غلق 10 مساجد في الإسماعيلية لمخالفة الإجراءات الوقائية

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت وزارة الأوقاف المصرية اليوم بإغلاق 10 مساجد تابعة لمديرية الإسماعيلية لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

غلق 10 مساجد في الإسماعيلية

كما أعلنت مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف خلال تصريحات صحفية له اليوم أن المساجد التي تم غلقها في محافظة الإسماعيلية منذ بداية شهر يناير الجاري لعام 2021 تأتي ضمن إجراءات الوزارة الوقائية الاحترازية لحماية المصلين تبعًا للتوجيهات الصادرة عن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتشديد على كافة المساجد بضرورة إتباع رواد المساجد بارتداء الكمامات الطبية واصطحاب المصلين للمصليات الشخصية الخاصة بهم إلى المساجد بالإضافة لمراعاة مسافة التباعد الاجتماعي .

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يتم فتح تلك المساجد خلال الأيام القليلة القادمة بعد الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية، وكان وزير الأوقاف قد أكد أن من كان يحب بيوت الله جل وعلا فليحرص على بقاء تلك المساجد مفتوحة من خلال الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الاحترازية، وشدد الوزير محاسبة المقصرين العاملين في المساجد أو المقصرين من المشرفين على تلك المساجد.

مخالفة التدابير الوقائية في ظل الجائحة لا يجوز شرعًا

كما أوضح الوزير أن مخالفة الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية قد تؤدي إلى أذى نفسي أو أذى الأخرين أو الإضرار بالمجتمع ككل أو الإضرار بالصالح العام فهذا لا يجوز شرعًا، بسبب عدم الالتزام بتلك الإجراءات والتدابير الوقائية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير أن كافة أي مخالفة تعد أثم ومعصية، حيث أن الأولى للأشخاص القاصدين بيوت الله جل وعلا هو ابتغاء مرضات الله، مع الالتزام بكافة التدابير المتبعة خلال الوقت الراهن لحماية الأنفس، وأكد أن طاعة الله جل وعلا لا تنال بمعصية أو بالتسبب في أذى للأخرين.

وشدد وزير الأوقاف أنه في حالة عدم التزام المصلين بتلك التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية لابد من مخاطبة مدير المديرية كتابتًا، وأكد الوزير على تفويض مديري المديريات باتخاذ إجراءات الغلق الفوري لأي مسجد في حالة عدم التزام رواده بالتدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية، مع محاسبة المقصرين من العاملين في المسجد.

أسماء المساجد التي تم غلقها في الإسماعيلية

  1. مسجد عثمان بن عفان.
  2. مسجد أبو شحاتة القديم.
  3. مسجد قباء.
  4. مسجد عبدالرحمن بن عوف.
  5. مسجد الرحمن.
  6. مسجد الفاروق.
  7. مسجد النور.
  8. مسجد الرحمة 2.
  9. مسجد المغفرة.
  10. مسجد المصطفى.

إقرأ الإفتاء: موت المسلم بكورونا ليس دليلًا على سوء الخاتمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق