تاكيدا تعلن عن تحقيق الحياد الكربوني في عام 2020

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان-الأربعاء 27 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ("تاكيدا") أنها حققت الحياد الكربوني في سلسلة القيمة الخاصة بها للسنة المالية 2019. وتمّ بلوغ هذا الإنجاز من خلال التركيز المستمر على الإجراءات المتخذة للحفاظ على الطاقة الداخلية، وشراء الطاقة الخضراء، والاستثمار في شهادات الطاقة المتجددة وتعويضات (أرصدة) الكربون عالية الجودة والتي تم التحقق منها. تتناول هذه الإجراءات مجتمعة كامل انبعاثات الكربون1 من النطاقات 1 و2 و3 الخاصة بشركة "تاكيدا" للسنة المالية 2019، وتمثل خطوة بارزة في مسيرة الاستدامة التي تعتمدها الشركة.

وفي هذا السياق، قال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا": "يؤكد هذا الإنجاز الهام التزامنا بالاستدامة البيئية لإدراكنا بأن التغير المناخي يشكّل خطرًا على صحة الإنسان، بما في ذلك انتشار بعض الأمراض المعدية نفسها التي نعمل على القضاء عليها". وأضاف: "باعتبارنا شركة عالمية قائمة على الأهداف تحتفل بذكرى مرور 240 عاماً على تأسيسها في هذا الصيف، أفخر بالإنجاز الذي حققناه، لكننا نعلم أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به. كما نبقى ملتزمين باستخدام حجمنا وامتدادنا للمساعدة في التخفيف من وطأة التغير المناخي وضمان إحداث أثر إيجابي على المرضى والشعوب والكوكب".

وتشمل إحدى الطرق التي سمحت لشركة "تاكيدا" بتحقيق هذا الإنجاز الاستثمار في أكثر من 30 مشروعًا للطاقة المتجددة وتعويض الكربون في 12 دولة. تدعم هذه المشاريع استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وتوافر المياه النظيفة، والحفاظ على الغابات وعلى التنوع البيولوجي. وتتناول الأنشطة مجتمعة 15 من أصل 17 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. كما تدعم المجتمعات المحلية، مع تعزيزها لمستقبل أكثر استدامة. وكان على جميع تعويضات (أرصدة) الكربون أن تلبي مجموعة من معايير التقييم الصارمة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإضافية وقابلية القياس والشفافية والتسجيل والتحقق من الطرف الثالث.

وتشمل المشاريع المدعومة:

  • مشروع مياه الشرب النظيفة في ملاوي - توفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات عن طريق حفر آبار جديدة وإصلاح الآبار التالفة، مما يسهم في تقليل استخدام الحطب لغلي المياه وتنقيتها
  • برنامج العمل للغابات الحرجية - الحفاظ على أكثر من 8600 فدان من الأراضي في الركن الشمالي الشرقي من ولاية تينيسي، في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها متنزهاً مملوكاً من القطاع الخاص، مما يشجع على السياحة القائمة على الترفيه في منطقة منخفضة الدخل في الولايات المتحدة.
  • مشروع إدارة الغابات في اليابان - دعم أحواض الكربون الطبيعية وجودة الهواء المحلي من خلال ممارسات إدارة الغابات المستدامة في اليابان
  • مواقد الطهي التي تعمل بالطاقة الشمسية في الصين - المساعدة على تحسين جودة الهواء الداخلي من خلال الاستثمار في تركيب مواقد تعمل بالطاقة الشمسية لاستبدال الفحم لأغراض الطهي وبهدف تلبية احتياجات المزارعين الريفيين من المياه الساخنة في المناطق النائية في الصين
  • الطاقة الشمسية في الهند - دعم تطوير الإضاءة الشمسية وتسخين المياه الحرارية لاستبدال استخدام الوقود الأحفوري في مختلف الولايات في الهند.

واستناداً إلى الإنجاز الذي حققته اليوم، تبقى "تاكيدا" ملتزمة بالقضاء على انبعاثات غازات الدفيئة الصادرة من عملياتها على مستوى الشركة. وتهدف "تاكيدا" بشكل خاص إلى تقليل الانبعاثات الصادرة من عملياتها بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2025. كما التزمت بأن تتوصل إلى صافي معدوم من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040. ومن أجل تحقيق أهدافها المتعلقة بالمناخ، قامت "تاكيدا" بتطوير برنامج مشترك بين الأقسام على مستوى الشركة لزيادة استخدام الطاقة المتجددة وتحقيق كفاءة الطاقة. وتتطلع "تاكيدا" أيضًا إلى ما هو أبعد من عملياتها الخاصة، حيث تعمل مع المورّدين لمساعدتهم على تحديد أهداف قائمة على العلوم تتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة والحد منها.

باعتبارها مؤسسة قائمة على العلوم، تتوافق التزامات "تاكيدا" تجاه التغير المناخي مع علوم المناخ الحالية. في عام 2020، أقرّت مبادرة الأهداف القائمة على العلوم بأن أهداف "تاكيدا" متوائمة مع التخفيضات المطلوبة للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية التي تجاوزت1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل المرحلة الصناعيّة. وتفخر "تاكيدا" أيضًا بإدراجها في "قائمة الروّاد" التي وضعتها مؤسسة "سي دي بيه" للريادة في التغير المناخي في عام 2020، فضلاً عن اختيارها ضمن قائمة شركة "كوربوريت نايتس" للشركات الـ100 العالمية الأكثر استدامة (جلوبال 100) للعام السادس على التوالي.

للمزيد من المعلومات حول التزام "تاكيدا" بالاستدامة البيئية، يرجى زيارة:

موقع "تاكيدا" الإلكتروني حول البيئة

تقرير قيمة الاستدامة لعام 2020

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الوراثية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com .

1 تعد الانبعاثات من النطاق 1 انبعاثات مباشرة من مصادر مملوكة أو خاضعة للمراقبة مثل الانبعاثات الناتجة عن احتراق الوقود في الموقع، وعن المركبات المملوكة من قبل الشركة، وعن المعدات داخل منشآتنا.

الانبعاثات من النطاق 2 هي انبعاثات غازات الدفيئة غير المباشرة الناتجة عن الكهرباء المشتراة والمستهلكة والبخار و/أو المياه المبردة من الطرف الثالث الذي يتم تزويد منشآتنا بها.

الانبعاثات من النطاق 3 هي جميع الانبعاثات غير المباشرة الأخرى التي تحدث في سلسلة القيمة خاصتنا، بما في ذلك تلك الناتجة عن السلع والخدمات التي يقدمها الموردون، أو التي تحدث أثناء السفر بداعي العمل، وتنقل الموظفين، وعند التخلص من مكبات النفايات والمخلّفات.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:: /https://www.businesswire.com/news/home/20210127005034/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق