بياريان دي إكس وبيلار بيوساينسز تعلنان عن إبرام شراكة لدعم...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سانت لويس وناتيك، ماساتشوستس -الخميس 15 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "بياريان دي إكس" الرائدة في مجال النظم المعلوماتية الخاصة بعلم الجينوم السريري، وشركة "بيلار بيوساينسز" الرائدة في علاج الأورام السريرية المتسلسلة من الجيل التالي، عن شراكة تمكّن "بيلار بيوساينسز" من بيع تقرير الجينوم السريري من "بياريان دي إكس" بشكل مباشر إلى جانب فحوصات تشخيص السرطان الخاصة بها. وستقوم "بياريان دي إكس"، بموجب هذه الاتفاقية، بدمج خط إنتاج النظم المعلوماتية الحيوية "بيه فات" من "بيلار بيوساينسز" ضمن بيئة "بياريان دي إكس" لتزويد المستخدمين بعملية تنفيذ سريعة، بما في ذلك أجهزة ترشيح المتغيرات الخاصة بالفحوصات، بغرض إصدار أفضل تقارير الجينوم السريرية ضمن فئتها وتمكين حل كامل قائم على تحليل العينات والإجابة السريعة.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201014005056/en/

هذا وتستخدم المختبرات في جميع أنحاء العالم فحوصات "بيلار بيوساينسز" للكشف عن المتغيرات الجينية الرئيسية للسرطان وأمراض أخرى. وتستخدم مجموعة الاختبارات الموجهة من "بيلار بيوساينسز" عمليات كيميائية تخصيبية خاصة تعرف باسم "سليم آمب"، حيث تمكّن عملية تضخيم سريعة ومؤتمتة للأمبليكونات المتداخلة في أنبوب واحد باستخدام الحد الأدنى من أخذ العينات. وتم تحسين خط إنتاج النظم المعلوماتية الحيوية التكميلية "بيه فات" من "بيلار بيوساينسز" لتعزيز الكفاءة وخفض اختبارات رد الفعل وتمكين عملية تحديد المتغيرات منخفضة التردد لكل نوع من المتغيرات مع استهلاك موارد حاسوبية محدودة في الوقت نفسه. وتوفر "بياريان دي إكس" "كلينيكال جينوميكس ووركسبيس"، التي تتكون من برمجية بديهية وقاعدة معرفية سريرية فعّالة تقوم بتحويل المعلومات المتغيرة إلى تقرير شامل يتسم بدرجة عالية من التنظيم وبالجهوزية لاستخدامه من قبل الأطباء.

ولا يزال تبسيط الجيل التالي لتحديد التسلسل إلى جانب تفسير الجينوم السريري وإعداد التقارير بشأنه، وبخاصة لمجموعات الاختبارات المعقدة أموراً تستغرق وقتاً طويلاً وتنطوي على العديد من التحديات. فمن خلال الجمع بين مجموعات الاختبارات من "بيلار بيوساينسز" وتقرير "بياريان دي إكس"، ستكون النتيجة تقريراً معمقاً وشاملاً للجينوم السريري يتم تحسينه لكل اختبار. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الحل متاحاً للعملاء في جميع أنحاء العالم من خلال نماذج سحابية آمنة، وفي حالة المناطق الأوروبية، متوافقة مع القانون العالمي لحماية البيانات. ونتيجة لذلك، سيكون للمختبرات ومؤسسات الرعاية الصحية حول العالم طريقة موثوقة للغاية لإجراء هذه الاختبارات والتي ستجعل التشخيص والعلاج عالي الدقة ممكناً لمرضاها.

وفي هذا السياق، قال جانج سونج، الحائز على شهادة الدكتوراه، والرئيس التنفيذي لشركة "بيلار بيوساينسز": "توفر الاختبارات المقدمة من قبل ’بيلار بيوساينسز‘ كشفاً قوياً لجميع أنواع المتغيرات وفق سير عمل انسيابي. ومن خلال تحسين أجهزة ترشيح المتغيرات ودمجها ضمن خط إنتاج ’بيه فات‘، تقوم ’بياريان دي إكس‘ بتبسيط التفسير وإعداد التقارير، ما يضيف قيمة كبيرة لعملائنا".

ومن جانبه، أضاف راكيش ناغارجان، الطبيب الحائز على شهادة دكتوراه، المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية والرؤية لدى "بياريان دي إكس": "يسرنا توفير هذا الدعم لاختبارات ’بيلار بيوساينسز‘. وفي حين يتحول السوق إلى اعتماد فحوصات أكثر حساسية في مجال الاختبارات المطورة في المختبر وفي ظلّ سعي الشركات الرائدة المصنعة للاختبارات إلى الحصول على موافقة للتشخيص المخبري، نؤكّد على التزامنا بتجاوز التحديات الناجمة عن التعقيدات المتزايدة في عملية التفسير وإعداد التقارير".

لمحة عن "بياريان دي إكس"

تأسست "بياريان دي إكس" عام 2014 في جامعة واشنطن في سانت لويس، وتتمثل مهمتها في تطوير تشخيصات السرطان وجعل العلاجات المستهدفة في متناول أنظمة الرعاية الصحية والمختبرات والمرضى في جميع أنحاء العالم. توفر أحدث تقنيات الجينوم السريري الخاصة بها، ومختبرها المعتمد من قبل الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض ("كاب") ومعايير تعديلات تحسين المختبرات السريرية (سي إل آي إيه)، والقاعدة المعرفية وحلول إعداد التقارير خاصتها الجاهزة للتشخيص المخبري وخبرتها النهج الأكثر تكاملاً وموثوقية وتعاوناً على امتداد نطاق الرعاية السريرية بأكمله. وابتداءً بتسلسل الجينوم ونظم المعلوماتية الحيوية في المختبر وصولاً إلى إعداد التقارير ودعم صنع القرارات بجوار سرير المريض، تعزز "بياريان دي إكس" اعتماد علم الجينوم في الرعاية السريرية وتسرع في مكافحة السرطان وأمراض السلالات الجرثومية الوراثية. www.pieriandx.com.

لمحة عن "بيلار بيوساينسز"

تعتبر "بيلار بيوساينسز" شركة متخصصة في التشخيص السريري لمرض السرطان تتخذ من بوسطن في ولاية ماساتشوستس ومن شنغهاي في الصين مقراً لها. وتقدم تقنيات الكشف التلقائية عن المتغيرات الخاصة بنا نتائج قوية مع وقت إنجاز سريع من خلال تدفقات عمل مبسطة للجيل التالي لتحديد التسلسل. وتساعد منتجاتنا القائمة على  "سليم آمب" و"بيه فات"  المختبرات المرجعية عالية الإنتاجية ومختبرات الأورام السريرية في تبسيط الطب الدقيق من خلال زيادة إنتاجيتها التشخيصية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201014005056/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق