديدة

كما أوضحت المصادر الطبية أنه من المتوقع خلال الفترة القليلة القادمة أن يتم إعادة النظر لتخفيف الشروط القاسية الخاصة بلقاحات كورونا الجديدة بعد أن يتم الانتهاء من دراسات الثبات، مع تقديم البيانات الخاصة بتثبيت سلامات اللقاحات في تلك الحالة من قبل الشركة المطورة لتلك اللقاحات.

كما أوضحت المصادر، “أنه من الممكن أن يثبت لقاح موديرنا وفايزر في النهاية أنه مستقر في ظروف تعد أكثر دفئًا أو خلال فترات طويلة خارج المجمد من تعليمات التخزين والتداول الراهنة”.

زيادة صلاحية لقاحات كورونا الجديدة لمدة 6 أشهر

كما أوضحت المصادر الطبية أنه من المتوقع زيادة صلاحية لقاحات كورونا الجديدة لمدة 6 أشهر، كما تابعت المصادر أن شركة موديرنا قد أعلنت أن العمر الافتراضي للقاحات كورونا الجديدة سوف تكون أطول في درجات الحرارة المبردة، وسوف تظل ثابتة عند درجات حرارة الثلاجة القياسية من 2 إلى 8 درجات مئوية لمدة شهر كامل، وليس أسبوع فقط كما يعتقد خلال الوقت السابق، وسوف تصل صلاحية لقاحات كورونا الجديدة عند درجات التجميد القياسية 20 درجة مئوية لمدة 6 أشهر.

إقرأ السعودية تقرر غلق السينما وإيقاف حفلات الزواج لمدة شهر للحد من كورونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق