نتائج تاكيدا للربع الثالث من السنة المالية 2020 تُظهر تسارع النمو...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان -السبت 6 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن النتائج الماليّة للربع الثالث من السنة الماليّة 2020 (المنتهية في 31 ديسمبر 2020).

وعلّق كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة، في هذا السياق:

"تبرهن نتائج الربع الثالث عن مرونة نموذج أعمالنا ومدى عمق حافظتنا، والنمو القوي الذي حققته علاماتنا التجارية العالمية الـ14. وبصفتنا شركة صناعات دوائية حيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، نواصل تركيزنا على تقديم العلاجات التي تُحدث تغييراً جذرياً في حياة للأشخاص من ذوي الاحتياجات غير الملباة في جميع أنحاء العالم. ومع اكتمال أول طلباتنا لاعتماد كيانات جزيئية جديدة محتملة خلال الأشهر الـ12 المقبلة، نتطلع إلى تقديم الجيل التالي من الأدوية التحويلية المحتملة والحفاظ على التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا".

وتابع قائلاً: "بالتزامن مع جهودنل للحفاظ على زخم الأعمال، نواصل الوفاء بالتزاماتنا المالية، وتحقيق هوامش وتدفقات نقدية قوية منذ عام وحتى تاريخه، وتخطّي هدفنا بتصفية الأصول غير الأساسية. ويعكس هذا التقدم قدرتنا على دمج عمليات شركتي "تاكيدا" و"شاير" بفعالية وكفاءة، بالتوازي مع تحقيق المزيد من التآزرات وتركيز الاستثمارات في مجالات أعمالنا الرئيسية".

وأضاف: "يسمح لنا الأداء المالي القوي لشركة ’تاكيدا‘ في الربع الثالث، بتأكيد توجيهات الإدارة للسنة المالية 2020، وتوقّع المزيد من تسارع النمو في الربع الأخير مع اختتام السنة المالية. بالنظر إلى التحول الذي شهدته ’تاكيدا‘ على مدى الأعوام القليلة الماضية ومحرك البحث والتطوير العالمي الذي قمنا بإنشائه، فإننا نتطلع إلى عام 2021 باعتباره نقطة تحوّل هامّة حافلة بالإنجازات المحورية التي ستضعنا على المسار الصحيح نحو بلوغ النمو المستدام على المدى البعيد".

أبرز النتائج المالية والتجارية للربع الثالث من السنة المالية 2020 منذ عام وحتى تاريخه (فترة التسعة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2020)

(مليار ين ياباني باستثناء النسب المئوية والأرقام الخاصة بكل سهم)

المعلن عنها

الجوهرية (غير المتوافقة مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي) (1)

الأساسية (2)

(غير المتوافقة مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي) (1)

الربع الثالث من السنة المالية 2020 منذ عام وحتى تاريخه

مقارنة بالعام الماضي

الربع الثالث من السنة المالية 2020 منذ عام وحتى تاريخه

مقارنة بالعام الماضي

 

العائدات

2,427.5

- 3.6 %

2,427.5

- 3.6 %

+ 1.1 %

الأرباح التشغيلية

358.7

+ 120.7%

780.6 (3)

- 1.5 %

+ 8.5 %

الهامش

14.8 %

+ 8.3 نقطة أساس

32.2 %

+ 0.7 نقطة أساس

32.1 %

صافي الأرباح

178.9

+ 320.8 %

519.8

- 7.2 %

 

أرباح السهم الواحد (بالين الياباني)

115  ين ياباني

+ 87  ين ياباني

333 ين ياباني

- 27  ين ياباني

+ 4.5 %

التدفق التشغيلي

610.0

+ 25.9 %

 

 

 

التدفق النقدي الحر (غير المتوافق مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي) (1) (4)

717.5

- 3.8 %

 

 

 

 

(1) يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض المقاييس غير المتوافق مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي لشركة "تاكيدا" على موقع "تاكيدا" لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements/

(2) يقارن "النمو الأساسي" فترتين (الأرباع أو الأعوام) من النتائج المالية على أساس مشترك، وتلجأ إليه الإدارة لتقييم الأعمال. ويتمّ احتساب هذه النتائج الماليّة انطلاقاً من أساس العملة الثابت باستثناء تأثيرات إجراءات بيع الأصول وكميّات أخرى غير اعتياديّة، أو غير متكرّرة، أو غير مرتبطة بعمليّاتنا المستمرّة.

 (3) تمثل الأرباح التشغيلية الأساسية صافي الربح التي تمّ تعديلها لاستثناء نفقات ضريبة الدخل، وحصة الأرباح أو خسارة الاستثمارات التي يتم حسابها باستخدام طريقة احتساب الأسهم، ونفقات التمويل والدخل، وغيرها من نفقات التشغيل والعائدات، وخسائر الاستهلاك والاهتلاك في مجال الأصول غير المادية وعناصر أخرى لا علاقة لها بعمليات "تاكيدا" الأساسية، مثل التأثيرات المحاسبية لعملية الشراء والتكاليف المرتبطة بالصفقة.

 (4) يمثّل التدفق النقدي الحر التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية، باستثناء الاستحواذ على المنشآت والممتلكات والمعدات، ليشمل العائدات من بيع المنشآت والممتلكات والمعدات، كما تم تعديلها لاستبعاد الاستحواذ على الأصول غير الملموسة والاستثمارات، والعائدات من المبيعات واسترداد الاستثمارات والعائدات من مبيعات الأعمال، وصافي النقد والمكافآت النقدية التي تمت تصفيتها.

نتائج تاكيدا للربع الثالث من السنة المالية 2020 تُظهر استمرار الشركة في تحقيق أداء مرن

تأثرت العائدات المعلن عنها، التي بلغت 2,427.5 مليار ين ياباني (نحو 23.5 مليار دولار أمريكي)، بشكل أساسي بصرف العملات الأجنبية وبيع الأصول، غير أنّ "تاكيدا" حققت نمواً في العائدات الأساسية منذ عام وحتى تاريخه بنسبة 1.1 في المائة في الربع الثالث من السنة المالية 2020، مدفوعاً بنمو قوي في "أنتيفيو" و"تاخزيرو" والغلوبولين المناعي، بشكل يتوافق مع التوجيهات لكامل العام، بشأن "نمو من خانة واحدة".

وحققنا أرباحاً تشغيلية معلن عنها بلغت 358.7 مليار ين ياباني (نحو 3.5 مليار دولار أمريكي)، والتي شهدت نمواً بنسبة 120.7 في المائة، ما يعكس انخفاضاً في التأثيرات المحاسبية لعمليّات الشراء والتكاليف المرتبطة بالدمج. وانخفضت الأرباح التشغيلية الجوهرية، المعدّلة حسب التأثيرات المحاسبية لعمليّات الشراء والكميات غير المتكررة، بالمقارنة مع العام السابق إلى 780.6 مليار ين ياباني (نحو 7.6 مليار دولار أمريكي) بسبب تأثير صرف العملات الأجنبية وتصفية الأصول. وبلغ هامش الأرباح التشغيلية الأساسية 32.2 في المائة. وارتفعت الأرباح التشغيلية الجوهرية الأساسية بنسبة 8.5 في المائة بالمقارنة مع العام السابق. وبلغ هامش الأرباح التشغيلية الجوهرية الأساسية، المعدّلة وفقاً لتأثير صرف العملات الأجنبية وتصفية الأصول، 32.1 في المائة مدفوعاً بالتآزرات وكفاءات النفقات التشغيليّة.

وبلغ صافي أرباح "تاكيدا" المعلن عنها 178.9 مليار ين ياباني، مسجلاً زيادة تقدّر بـ320 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وارتفع التدفق التشغيلي بنسبة 25.9 في المائة ليبلغ 610.0 مليار ين ياباني، ما عزز الميزانية العمومية لشركة "تاكيدا" ومكّنها من تلبية مدفوعات الأرباح والديون والفوائد. وبلغ التدفق النقدي الحر، الذي يعكس أيضاً النفقات الرأسمالية وعائدات بيع الأصول، 717.5 مليار ين ياباني (نحو 7.0 مليار دولار أمريكي). ويمثل ذلك انخفاضًا بنسبة 3.8 في المائة في التدفق النقدي الحر المُعلن عنه مقارنة بالعام السابق؛ وقد تأثّر معدل النمو السنوي بـمبلغ 375.5 مليار ين ياباني نقداً الذي تم استلامه في يوليو 2019 من عقار "إكسيدرا". وأتاح التدفق النقدي القوي التقليص إضافياً للمديونيّة في الربع الثالث وأدى إلى معدل صافي الدين/ معدل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 3.6 أضعاف في نهاية الفترة.

ولم يكن التأثير العام للتفشي العالمي لجائحة "كوفيد-19" على النتائج المالية الموّحدة لـ"تاكيدا" خلال الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2020 ملموساً. وقد لوحظ تأثير سلبي على العائدات في بعض المجالات العلاجية لدينا، من قبيل علم الأعصاب، خلال الفترات التي كانت فيها قيود البقاء في المنزل سارية المفعول، ما أدى إلى تقليل زيارات المرضى لمزودي الرعاية الطبية. ومع ذلك، فقد شهد هذه التوجّه العديد من التقلبات على امتداد فترة تسعة أشهر، وخصوصا في الأشهر الأخيرة، حيث انخفضت مستويات تفشي فيروس "كوفيد-19" بشكل ملحوظ في أجزاء كثيرة من العالم. وقُوبلت هذه الآثار السلبية جزئياً بتحقيق فوائد ناتجة عن التوجّهات ذات الصلة بالوصفات الطبية خلال الجائحة، مثل التوسع في بعض منتجات الأدوية ذات الخصائص والجرعات الملائمة في المرحلة المبكرة من التفشي. وفيما يتعلق بالتكاليف التشغيلية، ساهم التعليق الطوعي لبعض الأنشطة التجارية استجابة لجائحة "كوفيد-19"، مثل رحلات العمل والفعاليات، إلى خفض الإنفاق، ما ترك أثراً محدوداً على أرباح "تاكيدا".

للتواصل مع "تاكيدا" بشأن جائحة "كوفيد-19"، يرجى الضغط هنا لزيارة مركز المعلومات بشأن "كوفيد-19" على موقع "تاكيدا" الإلكتروني.

التحديثات التجارية عبر مجالات الأعمال الخمسة الرئيسية لدينا

سجّلت مجالات الأعمال الخمسة الرئيسية لـ"تاكيدا" (وهي أمراض الجهاز الهضمي، الأمراض النادرة، العلاجات المشتقة من البلازما، وعلم الأورام، وعلم الأعصاب)، والتي تبلغ عائداتها المُعلن عنها 1,982.1 مليار ين تمثل 82 في المائة من إجمالي عائدات الربع الثالث للسنة المالية، نمواً في العائدات الأساسية بلغ 4.4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما حققت علاماتنا التجارية العالمية الـ14، والتي تبلغ عائداتها الإجمالية 910.3 مليار ين ياباني (حوالى 8.8 مليار دولار أمريكي)، زيادة بنسبة 15.4 في المائة في نمو العائدات الأساسية مقارنة بأداء العام الماضي.

أمراض الجهاز الهضمي

سجّل قسم الأعمال في مجال أمراض الجهاز الهضمي، عائداتٍ مُعلن عنها بلغت 588.8 مليار ين ياباني، ما يمثّل 24 في المائة من المبيعات، إضافةً إلى نمو العائدات الأساسية بنسبة 14 في المائة. وجاءت هذه النتائج مدفوعةً بنمو استثنائي ناتج عن زيادة الكميات المعطاة للمرضى من عقار "أنتيفيو" الانتقائي للقناة الهضمية في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان.

الأمراض النادرة

يمثّل قسم الأعمال في الأمراض النادرة الذي تبلغ عائداته المعلن عنها 446.7 مليار ين ياباني 18 في المائة من المبيعات، مع انخفاض نمو العائدات الأساسية بنسبة 3 في المائة. وتشهد حافظة الوذمة الوعائيّة العصبيّة الوراثيّة نمواً في الأرباح الأساسية بنسبة 16 في المائة مدفوعاً بالأداء القوي المستمر والإطلاق الناجح لعقار "تاخزيرو"، الذي يواصل الانتشار في سوق الوقاية من الوذمة الوعائية العصبيّة الوراثية. وكانت البيئة التنافسية في مجال أمراض الدم النادرة، بما في ذلك انخفاض مبيعات بنسبة 11 في المائة مدفوعاً نتيجة احتدام المنافسة، بما يتماشى مع توقعاتنا. وانخفضت مبيعات أعمال علاجات أمراض الأيض النادرة بنسبة 1 في المائة بشكل أساسي، ولكن باستثناء عقار "ناتبارا"، شهدت الحافظة نمواً بنسبة 7 في المائة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل "تاكيدا" عن كثب مع إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية على خطة مقترحة لإعادة تزويد البلاد بمنتج "ناتبارا"، وتتوقع أن التعديلات المطلوبة على الجهاز واختبار المنتج من شأنها على الأرجح أن تؤخّر توافره لما بعد عام 2020.

الغلوبولين المناعي من العلاجات المشتقة من البلازما

يمثّل الغلوبولين المناعي من العلاجات المشتقة من البلازما الذي تبلغ عائداته المُعلن عنها 313.0 مليار ين ياباني 13 في المائة من المبيعات، حيث حقق نمو في العائدات الأساسية بنسبة 9 في المائة مدفوعاً بالطلب القوي على سائل "جاماجارد" في الولايات المتحدة الأمريكية ومنتجات الغلوبولين المناعي تحت الجلد في جميع أنحاء العالم. وانخفضت مبيعات ألبومين بنسبة 10 في المائة مقارنةً بالعام الماضي ويعود ذلك جزئياً إلى تأجيل عمليات التسليم وديناميكيات التوريد في الصين عام 2019 إضافةً إلى الاضطراب المؤقت في تسليم دفعات "ألبومين جلاس" لإطلاقها في الصين في الربع الثالث، ونتوقع حلها قريباً.

علم الأورام

يمثّل علم الأورام الذي تبلغ عائداته المُعلن عنها 318.5 مليار ين ياباني، 13 في المائة من المبيعات حيث يتواصل نمو العائدات الأساسية بنسبة 3 في المائة. وتواصل حافظة منتجات "تاكيدا توسيع نطاق المؤشرات حيث عوض نمو العلامات التجارية تراجع المنتجات القديمة في الحافظة.

علم الأعصاب

يمثّل علم الأعصاب الذي تبلغ عائداته المُعلن عنها 315.1 مليار ين ياباني 13 في المائة من المبيعات، بانخفاض أساسي بنسبة 2 في المائة. وشهدت الحافظة تباطؤ الزخم نتيجةً للقيود المفروضة لملازمة المنازل جرّاء "كوفيد-19" التي خفّضت من زيارات المرضى والتشخيصات. هذا وتمت ملاحظة تعافٍ في توجّهات مبيعات الأدوية بموجب الوصفات الطبية، إلّا أن مستويات مباشرة المرضى الجدد للعلاج بهذه الأدوية لم تعد بعد إلى مستويات ما قبل انتشار وباء "كوفيد-19".

أبرز العلامات التجارية العالمية للربع الثالث منذ بداية العام وحتى تاريخه

مجالات الأعمال

 

المنتج

عائدات المنتجات المُعلن عنها
بالمليارات (الين الياباني)   

نمو العائدات الأساسية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

أمراض الجهاز الهضمي

 "إنتيفيو"

319.3

24.0+ %

الأمراض النادرة

"تاخزيرو"  

65.9

 +38.1  %

الغلوبوليم المناعيّ  

الغلوبولين المناعي  

248.0  

  + 13.7 %  

علم الأورام

"نينلارو"

67.9

+ 20.4  %

علم الأورام

"ألونبريج"

6.5

+ 29.2 %

 

الوفورات في التكاليف وتصفية الأصول

ساهمت الكفاءة التشغيلية والوفورات في التكلفة بدعم أداء الهامش، حيث حققت "تاكيدا" هامش أرباح تشغيلية جوهرية أساسية بلغت 32.1 في المائة. كما تعمل "تاكيدا" على تقليص المديونية بشكل سريع، لتصل إلى هدفها المتمثل في تحقيق صافي الدين/الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك بنسبة 3.6 أضعاف في نهاية الربع الثالث (31 ديسمبر 2020)، الذي انخفض 3.8 أضعاف في مارس 2020، حتى بعد دفعات توزيع الأرباح لكامل العام. انخفض أصل الدين الإجمالي حيث بلغ 1.3 تريليون ين ياباني (حوالي 12.5 مليار دولار أمريكي) على مدى عامين منذ الربع المنتهي في 31 مارس 2019 (تم الإعلان عن إغلاق صفقة الاستحواذ على شركة "شاير" في 8 يناير 2019)، وتسير "تاكيدا" بشكل متّسق  نحو تحقيق هدفها على المدى المتوسط المتمثل بخفض المديونية بمعدل ضعفين خلال السنة المالية 2021 والسنة المالية 2023. 1

وتجاوزت "تاكيدا" هدفها المتمثل في تصفية أصولها غير الجوهرية التي تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار، وأعلنت  عن 11 صفقة أبرمتها منذ يناير 2019 لغاية اليوم بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 11.6 مليار دولار، وتشمل مؤخراً ما يلي:

  • استكمال صفقة البيع التي أعلن عنها سابقاً لمجموعة مختارة من المنتجات الصيدلانية المتاحة بدون وصفة ومنتجات طبية المقررة بموجب وصفة إلى شركة "هايبيرا إس إيه" مقابل قيمة إجمالية تبلغ 825 مليون دولار أمريكي. (بيان صحفي)
  • استكمال الصفقة التي أعلن عنها سابقاً لبيع "تاكوسيل فايبرين سيلينت باتش" لشركة "كورزا هيلث" مقابل 350 مليون يورو. (بيان صحفي)
  • استكمال صفقة البيع التي أعلن عنها سابقاً لمجموعة مختارة من المنتجات الطبية المقررة بموجب وصفة لشركة "شيبلافارم" مقابل قيمة إجمالية تبلغ 562 مليون دولار أمريكي .(بيان صحفي)
  • استكمال صفقة البيع التي أعلن عنها سابقاً لمجموعة مختارة من المنتجات إلى شركة "سيلتريون" مقابل قيمة إجمالية تبلغ 278 مليون دولار أمريكي تتضمن مدفوعات مؤجلة. (بيان صحفي)
  • اتفاقية لتصفية مجموعة من المنتجات الصيدلانية المقررة بموجب وصفة والتي تباع في الصين إلى شركة "هاستن بيوفارماسوتيك" المحدودة مقابل 322 مليون دولار أمريكي، وفق شروط الإغلاق القانونية والتنظيمية المعتادة. (بيان صحفي)

كما تجاوزت "تاكيدا" هدفها الأصلي البالغ 700 مليون دولار أمريكي وإجمالي الربع الثاني والبالغ 1.1 مليار دولار من النقد الإضافي من مبيعات العقارات والأوراق المالية، بحيث حصلت على حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي حتى تاريخه. ونتيجة لذلك، تقوم الشركة برفع سقف التوقعات للتدفقات النقدية الحرة  لكامل السنة المالية 2020 بمقدار 50 مليار ين ياباني إلى 750 - 850 مليار ين ياباني.

تحديث بشأن مجموعة المنتجات قيد التطوير: تقدم على صعيد البحث والتطوير مع تقديم "تي إيه كاي- 721"، وهو الأول من سبعة طلبات تسجيل لأدوية قيد التطوير في الأشهر الـ 12 المقبلة

عملت "تاكيدا" على استحداث محرك بحث وتطوير متطور عالمي المستوى وأسّست مجموعة منتجات متنوعة وديناميكية من نحو 40 كياناً جزيئياً جديداً في المرحلة السريرية التي بدأت تعطي النتائج المرجوّة. وتتضمن جميع الكيانات الجزيئية الجديدة الخاصة بمجموعة منتجات "ويف 1"، والتي تمثل العلاجات المحتملة الأفضل ضمن فئتها/العلاجات الأفضل ضمن فئتها، عدداً من النتائج الرئيسية المتوقعة في مراحل التطوير المتأخرة على المدى القريب أو قراءات بيانات محورية أو بدء الدراسات المحورية.

تتمتع حافظة منتجات "تاكيدا" قيد التطوير بالقدرة على المساهمة في نمو الشركة بشكل ملموس خلال العقد المقبل، ولا تزال تمضي في المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافها الرئيسية. ومنذ الربع الثاني، تمكنت بالفعل من تحقيق واحد من إنجازاتها الحيوية الإثني عشر (قراءة بيانات المرحلة الثالثة من "ماريبافير"). وهذه أيضاً تعد واحدة من خمس قراءات هامّة للبيانات متوقعة خلال السنة المالية 2022، ومن المتوقع أن تحقق إنجازات تطوير إضافية قريبة المدى عبر جميع برامج "ويف 1".

واصل محرك البحث والتطوير التابع لشركة "تاكيدا" تطوير مجموعة منتجات "ويف 1" الخاصة بها، بحيث تشمل أبرز انجازاته ما يلي:

  • حصل "تي إيه كاي- 721" على صفة المراجعة التمييزية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة وهو يسير في المسار الصحيح ليصبح أوّل عامل حاصل على مصادقة إدارة الغذاء والدواء لعلاج الالتهاب المريء اليوزيني. وحصل "تي إيه كاي- 721" في السابق على صفة العلاج الثوري وصفة العلاج اليتيم من قبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية. (بيان صحفي)
  • يواصل "تي إيه كاي-003"، وهو اللقاح الرباعي المحتمل لحمى الضنك من "تاكيدا"، توفير الحماية من مرض حمى الضنك مع خصائص سلامة مقبولة في ضمن تقرير متابعة السلامة والفعالية الممتدة على سنتين والتي نشرت في مجلة الأمراض المعدية في ديسمبر 2020. ومن المتوقع أن يتمّ تقديم التقارير التنظيمية إلى وكالة الأدوية الأوروبيّة ومناطق توطن حمى الضنك في الربع الأخير من السنة المالية 2020، والتي تحتوي على ثلاث سنوات من متابعة السلامة والفعالية؛ وسيتم تقديم هذه البيانات في اجتماع طبي يعقد خلال في السنة المالية 2021.
  • أظهر عقار موبوسيرتينيب (تي إيه كاي-788)، وهو معيار رعاية جديد محتمل يتم تناوله عبر الفم ومخصص للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات لعمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر"، استجابات مجدية سريرياً ودائمة في البيانات التي قدمت خلال المؤتمر العالمي لسرطان الرئة لعام 2020، مع معدل استجابة موضوعي مؤكد بنسبة 35 في المائة بحسب تقييم الباحثين ومتوسط مدة الاستجابة يصل إلى 17.5 شهراً. ولا يزال العقار يسير في  المسار الصحيح نحو تقديم الطلب المطلوب إلى إدارة الغذاء والدواء في الربع الأخير من عام 2020 من أجل المرضى الذين تلقوا علاجاً مسبقاً قائماً على البلاتين الذين يقومون بإيواء طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر". (بيان صحفي)
  • حقق "ماريبافير" ("تي إيه كاي-620") نقطة النهاية الأولية في المرحلة الثالثة من تجرلة اثبات الفعالية لعلاج الأشخاص الخاضعين لعمليات زراعة ومصابين بعدوى فيروس المضخم للخلايا غير القابل للعلاج/المقاوم للعلاج (بيان صحفي). سيتم تقديم بيانات المرحلة الثالثة الإيجابية لاختبار  "تي إيه كاي-620" في اجتماعات الجمعية الأمريكية لزرع النخاع الشوكي والعلاج الخلوي التي ستقام في 12 فبراير والاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لزرع الدم والنخاع الذي سيقام في الفترة بين 14 و17 مارس. وتتوقع "تاكيدا" تقديم طلب لإدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة لترخيص عقار "ماريبافير" كعلاج لعدوى ومرض الفيروس المضخم للخلايا لدى المرضى الخاضعين لعمليات الزرع ولا يستجيبون للعلاج أو المقاومين للعلاج السابق في النصف الأول من السنة المالية 2021.

تحديثات ملحوظة أخرى

في عام 2020، احتلت "تاكيدا" المرتبة الأولى في الموافقات على طلبات تسجيل دواءٍ جديد في الصين، حيث حصلت على أربع موافقات بما فيها " تاكزيرو" (بيان صحفي)، و"إنتيفيو" و"أدسيتريس" و"ريبلاجال".

خلال الاجتماع السنوي والمعرض الافتراضي الـ 62 للجمعية الأمريكية لأمراض الدم والذي أقيم في ديسمبر 2020، قدمت "تاكيدا" تسعة ملخصات عن الدروس الأساسية المستفادة من البيانات الواقعية والدراسات الإسترجاعية. وتواصل "تاكيدا" جمع وتطبيق الأدلة الواقعية في علاج الهيموفيليا ومرض فون ويلبراند ومرض مرض فقر الدم المنجلي وتطوير العلاجات الفردية في إطار التزامها المستمر تجاه الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف. (بيان صحفي)

وقامت "تاكيدا"، خلال الاجتماع العلمي السنوي الافتراضي للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة لعام 2020، بمشاركة النتائج النهائية من المرحلة الثالثة من دراسة "هيلب" الموسعة ومفتوحة التسمية والتي تثبت فعالية حقن "تاكزيرو" ("لاناديلوماب-فليو" ) كخيار علاجي وقائي طويل الأمد لدى المرضى الذين يعانون من الوذمة الوعائية الوراثية. كما تم نشر النتائج في عدد نوفمبر 2020 من مجلة حوليات الحساسية والربو والمناعة التابعة للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة. (بيان صحفي)

وفي النهاية، تعرب "تاكيدا" عن حماسها حيال التقدم التنظيمي الأخير لعدد من العلاجات التحويلية، بما في ذلك موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" على ملحق لطلب تسجيل دواء جديد خاص بعقار "آيكلوسيج" ("بوناتينيب") للمرضى البالغين الذين يبدون مقاومةً أو عدم تحمل لعلاج المرحلة المزمنة من سرطان الدم النخاعي المزمن. (بيان صحفي)

المبادرات المؤسسية الرئيسية

تُظهر الكثير من الأمثلة على إنجازات الشركات خلال الربع الثالث مدى تقدم "تاكيدا" نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في "اكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا".

المرضى:

"تاكيدا" تثبت ريادتها في القطاع في مؤشر الوصول إلى الأدوية لعام 2021

احتلت "تاكيدا" المرتبة السادسة بشكل عام في مؤشر الوصول إلى الأدوية لعام 2021. باعتباره مشروع بحث دقيق يُجرى كل عامين، يجمع مؤشر الوصول إلى الأدوية بين المعلومات المتصلة بجمع البيانات والتحقق منها وتحقيق النتائج والتحليلات لمقارنة الجهود المبذولة من 20 من أكبر شركات الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في العالم في مجال معالجة مسألة الوصول إلى الأدوية. وحققت الشركة نتائج عالية ملحوظة في جميع المجالات التقنية الثلاثة التي تم تقييمها بواسطة المؤشر، بما في ذلك احتلالها المرتبة الأولى في فئة "إدارة الوصول إلى الأدوية". كما أظهرت "تاكيدا" أداءً قوياً في مجالات تعزيز النظام الصحي والامتثال. ويسلّط هذا التصنيف الضوء على استراتيجية "تاكيدا" القائمة على القيم، ويوضح كيف يساهم النهج المتمثّل في توفير "الوصول أولاً" في وحدة أعمال النموّ والأسواق الناشئة في ’تاكيدا‘ في مساعدة المرضى على التغلب على تحديات الوصول إلى الأدوية بطريقة أكثر استدامة. (بيان صحفي)

الموظفين:

"تاكيدا" تحصل على جائزة أفضل صاحب عمل في العالم

كانت "تاكيدا" واحدة من مجموعة تضم 16 شركة فحسب تحصل على الشهادة العالمية كأفضل صاحب عمل "توب إمبلويور" لعام 2021. وهو اعتراف تحصل عليه الشركة اليوم للمرة الرابعة على التوالي. هذا ودأبت مؤسّسة "توب إمبلويورز إنستيتيوت" على تقديم شهادات وجوائز سنوية للشركات التي تتمتع بثقافة وبيئات عمل ومزايا وفرص متميزة لموظفيها بناءً على نتائج استبيان أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية الخاص بها. وتفوقت "تاكيدا" عالميًا في مجالات تتمحور حول القيم، والأخلاق والنزاهة، والتغيير التنظيمي، والقيادة، والاستدامة وإدارة الأداء والمشاركة، وحصلت أيضاً على شهادة "أفضل صاحب عمل" في أربع مناطق و38 دولة. ويؤكد هذا التكريم التزام "تاكيدا" المستمر بتوفير تجربة استثنائية للقوة العاملة العالمية لديها. (بيان صحفي)

الكوكب:

"تاكيدا" تحقق هدف الحياد الكربوني

أعلنت مؤخراً شركة "تاكيدا" أنها حققت الحياد الكربوني في سلسلة القيمة الخاصة بها للسنة المالية 2019. وتمّ بلوغ هذا الإنجاز من خلال التركيز المستمر على الإجراءات المتخذة للحفاظ على الطاقة الداخلية، وشراء الطاقة الخضراء، والاستثمار في شهادات الطاقة المتجددة وتعويضات الكربون عالية الجودة والتي تم التحقق منها. تتناول هذه الإجراءات مجتمعة كامل انبعاثات الكربون من النطاقات 1 و2 و3 الخاصة بشركة "تاكيدا" للسنة المالية 2019، وتمثل خطوة بارزة في مسيرة الاستدامة التي تعتمدها الشركة. إنّ الحد من الأثر البيئي لأعمالها يعد من الأولويات القصوى لشركة "تاكيدا"، ويتمثل هدفها بشكل خاص على: تحقيق صحة أفضل للناس، ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم. (بيان صحفي)

لقراءة المزيد حول كيفية استمرار "تاكيدا" في الوفاء بالتزاماتها تجاه المرضى والموظفين والكوكب من خلال التزامها بالاستدامة القائمة على الأهداف في تقرير قيمة الاستدامة الخاص بها لعام 2020: /https://www.takeda.com/corporate-responsibility/sustainable-value-report

تحديث على صعيد مكافحة "كوفيد -19"

استناداً إلى قيمنا، تركزت استجابة "تاكيدا" لجائحة "كوفيد-19" على حماية صحة وسلامة موظفينا، والسعي لضمان توفر أدويتنا للمرضى الذين يعتمدون عليها والقيام بدورنا في الحدّ من انتقال العدوى ودعم المجتمعات التي يعيش موظفونا ويعملون فيها. وبذلت "تاكيدا" أيضاً عدداً من الجهود لمساعدة العالم على الاستجابة لـ"كوفيد-19"، بما في ذلك:

 

تقوم شركات علوم الحياة الرائدة في العالم حالياً بتسجيل المشاركين في "كوميونيتي"، وهي منصة تجربة عالمية للمرضى في المستشفيات المصابين بـ"كوفيد-19"

بيان صحفي

"تاكيدا" تطلق المرحلة 1/2 من دراسة سريرية في اليابان حول "تي إيه كي-919"، وهو لقاح محتمل من شركة "موديرنا" ضد "كوفيد-19"

بيان صحفي

"تاكيدا" تقوم بترخيص لقاحات "تي إيه كي-919" ("موديرنا") و"تي إيه كي-019" ("نوفافاكس") ضد "كوفيد-19" في اليابان، وتتوقع حصولها على الموافقات في السنة المالية 2021

بيان صحفي

بيان صحفي

 

توجيهات السنة المالية 2020

تأكيد التوجيهات الإدارية للسنة الكاملة؛ تحديث الأرباح المعلنة للسهم الواحد على افتراض معدل ضريبي أكثر ملاءمة وزيادة توقعات التدفق النقدي الحر الذي يعكس عمليات بيع إضافية للأوراق المالية

 

(مليار ين)

التوقعات المسبقة للسنة المالية 2020 (أكتوبر 2020)

التوقعات المحدثة للسنة المالية 2020 (فبراير 2021)

التوجيهات الإدارية الأساسية

العائدات

3,200.0

3,200.0

نمو منخفض من رقم واحد

الربح التشغيلي المعلن

434.0

434.0

 

الربح التشغيلي الأساسي

984.0

984.0

نمو مرتفع من رقم واحد

هامش الربح التشغيلي الأساسي

30.8%

30.8%

نسب في أدنى نطاق الثلاثينيات%

صافي الربح المعلن

124.0

180.5

 

أرباح السهم الواحد المُعلنة (ين)

79

116

 

أرباح السهم الواحد الأساسية (ين)

420

420

نمو منخفض من خانتين

التدفق النقدي الحر

700-800

750-850

 

توزيعات الأرباح السنوية لكل سهم (ين)

180

180

 

 

تتمتع "تاكيدا" بزخم قوي للنمو وصولاً إلى الربع الأخير من السنة المالية 2020 وتتوقع إمكانية تسريع النمو الأساسي وتحقيق هامش ربح أساسي يقرب من منتصف الثلاثينات على المدى المتوسط.

لا تزال التوجيهات الجوهرية والأساسية للسنة المالية 2020 على حالها من دون تغيير.

الافتراضات الرئيسة في توقعات السنة المالية 2020:

تعكس توجيهات الشركة توقعات الإدارة استمرار الزخم في مجال الأعمال عبر مجالات الأعمال الرئيسية الخمسة في "تاكيدا"، ونمو العائدات الأساسية لعلاماتنا التجارية العالمية الـ 14، والتحقيق المتسارع للوفورات في تكاليف التشغيل.

كما تعكس توجيهات السنة المالية 2020 التوقعات الرئيسة التالية، بما في ذلك، (1) عدم توافر منافس إضافي للمسار التنظيمي 505 (ب) 2 لـدواء "فيلكاد" الذي يُعطى للمرضى تحت الجلد الذي تمّ إطلاقه في الولايات المتحدة خلال السنة المالية 2020؛ و (2) تأثير عمليات التصفية التي كشفت عنها شركة "تاكيدا" حتى تاريخ 4 فبراير 2020، باستثناء تصفية شركة "تاكيدا كونسيومر هلث كير" والأصول غير الأساسية في الصين؛ و (3) التوقعات الحالية للإدارة الحالية فيما يتعلق بوباء "كوفيد-19".

واستناداً إلى المعلومات المتاحة حالياً، تعتقد "تاكيدا" أن نتائجها المالية لعام 2020 لن تتأثر مادياً بجائحة "كوفيد-19"، وبالتالي فإن توقعات "تاكيدا" للسنة المالية 2020 تعكس هذا الاعتقاد. ومع ذلك، فلا يزال الوضع المحيط بـ"كوفيد-19" شديد التقلب، وقد تؤدي التطورات المستقبلية المتعلقة بالوباء في السنة المالية 2020، بما في ذلك موجات التفشي الجديدة أو الإضافية لـ"كوفيد-19" وعمليات الإغلاق الإضافية أو الممتدة، أو أوامر الحكومات للسكان بالبقاء في منازلهم أو غيرها من الإجراءات الحكومية الأخرى في الأسواق الرئيسية، إلى المزيد من الاضطرابات الخطيرة أو الأكثر خطورة في أعمال "تاكيدا"، من قبيل تباطؤ الطلب على منتجات "تاكيدا"، أو مشاكل متعلقة بسلسلة التوريد أو إلى تأخر كبير في برامج التجارب السريرية. وقد تؤدي هذه الأحداث، في حال حصولها، إلى تأثيرات إضافية على أعمال "تاكيدا" أو نتائج العمليات أو الوضع المالي، بالإضافة إلى حدوث انحرافات كبيرة عن توقعات "تاكيدا" للسنة المالية 2020.

للمزيد من التفاصيل حول نتائج "تاكيدا" للربع الثالث من السنة المالية 2020 وغيرها من المعلومات المالية، يرجى زيارة الرابط التالي: /https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements

معلومات إضافية

ستشارك "تاكيدا" التفاصيل المتعلقة باستراتيجيتها التجارية في الأسواق الناشئة والتقدم المحرز في مجموعة منتجاتها قيد التطوير خلال مؤتمر الإحاطة المقبل الذي ستعقده في 11 مارس 2021 للإبلاغ عن التحديثات الاستراتيجي بشأن النمو والأسواق الناشئة، وفي القسم الثاني من مؤتمر الإحاطة بشأن فرص السوق لمجموعة المنتجات قيد التطوير "ويف 1" المقررة في 6 أبريل 2021 على التوالي.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تُعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ من اليابان مقرّاً لها وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تساهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 80 دولة. للمزيد من المعلومات، يُرجي الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير "البيان الصحفي" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ( المشار إليها هنا بـ"تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، يستخدم اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.

بيانات تطلعيّة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول العديد من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تتسبب باختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك الظروف الاقتصاديّة العامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات في القوانين والأنظمة المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيتها؛ والتقلبات في الفوائد وفي معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحيّة، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهريّة لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": /https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings أو على الموقع الإلكتروني: www.sec.gov . ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

بعض الإجراءات المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعايير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي لم يتم تقديمها وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، بما في ذلك العائدات الأساسية، والمكاسب الأساسية، والمكاسب الأساسية المركزية، وصافي الربح المركزي، وصافي الربح المركزي الأساسي، وأرباح السهم الواحد الأساسية المركزية، وصافي الدين، والدخل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والتدفق النقدي التشغيلي الحر. تقوم إدارة "تاكيدا" بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية للإبلاغ المالي والمعايير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي المدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء "تاكيدا" والنتائج الرئيسية والاتجاهات الأساسية. ولا يتم إعداد التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (والتي نشير إليها أحياناً على أنها تدابير "مبلّغة"). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة التدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً.

يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض المقاييس غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لشركة "تاكيدا" على موقع "تاكيدا" لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي: /https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements .  

معلومات طبية:

يحتوي هذا المستند على معلومات حول مستحضرات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متوفرة تحت علامات تجارية مختلفة، ولدواعي استعمال مختلفة، وبجرعات مختلفة، أو بقوى مختلفة. لا يجب اعتماد أي شيء وارد هنا كنوع من الالتماس، أو الترويج، أو التسويق لأي وصفة أدوية بما في ذلك الأدوية التي يتم تطويرها حالياً.

معلومات مالية:

يتم إعداد البيانات المالية لشركة "تاكيدا" وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. وتمّ تقديم عائدات شركة "شاير" ("شاير")، بما يتماشى مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة امتثالاً وبما يتماشى مع الامتثال للإجراءات التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، دون اختلافات مادية. وقد تمّ إدراج الدولار الأمريكي كمرجع، تم احتسابه بحسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني والذي يبلغ 103.19. ووقد استكملت "تاكيدا" خلال السنة المالية 2019 تخصيص سعر الشراء للأصول المستحوذة والالتزامات المكتسبة كجزء من عملية الاستحواذ على "شاير". وبناءً على ذلك، تم تعديل بيانات الربح والخسارة للربع الثالث من السنة المالية 2019 بأثر رجعي.

تجدر الإشارة إلى أن ملف توصيف الدين لشهر ديسمبر 2020 يشترط استكمال تنفيذ بنود الاستدعاء الحالية قبل موعد الاستحقاق للأوراق المالية البالغة قيمتها 1.25 مليار دولار أمريكي والمستحقة في عام 2021، والأوراق المالية البالغة قيمتها 0.9 مليار دولار أمريكي والمستحقة في عام 2021، والأوراق المالية البالغة قيمتها 0.3 مليار دولار أمريكي والمستحقة في عام 2022 (موعد الاستكمال محدد في الربع الرابع والأخير من السنة المالية 2020).

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  /https://www.businesswire.com/news/home/20210203006048/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق