مفاجأة يعلن عنها مدير عزل العبور عن إصابة الأطفال بكورونا

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح مدير مستشفى العزل الصحي بالعبور التابع لجامعة عين شمس الدكتور شريف محسن، إن حجم انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الموجة الثانية تعد أكبر من الموجة الأولى، وعلق على الوضع الراهن، “إحنا في مفترق الطرق.. إما نصل لبر الأمان، أو سنشهد زيادات كبيرة في أعداد الإصابات”.

جاءت تلك التصريحات من مدير مستشفى العزل الصحي بالعبور خلال اتصال هاتفي له عبر برنامج “مصر تسطيع” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية dmc مساء يوم الخميس، وأكد أن الأعداد التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان هي الحالات التي لجأت للوزارة فقط، ولكن أعداد الإصابة على أرض الواقع تعد أكبر بكثير من تلك الأعداد.

كما أوضح أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” مازالت إلى الوقت الراهن قيد الدراسة ولا يمكن تحديد الفئة الأكثر الإصابة بها حتى الوقت الراهن.

وكشف أنه لم يتم رصد زيادة في نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية، حيث لم تتغير تلك النسبة عن الموجة الأولى من الفيروس، ونوه أن أي شخص مخالط لحالة مصابة عليه إجراء التحاليل المعملية للاطمئنان على نفسه بصورة مبكرة، ويجب أن يقوم بعزل نفسه لحين التأكد من عدم إصابته بالفيروس.

إقرأ تعرف على.. قواعد صرف شنط العلاج للمصابين بكورونا بالعزل المنزلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق