أوكتافارما ستبرهن التزامها المستمر بتحسين صحة الأفراد المصابين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاخن، سويسرا-الاثنين 11 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أوكتافارما" عن ندوة عبر الأقمار الصناعية وعرض تقديمي خلال المؤتمر السنوي الرابع عشر للرابطة الأوروبية للهيموفيليا والاضطرابات المتعلقة بها ("إي إيه إتش إيه دي")، الذي يعقد افتراضياً في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 فبراير 2021.

ستُعقد الندوة عبر الأقمار الصناعية، تحت عنوان "رحلة علاج عائلية باستخدام ’نوفيك‘: قرارات العلاج المبكر المتعلقة بالصحة على المدى الطويل"، وسيرأسها الدكتور روبرت إف. سيدونيو جونيور (مركز هيموفيليا لاضطرابات النزيف والتخثر في جورجيا، مركز رعاية الأطفال في أتلانتا، جامعة إيموري، أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية). سترصد الندوة رحلة علاج عائلية لابنين مصابين بنزف الدم الوراثي "هيموفيليا أ". سيتناول المتحدثون قرارات العلاج الرئيسة والاعتبارات الخاصة بالصحة على المدى الطويل، بما في ذلك الوقاية من النزيف وعلاجه، ومخاطر المثبطات، والقضاء على المثبطات، وصحة العظام والمفاصل، في سياق منظومة علاج نزف الدم الوراثي "هيموفيليا أ" المتطور. ستكون الندوة متاحة عبر المنصة الإلكترونية للرابطة الأوروبية للهيموفيليا والاضطرابات المتعلقة بها ("إي إيه إتش إيه دي") في 4 فبراير 2021، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت وسط أوروبا.

وفي الجلسة المخصصة لعرض الملصق التقديمي، ستقدم الدكتورة سيلفيا هورنيف (معهد أمراض الدم التجريبية وطب نقل الدم، جامعة بون، بون، ألمانيا) تجربة المركز الواحد لعلاج النزيف لدى 46 مريضًا يعانون من نزف الدم الوراثي "هيموفيليا أ" المكتسبة، وهو اضطراب مناعي ذاتي نادر، بمن فيهم تسعة مرضى يخضعون للعلاج باستخدام عقار "أوكتانيت":

الملصق إيه بي إس193 سلامة وفعالية الجرعات العالية من عامل الثامن المستخلص من البلازما البشرية لدى المرضى المصابين بنزف الدم الوراثي "هيموفيليا أ" المكتسبة (دي برينزيو جي وآخرون).

وفي معرض تعليقها، قالت لاريسا بيليانسكايا، رئيس وحدة الأعمال الدولية لأمراض الدم في هذا السياق: "نفخر بمشاركة تجربة مستقاة من الحياة الواقعية للتأثير الإيجابي لعقار ’نوفيك‘ على الأطفال المصابين بمرض ’الهيموفيليا أ‘. إلى جانب بيانات التجارب السريرية عبر حافظتنا، تساعد هذه التجربة في تسهيل عملية اتخاذ قرارات العلاج المستنيرة، التي تزداد تعقيدًا مع ظهور علاجات جديدة".

من جانبه، قال أولاف والتر، عضو مجلس الإدارة في "أوكتافارما": "يتمثل هدفنا النهائي في ’أوكتافارما‘ في تحسين حياة المرضى، بالتالي، فإن رؤية جهودنا تؤتي ثمارها نحو تحقيق هذا الهدف تشكل مصدر فخر حقيقي بالنسبة لنا. إن مساهماتنا في مؤتمر الرابطة الأوروبية للهيموفيليا والاضطرابات المتعلقة بها (’إي إيه إتش إيه دي‘) تسلط الضوء على التزامنا بتمكين الأفراد المصابين بال’هيموفيليا أ‘ من أن يعيشوا حياة طويلة ونشطة وصحية".

لمحة عن "أوكتافارما"

تعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا مقراً رئيسياً لها، واحدةً من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، حيث تعمل على تطوير وإنتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. ويعمل لدى "أوكتافارما" أكثر من 10 آلاف موظف في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 118 دولة، مع منتجات ضمن ثلاثة مجالات علاجية تشمل: أمراض الدم والعلاج المناعي ورعاية الحالات الحرجة.

وتملك "أوكتافارما" سبعة مواقع متخصصة في مجال البحوث والتطوير وستّ منشآت تصنيع فائقة التطور في كلّ من النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد، مع قدرة مجمعة تناهز 8 مليون ليتر من البلازما في السنة. وبالإضافة إلى ذلك، تشغل "أوكتافارما" أكثر من 140 مركزاً للتبرع بالبلازما في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

لمحة عن "نوفيك"

يعدّ "نوفيك" ("سيموكتوكوج ألفا") الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن المأشوب الذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا البشرية دون تعديلات كيمياوية أو دمج أي بروتين آخر1. ويتم زرعه من دون أي إضافات من أصل إنساني أو حيواني، وهو خال من الحواتم غير البشرية المستضدية، وهو شبيه جداً بعامل التخثر "فون ويليبراند".1  وتم تقييم العلاج بواسطة "نوفيك" في سبع تجارب سريرية مكتملة شملت 201 من المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" الذين سبق علاجهم، منهم 190 فرداً، بينهم 59 طفلاً، مصابين بحالات حادة1. يتوافر "نوفيك" ضمن 250 وحدة دولية، و500 وحدة دوليّة، و1000 وحدة دوليّة، و2000 وحدة دولية، و2500 وحدة دوليّة، و3000 وحدة دوليّة، و4000 وحدة دوليّة2. وحصل "نوفيك" على الموافقة للاستخدام في العلاج والوقاية من النزف لدى المرضى الذين يعانون من مرض "الهيموفيليا" (أ) (نقص عامل التخثر الثامن الوراثي) لجميع الفئات العمرية2.

 

  1. ليسيتشكوف تي وآخرون، "ثيرابوتيك أدفانسز إن هيماتولوجي" 2019؛ معرّف الوثيقة الرقمي: 10.1177/2040620719858471.
  2. ملخّص خصائص مستحضر "نوفيك".

 

لمحة عن "أوكتانيت"

"أوكتانيت" هو مُركّز عامل التخثر الثامن المستخلص من البلازما البشرية، فائق النقاء، والمجفف بالتجميد، المزدوج والمعطل للفيروس وهو مخصص للحقن عن طريق الوريد1،2. ويرتبط عامل التخثر الثامن لتخثر الدم الموجود في "أوكتانيت" بمثبته الطبيعي، وهو عامل "فون ويليبراند" ("في دبليو إف")، ضمن معدلات عامل "فون ويليبراند" عامل التخثر الثامن تبلغ حوالي 10.4. وبالتالي، لا حاجة لمثبتات إضافية أثناء عملية التصنيع. ويتوافر "أوكتانيت" بجرعات وقدرها 250 وحدة دولية، و500 وحدة دولية، و1000 وحدة دولية1. وتمت الموافقة عليه للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا في أكثر من 85 بلد للعلاج والوقاية من النزيف لدى المرضى المصابين بنزف الدم الوراثي "الهيموفيليا أ"، (نقص عامل التخثر الثامن الوراثي) لجميع الفئات العمرية1. لا يتم وصف هذا المستحضر لعلاج "فون ويليبراند". وإنمّا يوصف أيضاً لتحريض التحمل المناعي في 40 بلداً حول العالم1.

 

  1. كلوكوسكا إيه وآخرون، مجلة "هيموفيليا" 2018؛ 24:221-8.
  2. ملخّص خصائص مستحضر "أوكتانيت".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210111005498/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق