تحذيرات من الشبورة المائية اعتبارًا من الليل حتى ساعات الصباح الباكر

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور قد تم التقاطها من قبل الأقمار الصناعية تدل على استمرار تعرض بعض المناطق وبالتحديد المناطق الشمالية الشرقية من الدلتا والمناطق الغربية من البلاد تحت تأثير الشبورة المائية الكثيفة التي تصل لحد الضباب تبعًا لآخر الصور التي تم التقاطها من قبل الأقمار الصناعية.

كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبب في وجود الشبورة المائية اندفاع الكتل الهوائية الرطبة القادمة من الامتداد المرتفع  الجوي ويعمل هذا على الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية.

توقعات حالة طقس غدًا الجمعة

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدًا الجمعة حالة من الدفء على محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري، وحركة الرياح معتدلة مع استمرار وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، كما يسود البلاد طقسًا مائلًا للدفء على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية، ويسود المناطق الجنوبية من سيناء حالة من الدفء والرياح معتدلة.

كما توقعت الهيئة أن يسود البلاد طقسًا دافئًا على المناطق الشمالية والجنوبية من الصعيد، وحركة الرياح معتدلة.

كما كشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أن البلاد تشهد شبورة مائية بشكل كثيف خلال ساعات الصباح الباكر على المناطق المطلة على السواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري ومدن القناة، ومنطقة وسط سيناء والمنطقة الشمالية من الصعيد.

إقرأ بسبب الشبورة.. غلق طريقي الإسكندرية الصحراوي ومحور الضبعة

أخبار ذات صلة

0 تعليق