طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر يناير 2021 بالرقم القومي

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الاستعلام عن تكافل وكرامة

الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر يناير .. أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنّه سيتم صرف دعم شهر يناير 2021 لمستفيدي تكافل وكرامة، خلال الأيام المقبلة من خلال مكاتب البريد، إذ يتم الصرف لنحو مليون و237 ألفا و582 من مستفيدي «كرامة»، ومليونين و175 ألفًا و603 لمستفيدي «تكافل».

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي بوابة إلكترونية للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين، خاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

ويتاح على البوابة للمواطن بعد إدخاله الرقم القومي، إمكانية إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى، ومتابعتها فيما بعد للتعرف على الرد الذي تفيد به الوزارة بعد دراسة موضوع شكواه.

ونعرض خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة أو تسجيل الشكوى عبر البوابة الإلكترونية على النحو التالي:

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر يناير 2021 بالرقم القومي

1. يتم الدخول على الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg/. 

2. يكتب المواطن الرقم القومي له في الجزء المخصص لذلك (كما هو موضح).

3. يضغط المواطن على كلمة استعلام.

4. تظهر نتيجة الاستعلام للمواطن وسيتعرف منها على البيانات التالية:

– المحافظة، الإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية المسجل بها.

– الرقم القومي، اسم المواطن ورقم بطاقة تكافل أو كرامة للمواطن القائم بالاستعلام.

– نوع البطاقة للمواطن (تكافل أو كرامة).

– حالة البطاقة (ساري / تجميد / إيقاف).

– في حالة التجميد أو الإيقاف سيتم ذكر السبب.

– في حال البطاقة سارية يتم توضيح المبلغ المستحق للمواطن.

التضامن تستعد لصرف المعاشات

وتستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يناير الجارى، حيث من المقرر بدء الصرف لهم اعتبارا من أول الأسبوع المقبل وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

‏‎‏‎على جانب آخر، تستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى فى صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، بجانب الاستمرار لصرف معاشات يناير الجارى مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

‏‎وتتضمن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلي الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس 25 مليار جنيه منها ما يقرب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

مع الإتاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية إعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

‎وتقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض بالعمل على دمج جميع مكاتب التأمينات التابعة لصندوقي التأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاع الحكومي.

وكذلك العاملين في قطاع الأعمال العام والخاص في محافظة القاهرة والبالغ عددها 67 مكتبًا، ونقل الأرشيف الورقي منها وتحويلها لمكاتب أمامية فقط “خدمة عملاء” مهمتها تلقى طلبات المتعاملين معها.

على أن يخصص المبنى الرئيسي لصندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاع الحكومي بمنطقة “لاظوغلى” بوسط العاصمة ليصبح مركز عمليات التأمينات بمحافظة القاهرة و أن الهيئة ستطبق نفس آليات التطوير والدمج بمحافظتي الدقهلية وأسيوط في نفس الوقت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق