موجة الطقس السيء تغلق طريقي طابا وفيران بسيناء

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الإدارة العامة للمرور، تحت رئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، عن غلق طريق فيران حتى أبو رديس، كما تم غلق طريق طابا في اتجاه النقب، وأهابت الإدارة بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم في ظل موجة الطقس السيء التي تجتاح البلاد حاليًا.

الأرصاد الجوية تحذر من موجة الطقس السيء

أكدت الهيئة العام للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس سوف تشهد البلاد استمرار فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بالإضافة لانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات مئوية على معظم الأنحاء.

كما أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد أمطارًا تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية خلال بعض الأحيان وتصل لحد السيول على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء، ومنطقة خليج السويس، وكذلك خليج العقبة في مرسى علم، وشلاتين، والقصير، والغردقة، رأس غارب، والزعفرانة، والطور، وراس سدر السويس، وشرم الشيخ، وسانت كاترين.

أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق

كما أوضح الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار سوف تكون متوسطة لغزيرة تكون رعدية خلال بعض الأحيان على بعض مناطق بالإضافة لاستمرار نشاط الرياح، ومنها:

  • محافظات السواحل الشمالية المتمثلة في، “مرسى مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، العريش “.
  • مدن ومحافظات الوجه البحري، “البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية”.
  • مدن القناة ” الإسماعيلية، السويس “.
  • المناطق الجنوبية من البلاد، “الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر”.

كما أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن رفع درجات الاستعدادات القصوى بكافة الشركات التابعة لها في مختلف المحافظات حتى غدًا الجمعة، تحسبًا لسقوط أمطار تبعًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

إقرأ حالة من عدم استقرار الطقس في البلاد اعتبارًا من اليوم وحتى الجمعة القادم

أخبار ذات صلة

0 تعليق