شبكة تلفزيون الصين الدولية: الإصلاح والانفتاح موضوع زيارة شي جين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بكين-الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الإثنين إلى مقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين من أجل البدء بجولته التفقدية، وهي زيارته المحلية الثانية عشرة لهذا العام وزيارته الثالثة إلى غوانغدونغ منذ انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني.  

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20201012005890/en/

بقيت "الإصلاح والانفتاح" الكلمتان الرئيسيتيان خلال زياراته الثلاث إلى غوانغدونغ في عام 2012 و2018 و2020، على التوالي.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي هنا.

حماية التراث الثقافي  

وخلال الزيارة، زار الرئيس شي المعالم الثقافية والتاريخية في مدينة شاوزو، بما في ذلك جسراً قديماً وبرج بوابةٍ قديم وشارع تسوده مداخل قديمة ذو قناطر، وذلك لتفقد عمليات الترميم وحماية الآثار الثقافية، وتوارث الإرث الثقافي المعنوي، وتطوير الموارد الثقافية والسياحية.

ولطالما أصرّ الرئيس دوماً على أن حماية واستكشاف أصول التراث الثقافي يجب أن تكون عاملاً داعماً لتنمية البلاد.

وفي أكتوبر 2018، شدد الرئيس شي على إيلاء المزيد من الاهتمام بالحفاظ على التاريخ والثقافة أثناء التخطيط والبناء الحضريين، وذلك أثناء زيارته لمجتمع شيغوان التاريخي والثقافي في منطقة ليوان بمدينة قوانغتشو بمقاطعة غوانغدونغ. 

وخلال عطلة العيد الوطني ومهرجان منتصف الخريف، جذبت بلدة شاوزو القديمة بسحرها الثقافي نحو مليوني سائح بإيرادات إجمالية بلغت نحو 890 مليون يوان.

وخلال زيارة الرئيس إلى كهوف يونغانغ، أكد على أن تطوير السياحة يجب أن يستند إلى الحماية ولا يجوز الإفراط في التسويق له. وفي زيارته هذه، تعرف على حماية التراث التاريخي والثقافي في مقاطعة شانشي بشمال الصين في مايو من هذا العام.

نموذج الإصلاح والانفتاح الصيني

وأجرى الرئيس شي زيارة لشركة (مجموعة) "شاوزو ثري سيركلز" المحدودة، وهي إحدى الشركات المصنعة للمكونات الإلكترونية وأجهزة الاتصال، وذلك في إطار جولة تفقدية لقطاع الابتكار المحلي والإنتاج والتشغيل في الشركة.

وفي عام 2019، تجاوز الناتج المحلي الإجمالي في مقاطعة غوانغدونغ 10 تريليون يوان (أي نحو 1.48 تريليون دولار). وتجاوز أكثر من 1.6 مليون شخص فقير نسبياً عتبة الفقر الحالية من تلقي معونات الحد من الفقر، وهو ما يمثل انتصاراً حاسماً في المعركة ضد الفقر.

وفي ديسمبر 2012، قام الرئيس شي بزيارة شينزن في غوانغدونغ خلال أول جولة له في جميع أنحاء البلاد بعد انتخابه زعيماً للحزب الشيوعي الصيني.

وقبل عامين، أثناء احتفال الصين بالذكرى الأربعين للإصلاح والانفتاح، زار الرئيس المدينة مجدداً وأكد على الحاجة إلى مواصلة تعزيز عملية الإصلاح والانفتاح.

وقال في هذا السياق: "جئت لزيارة شينزن في الذكرى الأربعين للإصلاح والانفتاح لأخبر العالم أن الصين ستواصل مسيرتها في الإصلاح والانفتاح. وستحقق الصين بالتأكيد معجزة أكبر تجذب الانتباه العالمي".

وتجدر الإشارة إلى أن شينزن تشكل محطة مهمة خلال جولته التفقدية الأخيرة إلى مقاطعة غوانغدونغ.

وسيحضر الرئيس صباح يوم الأربعاء تجمعاً كبيراً للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس منطقة شينزن الاقتصادية الخاصة.

في 26 أغسطس 1980، وافق الاجتماع الخامس عشر للجنة الدائمة للمجلس الوطني الخامس لنواب الشعب الصيني، وهي السلطة التشريعية الوطنية، على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في شينزن وزوهاي وشانتو بمقاطعة غوانغدونغ وشيامن بمقاطعة فوجيان.

وتحولت شينزن، على مدى العقود الأربعة الماضية، من قرية صيد صغيرة إلى مدينة حديثة يبلغ عدد سكانها أكثر من 13 مليون نسمة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201012005890/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق