التايمز: عدد وفيات كورونا في إفريقيا يتحدى بيل جيتس

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 "معدلات النجاة من كورونا في أفريقيا تتحدى مروجي شائعات الموت".. هكذا عنونت صحيفة التايمز البريطانية افتتاحية على موقعها الإلكتروني ينتقد التشاؤم المبالغ فيه الذي أظهره الكثيرون في توقعاتهم لمسار الفيروس المستجد في القارة السمراء.

 

وتابعت الصحيفة البريطانية: "لقد دفع وصول فيروس كورونا إلى قارة  إفريقيا قبل عدة شهور مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس وزوجته ميلندا إلى التحذير من سيل من الجثث في الشوارع".

 

وتوقع الزوجان "جيتس" آنذاك 10 ملايين حالة وفاة في إفريقيا ناجمة عن "كوفيد-19".

 

Bill And Melinda Gates Have Sharp Words For U.S.' Lack Of Leadership Role In Fighting Pandemic

 

ومضت الافتتاحية تقول: "ردد العلماء نفس توقعات المليارديرين جيتس وأخذوا يلقون الضوء على العيادات الهشة والأزقة المزدحمة لقارة أفريقيا وسكانها الذين أضعفهم سوء التغذية والملاريا والإيدز".

 

بيد أنه رغم مرور 8 شهور على بداية الجائحة، يبدو معدل وفيات فيروس كورونا المنخفض في القارة السمراء والمستشفيات الخاوية فرصة للمتشائمين لأخذ هدنة للتدبر في أسباب نجاة أفريقيا حتى الآن من عاصفة كوفيد-19 مقارنة بأوروبا والأمريكيتين بحسب التايمز.

 

واستطردت الصحيفة البريطانية في افتتاحيتها: "يبلغ عدد سكان أفريقيا 1.2 مليار شخص يمثلون نسبة 17% من التعداد العالمي".

 

وزادت قائلة:  "لكن بالرغم من ذلك، لا يتجاوز إجمالي حالات الوفاة الناجمة عن كورونا في أفريقيا إلا 3.5% فحسب من إجمالي وفيات كوفيد-19 في العالم".

 

ووفقا لإحصائيات موقع "وورلد ميترز"، فإن إجمالي حالات كورونا في العالم بلغ نحو 38 مليون رحل منهم 1.084 مليون وتعافى 28.5 مليون.

 

وتتصدر جنوب أفريقيا دول القارة السمراء في عدد حالات كورونا وتأتي في المركز 11 عالميا بإجمالي يناهز 693 ألف مات منهم ما يربو عن 17 ألف.

 

وفي المركز الثاني أفريقيًا والـ 30 عالميا، يأتي المغرب بإجمالي حالات 154 ألف و2636 حالة وفاة.

 

 

 

رابط النص الأصلي


 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق