سارع قبل الزيادة.. قيمة التصالح على مخالفات البناء في يناير 2021

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سارع قبل الزيادة.. قيمة التصالح على مخالفات البناء في يناير 2021

قيمة التصالح على مخالفات البناء .. وافق مجلس الوزراء، على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل، وذلك للتيسير على المواطنين.

قيمة التصالح على مخالفات البناء

قيمة التصالح على مخالفات البناء .. قررت الحكومة زيادة رسوم التصالح في مخالفات البناء في حالة التأخير، حيث سيقوم المتقدم للتصالح وفقا للقانون بسداد 30% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد في شهر يناير.

بينما يزيد في الشهر التالي حيث يُسدد 35% إذا قام بالسداد في شهر فبراير، بينما يصل قيمة السداد إلى 40% إذا قام بالسداد في شهر مارس المقبل.

وذلك بدلاً من 25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح خلال الأشهر الماضية.

التصالح في مخالفات البناء

عقوبات تنتظر من يتخلف عن التصالح في مخالفات البناء

قيمة التصالح على مخالفات البناء .. أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على ضرورة التصالح في مخالفات البناء، حيث سيتم تطبيبق عقوبات على من يتخلف عن التصالح، مشيرا أن المتخلف عن التصالح لن تصدر لوحدته رقم قومي، وبالتالي لن يستطيع التعامل مع الدولة للحصول على أي مرفق من المرافق العامة، كما أنه لن يستطيع توريث الوحدة أو بيعها.

وأضاف “شعراوي” خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة العامة في البرلمان أمس الاثنين، أن عدد الذين تقدموا بطلبات تصالح في مخالفات البناء بلغ 2.7 مليون مواطن.

مشيرا إلي أن حصيلة التصالح مع مخالفات البناء يوجه 60% منها لخزينة الدولة، و39% نصفها يخصص لمشروعات الصرف صحي ومياه الشرب والبنية التحتية بالمحافظة ذاتها والنصف الآخر لصالح إقامة مشروعات تنموية بالتعاون مع وزارة الإسكان بالمحافظة، و1% إثابة للعاملين.

مصادرة العقارات المخالفة

الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2021

  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.
  • تقديم ما يدل على صفة مقدم الطلب، وذلك بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها بالمبنى.
  • تقديم أي مستند يدل على أن المخالفة المطلوب التصالح عليها تمت قبل العمل بأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.
  • تقديم نسختين من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة، معتمدتين من مهندس نقابي أو مكتب هندسي.
  • تقديم نسخة من الرسومات المرفقة بترخيص البناء.
  • تقديم الإيصال الدال على سداد رسم فحص الطلب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق