ويبرو تستحوذ على شركة أونكور ثيم تكنولوجيز الخاصة المحدودة،...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بنغالور، الهند -الجمعة 30 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز NSE: WIPRO)، وهي شركة عالمية رائدة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليات الأعمال، عن توقيع اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها على شركة "أونكور ثيم تكنولوجيز الخاصة المحدودة" ("أونكور ثيم")، وهي شركة متخصصة في توفير حلول البرمجيات كخدمة والحلول السحابية في مجال الخدمات المالية.

وكانت "أونكور ثيم"، التي تتخذ من تشيناي في الهند مقراً لها، قد ركّزت بشكل حصري خلال العقد الماضي على تطبيق مجموعة واسعة من حلول التمويل التجاري، التي طورتها شركة "فيناسترا"، واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا المالية في العالم، للمؤسسات المالية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وآسيا والمحيط الهادئ. وقد نجحت الشركة في تقديم أكثر من 75 مشروع تمويل تجاري واسع النطاق من "فيناسترا" للمصارف عبر هذه المناطق.

تتطلع جميع المؤسسات المالية إلى تحديث منصات التجارة خاصتها والتركيز على الرقمنة الشاملة لإجراءات الأعمال الروتينية. ويعد التمويل التجاري مصدراً قوياً لتوليد الدخل ويتميز ببنية أساسية عالية التكلفة، حيث ستلعب التكنولوجيا دوراً هاماً في تحفيز النمو المستقبلي. وستعمل "ويبرو"، الشريك الاستراتيجي العالمي لشركة "فيناسترا"، إلى جانب "أونكور ثيم" على جعل هذا التحديث للمؤسسات المالية ممكناً.

وقال أنجان جوها، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لشؤون الخدمات المصرفية والمالية والتأمين لدى "ويبرو"

المحدودة في هذا السياق: "يسرنا أن ينضم إلينا فريق عمل ’أونكور ثيم‘. إذ أنهم يجلبون ثروة من الخبرة في مجال التمويل التجاري، فضلاً عن الخبرة الكبيرة في تقديم حلول ’فيناسترا‘ لكل من مجالات التمويل التجاري وعمليات تنفيذ الإدارة النقدية. وهذا سيساعدنا على تعزيز موقعنا كجهة فاعلة مهيمنة حول العالم في تنفيذ حلول ’فيناسترا‘، بفضل امتداد ’ويبرو‘ وحضورها في جميع أنحاء المنطقة وقدراتها المثبتة في مجال تكامل الأنظمة." 

ومن جهته، قال آر كاي كانثيماثيناثان، المدير الإداري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شركة "أونكور ثيم تكنولوجيز الخاصة المحدودة": "يشكل عملاؤنا وفريقنا نقاط قوتنا الأساسية. ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيساهم بتعزيز حضورنا على النطاق العالمي، ويجلب المزيد من القيمة لجميع عملائنا، ويوفر فرصاً جديدة من شأنها تسريع نمونا ونمو فريقنا. كان قرار الانضمام إلى ’ويبرو‘ مدفوعاً بقيمهم الأساسية المتمثلة بالثقة والاحترام للناس والنزاهة الثابتة في كل ما يفعلونه".

وأضافت دنيز باركر، نائب الرئيس الأول لشؤون الشركاء والمنظومة لدى "فيناسترا": " ستجمع هذه الخطوة عند اكتمالها بين إمكانات الخدمات المدارة العالمية لشركة ’ويبرو‘ وخبرة ’أونكور ثيم‘ العميقة في مجال التجارة وإدارة النقد. سيؤدي ذلك إلى خلق قيمة للعملاء من خلال برمجيات ’فيناسترا‘، مثل ’فيوجن ترايد إنوفيشن‘، وهو أحد منتجات التمويل التجاري الرائدة في العالم، مما يتيح للمصارف تعزيز الكفاءة وخفض التكاليف".

تخضع عملية الاستحواذ لشروط الإغلاق الاعتيادية ومن المتوقع أن تستكمل في الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

لمحة عن "أونكور ثيم"

تعتبر "أونكور ثيم" مزودة عالمية للخدمات المصرفية والبرمجيات المالية لمنتجات "فيناسترا". تعد الشركة الشريك الأسرع نمواً لشركة "فيناسترا" في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وآسيا والمحيط الهادئ. وهي تعتبر أيضاً واحدة من أكبر شركاء "فيناسترا" في مجال التمويل التجاري. تأسست شركة "أونكور ثيم" في عام 2006 وتتخذ من تشيناي مقراً لها ولديها مكاتب إضافية في مومباي ودبي، وتقدم حلول التمويل التجاري، بما في ذلك برمجيات "فيوجن ترايد إنوفيشن بلاس" ("إف تي آي")، و"فيوجن كوربورات تشانلز" ("إف سي سي") للتجارة و"فيوجن كاش مانجمنت" ("إف سي إم"). يتم تقديم هذه المنتجات باستخدام نموذج البرمجيات كخدمة أو نموذج "لايسنس بلاس بوفيشونال سيرفيسيز" أو نموذج خاص بالخدمات المهنية فقط.

لمحة عن "ويبرو" المحدودة

تعد "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT ، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، شركة رائدةً في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال. وتسخّر الشركة قوة الحوسبة المعرفية، وفرط الأتمتة، وعلم الروبوتات، والسحابة، والتحليلات والتقنيات الناشئة لمساعدة عملائها على التكيف مع العالم الرقمي وتحقيق النجاح. وتعد "ويبرو" شركة مشهورة على الصعيد العالمي لحافظة خدماتها الشاملة، والتزامها القوي بالاستدامة والمواطنة الصالحة للشركات. ويعمل لدى الشركة أكثر من 180 ألف موظف متفان يقومون بخدمة العملاء في ست قارات. ونقوم سوياً باستكشاف الأفكار والربط بين النقاط من أجل بناء مستقبل جديد أفضل وأكثر جرأة.

بيانات تطلعية

تمثل البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي معتقدات "ويبرو" فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية التي يُعدّ الكثير منها بطبيعته غير مؤكد وخارج سيطرة "ويبرو". وتتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بآفاق نمو "ويبرو" ونتائجها التشغيلية المالية المستقبلية وخططها وتوقعاتها ونواياها. وتحذر "ويبرو" القراء من أن البيانات التطلعية الواردة هي عرضة للمخاطر وعدم اليقين ما قد يؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية بشكل ملموس عن تلك المتوقّعة في مثل هذه البيانات. وتتضمن قائمة المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، مخاطر وشكوكاً متعلقة بتقلبات إيرادات وعائدات وأرباح الشركة، وقدرتنا على توليد وإدارة النمو، وإتمام الإجراءات المؤسسية المقترحة، والمنافسة الشديدة في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وقدرتنا على المحافظة على ميزتنا التنافسية من حيث التكاليف، وارتفاع الأجور في الهند، وقدرتنا على استقطاب المهنيين ذوي المهارات العالية والحفاظ عليهم، والتغيرات في الوقت والتكلفة في الأسعار الثابتة، والعقود ذات الجدول الزمني الثابت، ومجالات تركيز العملاء، والقيود على الهجرة، وقدرتنا على إدارة عملياتنا الدولية، وانخفاض الطلب على التكنولوجيا في مجالات تركيزنا الأساسية، والأعطال التي قد تطرأ على شبكات الاتصالات، وقدرتنا على الإتمام الناجح ودمج عمليات الاستحواذ المحتملة، ومسؤولياتنا عن الأضرار التي تلحق بعقود خدماتنا، ونجاح الشركات التي نستثمر فيها استراتيجياً، وسحب الحوافز الحكومية المالية، وعدم الاستقرار السياسي، والحروب، والقيود القانونية المتعلقة بارتفاع رأس المال أو الاستحواذ على شركات خارج الهند، والاستخدام غير المرخص لملكيتنا الفكرية، والظروف الاقتصادية العامة التي تؤثر على شركتنا وقطاعنا. ويُمكن أن تقلل الظروف التي تُسببها جائحة "كوفيد-19" من الإنفاق على التكنولوجيا، وأن تؤثر سلباً على الطلب على منتجاتنا، وأن تؤثر على معدل إنفاق العملاء ويمكن أن تؤثر سلباً على قدرة عملائنا أو رغبتهم في شراء عروضنا، وتأخير قرارات الشراء للعملاء المحتملين، بشكل سلبي يؤثر على قدرتنا على تقديم خدمات استشارية في الموقع وعدم قدرتنا على توصيل عملائنا أو تأخير تقديم عروضنا، وكل ذلك يمكن أن يؤثر سلباً على مبيعاتنا المستقبلية ونتائجنا التشغيلية وأدائنا المالي العام. ويُمكن أن تتأثر عملياتنا أيضا بشكل سلبي بمجموعة من العوامل الخارجية الخارجة عن سيطرتنا والمتعلقة بجائحة "كوفيد-19". هذا وتم تفصيل مخاطر إضافية يمكن أن تؤثر على نتائج عملياتنا المستقبلية في الملفات التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التقارير السنوية وفي النموذج "20-إف". ويمكنكم الاطلاع على هذه الملفات على الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov . ويمكن أن نقوم من حين لآخر بإصدار بيانات تطلعية شفوية أو كتابية أخرى ومن ضمنها البيانات التطلعية المذكورة في ملفات الشركة المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة، وفي تقاريرنا التي نوجهها إلى مساهمينا كذلك. ولا نتعهد بتحديث أي بيانات تطلعية صادرة من حين لآخر سواء من قبلنا أو بالنيابة عنا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201028005818/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق