هل تم حذف 14 مليون مواطن من بطاقات التموين؟

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه لا صحة على الإطلاق للأنباء التي تم تداوله بشأن حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم السلعي ودعم الخبز.

هل حذفت الحكومة 14 مليون مواطن من منظومة الدعم السلعي ودعم الخبز؟

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال البيان الصادر عنه، اليوم الأربعاء إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للتأكد من صحة تلك الأنباء التي تم تداولها، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لحذف 14 مليون مواطن من مستحقي دعم التموين ودعم الخبز.

​كما أعلنت وزارة التموين عن استمرار حصول مستحقي دعم التموين ودعم الخبز في صرف كافة مقرراتهم التموينية بشكل منتظم وطبيعي، كما شددت الوزارة على أن عملية الحذف والاستبعاد من منظومة التموين تتم تبعًا لمعايير دقيقة ومحددة، وأن ما تم حذفهم هم من غير المستحقين للحصول على الدعم مثل:

  • الأسماء المكررة.
  • الأرقام القومية الخاطئة.
  • بالإضافة لحذف الوفيات.

كما أكدت الوزارة أنه تم توفير احتياجات ما يقرب من 71 مليون مواطن يستفيدون من منظومة دعم الخبز، وكذلك 64 مليون مواطن من المستفيدين من مقررات التموين.

كما أكدت الوزارة أنه تم إصدار ما يقرب من 568 ألف بطاقة تموين جديدة للفئات الأكثر احتياجًا، خلال الفترة القليلة الماضية تبعًا لقواعد إضافة المواليد الجدد بحد أقصى 4 أفراد على بطاقة التموين الجديدة التي يتم إصدارها، أو إضافة أفراد على بطاقات التموين القائمة بالفعل.

وأهاب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بكافة وسائل الإعلام المختلفة وكذلك مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأنباء والتأكد من صحة تلك الأنباء نم خلال الجهات المعنية قبل أن يتم نشر أي معلومات غير صحيحة ولا تستند لأي حقائق وتؤدي في النهاية لإثارة وغضب المواطنين.

كما أوضح المركز أنه في حالة وجود أي شكاوى متعلقة بنقص سلع التموين الأساسية في كافة المحافظات المصرية أو أي مشكلة تواجه المواطنين في السلع التموينية يتم الإبلاغ عنها من خلال رقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على الرقم التالي، 19588.

إقرأ بوابة مصر الرقمية.. 10 خطوات لضم الزوجة والأبناء لبطاقة التموين

أخبار ذات صلة

0 تعليق