بعد أسبوع من «تفجيرات المطار».. انفجار يهز عدن اليمنية

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هز انفجار عنيف، مساء أمس الخميس، مديرية المنصورة بعدن جنوبي اليمن.

 

وفقًا لوسائل إعلام يمنية  فإن عبوة ناسفة انفجرت بجانب سور سوق الخضار والفواكه المركزي بمديرية المنصورة ما أحدث دويا عنيفا.

 

وأضاف أن القنبلة وضعت بداخل مقلب قمامة في الفتحة المؤدية إلى معسكر الحزام الأمني بالمديرية، دون وقوع ضحايا بشرية، مشيرا إلى أن الانفجار أحدث خسائر مادية.

 

بينما نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عين أن انفجارا "ضخما" وقع بالقرب من المسجد المركزي في عدن.

 

وبحسب الأناضول ذكر شهود عيون أن الانفجار تسبب في أضرار بالغة بسور ثانوية النعمان الكائنة في شارع السوق المركزي للخضار بالمنصورة، دون وقوع إصابات بشرية.

 

وتابع الشهود، أنه "عقب الانفجار انتشرت دوريات تابعة لأمن عدن، وسط حالة من الهلع والخوف بين المواطنين لوقوعه في شارع رئيسي مكتظ بالسكان".

 

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي عمودا من الدخان يتصاعد على ما يبدو من منطقة خارج السجن.

ويعد هذا الانفجار، الثاني الذي يهز عدن، بعد أسبوع من الهجوم الذي استهدف مطار المدينة وأودى بحياة ما لا يقل عن 22 شخصا، فور وصول طائرة على متنها أعضاء الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.

 

وعقب التفجيرات، اتهمت الحكومة اليمنية الجديدة، جماعة "الحوثي" بالوقوف وراءها، وهو ما نفته الجماعة، متهمة بدورها التحالف العربي بالمسؤولية عنها.

 

وفي اليوم التالي قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية أهدافا في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين.

ويشهد اليمن، منذ 6 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين الحوثيين، المدعومين من إيران من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

أخبار ذات صلة

0 تعليق