فيديو| شروط الدخول والخروج من قطر والسعودية عبر معبر أبو سمرة

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دولة قطر، فى وقت سابق اليوم السبت، الإجراءات المفروضة على الدخول إلى أراضيها عبر منفذها البري مع المملكة العربية السعودية في ظل الضوابط الوقائية المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وانتقله بين المواطنين.

 

ووفقا لبيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي في قطر ، يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-١٩) والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن ٧٢ ساعة".

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

 

ومن المقرر حسب البيان أن يخضع جميع القادمين لحجر فندقي لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الالكتروني لـ “اكتشف قطر“ قبل الوصول إلى دولة قطر، كما يجب على المسافرين من دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد".

 

أما الشرط الثالث فتضمن: "التوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع اتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق “احتراز” المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا"، للقادمين كافة.

 

كانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، أعلنت في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، متهمة إياها بالتقرب من إيران ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة.

 

وأسفرت مقاطعة دول الرباعي العربي، لقطر عن إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنع التعاملات التجارية مع الإمارة ووقف دخول القطريين أراضيها، ويرى محلّلون أن الأزمة دفعت الدوحة إلى تقارب بشكل أكبر مع طهران، ومكّنتها من تعزيز قدرات الاكتفاء الذاتي على الصعيد الاقتصادي.

 

 فعقب إغلاق السعودية مجالها الجوي، اضطرت الطائرات القطرية للتحليق فوق إيران، غريمة الرياض وواشنطن التقليدية، ودفع رسوم باهظة لطهران لذلك، (أكثر من مئة مليون دولار سنويا، وفق صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية).

 

وبعد مقاطعة استمرت 3 سنوات ونصف، وقعت دول الرباعي العربي الأسبوع الماضى على اتفاق العلا خلال انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي يوم الثلاثاء الماضى، والذى يهدف، إلى تعزيز وحدة الصف والتماسك بين دول مجلس التعاون وعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

وفى أول زيارة له إلى المملكة العربية السعودية منذ بدء الأزمة، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمير قطر استقبالا حاراً وعانقه عند نزوله من الطائرة، كما اصطحبه فى جولة برية لزيارة بعض الأماكن السياحية على هامش انعقاد القمة الخليجية.

وجاءت زيارة أمير قطر إلى السعودية، غداة إعلان المملكة إعادة فتح الأجواء والحدود بين البلدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق