صحيفة ألمانية: هذا ما سيتعرّض له ترامب حال «عزله»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في حال عزله، سيفقد الرئيس دونالد ترامب، المتبقى على انتهاء ولايته تسعة أيام، العديد من المزايا مثل أموال التقاعد ونفقات السفر المجانية والمكاتب الخاصة به، بالإضافة إلى ذلك، سيفقد حصانته، وسيكون معرضًا للمحاكمة في قضايا عدة بخلاف اقتحام الكابيتول، بحسب تقرير صحيفة تاج شبيجل الألمانية.

 

وقبل تسعة أيام من أداء جو بايدن اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة، بدأ الديمقراطيون إجراءات عزل ضد الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بتهمة "التحريض على اقتحام مبنى الكابيتول'' في الأسبوع الماضي، وبذلك سيكون ترامب أول رئيس أمريكي في التاريخ، الذي بدأت ضده إجراءات عزل بسبب هذا الاتهام المخزي.

 

وتساءلت الصحيفة: '' هل يستدعي الأمر بالفعل عزل ترامب قبل وقت قصير من انتهاء فترة رئاسته؟

 

وأجابت الصحيفة بأن مسألة عزل ترامب تعود إلى سببين، أولهما، منعه من الترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية لعام 2024،  ولهذا السبب، سيكون العزل أكثر من مجرد عمل رمزي. وثانيهما، إفقاده العديد من المزايا التي ينظمها القانون الفيدرالي الأمريكي لعام 1958 فيما يتعلق بالرواتب والمزايا الأخرى التي يتلقاها الرؤساء السابقون للولايات المتحدة.

 

ونظرًا لأن ترامب معروف بأنه شخص ثري، فإن فقدانه بدل نفقات السفر والمعاش التقاعدي سيكونان أقل قلقًا له من الحظر المفروض على مكاتبه الخاصة أخرى.

 

وفي حالة نجاح عزله، سيتعين علي ترامب التنازل عن المزايا المخصصة للرؤساء السابقين وفقا للقانون الفيدرالي الأمريكي لعام 1985،  وسييفقد حصانته عندما يترك منصب الرئيس. ويمكن بعد ذلك محاكمته لدوره في اقتحام مبنى الكابيتول. 

 

 رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق