«أحمد ويوسف».. ألمانيا تضيف «أسماء عربية» لخريطة الطقس

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد ملاحظتها بأن معظم الأسماء التي تطلق في وسائل الإعلام الألمانية على الظواهر المناخية المتقلبة، هي أسماء ألمانية أو لاتينية، بادرت جمعية للصحفيين بألمانيا باطلاق أسماء من أصول مهاجرة وضمنها عربية مثل أحمد ويوسف.

 

وبحسب إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية، في الأسابيع المقبلة، سيُطلق على مناطق الضغط المرتفع والمنخفض المتعلقة بالطقس في ألمانيا أسماء مثل أحمد أو يوسف أو عثمان أو ديميتريوس.

 

وتقوم جمعية للصحفيين بحملات من أجل التنوع في وسائل الإعلام والمجتمع، وقد أطلقت الآن أول أربعة عشر اسما عربيًا بهدف التنوع، ولذلك فإن خريطة الطقس ستشهد أسماء بخلفية مهاجرة كخطوة رمزية لتشجيع الهجرة.

 

ووافق معهد الأرصاد الجوية في جامعة برلين الحرة على الأسماء الجديدة.

 

ولاحظت جمعية الصحفيين "إن دي إم" أن أسماء ألمانية هي التي تُطلق على كل هذه الظواهر تقريباً في نشرات الأحوال الجوية، فقررت شراء 14 اسماً من معهد الأرصاد الجوية بجامعة برلين سعياً إلى تسميات تعكس بشكل أفضل تنوع المجتمع.

 

ونشرت الجمعية على حسابها بتويتر نموذجا لخريطة رصد الأحوال الجوية وظواهر مثل المنخفضات الجوية وعليها أسماء من أصول مهاجرة مثل "أحمد" إلى جانب اسم "ليزا" الألماني.

 

 

 

وقالت رئيسة الجمعية فردا أتامان إنّ "جعل الطقس أكثر تنوعاً هو مجرد خطوة رمزية"، آملةً في أن تكون وسائل الإعلام الألمانية أكثر انعكاساً لتعددية المجتمع.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق