130 رائدة أعمال قطرية في معرض «مرود»

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الدوحة - " وكالة أخبار المرأة "

 انطلقت أمس فعاليات النسخة الخامسة لمعرض «مرود» بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والذي يستمر لمدة خمسة أيام.
ويشارك في المعرض، الذي ترعاه غرفة قطر، أكثر من 130 رائدة أعمال ومصممات أزياء قطريات، ويضم منتجات متنوعة وواسعة من العبايات وفساتين السهرة والإكسسوارات وغيرها من المستلزمات النسائية.
وقالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات، في تصريح صحفي عقب افتتاحها المعرض: إن إقامة المعرض في هذا التوقيت تؤكد أن القطاع الخاص القطري بدأ يعود إلى وضعه الطبيعي متجاوزًا جائحة «كورونا»‏ التي أثرت كثيرًا على اقتصادات دول العالم خلال العام الماضي.
وأشارت إلى أن دولة قطر كانت من أكثر دول العالم نجاحًا في التعامل مع جائحة «كورونا»‏ من خلال الإجراءات الاحترازية التي استهدفت الحفاظ على صحة الإنسان في المقام الأول، وفي ذات الوقت عدم الإضرار بالاقتصاد.
وأشادت بما يضمه معرض «مرود» من إبداعات المصممات ورائدات الأعمال القطريات، ما يعكس تطوره المتزايد حيث بات يستقطب مشاركات من دول مختلفة، منوهة بأن مشاركة مصممات من خمس دول فيه رغم جائحة كورونا خير دليل على النجاح الذي حققه ليصبح واحدًا من المعارض المهمة في قطر.
 وجددت الأحمداني، دعم غرفة قطر لسيدات ورائدات الأعمال، وحرصها على رعاية المعارض التي تقوم بها سيدات الأعمال القطريات ودعم الترويج لمنتجاتهن خارج قطر من خلال إتاحة الفرصة لهن للمشاركة في المعارض التي تقيمها أو تشارك فيها الغرفة خارج الدولة، ونوهت بالدور الذي يقوم به منتدى سيدات الأعمال في دعم مساهمة سيدات الأعمال القطريات في النشاط الاقتصادي.
من جهتها، قالت السيدة تماضر المري مديرة شركة «فوج ايفينت» المنظمة للمعرض، إن هذا العام يشهد مشاركة واسعة من رائدات الأعمال القطريات، حيث يقام على مساحة 6 آلاف متر مربع ويضم 140 جناحًا معظمها لمشاركات قطريات، كما أنه استقطب هذا العام مشاركات من الكويت وسلطنة عمان وتركيا والهند والصين.
وأشادت في تصريح مماثل، بالإقبال الواسع من سيدات الأعمال ومصممات الأزياء والإكسسوارات للمشاركة بالمعرض، لعرض أفضل التصاميم والإبداعات، مضيفة أن المعارض المخصصة لرائدات الأعمال تسهم في زيادة مشاركة المرأة في الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق