كوشنر الأول ونتنياهو الثالث.. أكثر 50 شخصية يهودية مؤثرة في العالم

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية قائمة بمن وصفتهم أكثر 50 شخصية يهودية مؤثرة في العام الجاري.

 

وفي تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة إنها تتشرف بتقديم قائمتها لعام 2020 والتي تضم أكثر 50 شخصية يهودية مؤثرة.

 

وأشارت إلى أن وضع هذه القائمة جاء انطلاقا من الدور الذي يلعبه العديد من الأشخاص المؤثرين في العالم الذي نعيش فيه وفي حياتنا اليومية.

 

وقالت الصحيفة إنها بذلت جهدا هذا العام من أجل التوصل لقائمة تظهر التنوع في الأمة اليهودية، مشيرة إلى أنها تسلط الضوء على أناس من كافة مناحي الحياة، سواء في الحكومة أو في الفن والطب والأدب والعلوم.

 

واحتل المركز الأول في القائمة جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي لعب دورا بارزا في جهود وخطط الإدارة الأمريكية المتعلقة بالشرق الأوسط، وخاصمة فيما يتعلق بتوقيع اتفاق "إبراهيم" للسلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل .

 

وجاء في المرتبة الثانية في القائمة البرفيسور الروسي ألكسندر جينسبرج مدير معهد جاماليا الذي يطور أحد لقاحات فيروس كورونا.

 

واحتل المرتبة الثالثة في القائمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالاشتراك مع بيني جانتس زعيم حزب كاحول لافان الإسرائيلي.

 

واحتلت ليئات بن آري نائبة المدعي العام الإسرائيلي المرتبة الرابعة، بينما جاء في المرتبة الخامسة صوفيا ويليامز رئيسة وزراء بلجيكا الحالية.

  

وفي المرتبة السادسة جاء إيمهوف دوجلاس المحامي الأمريكي، زوج كامالا هاريس المرشحةً الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، فيما جاءت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس في المرتبة السابعة.

 

وجاء في المرتبة الثامنة، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، بينما احتل رون لاودر رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الرئيس دونالد ترامب، المرتبة التاسعة، وفي المرتبة العاشرة جاءت عضوة الكونجرس الأمريكي جاكي روزن.

 

أما رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي روفينن ريفلين فجاء في المرتبة الحادية عشر، بينما جاء مسئول ملف كورونا في دولة الاحتلال البرفيسور روني جامزو في المرتبة الثانية عشر، وتلاته السيدة دوريت نتزان المسؤولة في منظمة الفاو، ثم وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب.

 

وفي المرتبة الخامسة عشر جاء وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، وتلاه وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي عمير بيرتس، ثم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت.

 

وجاء في المرتبة الثامنة عشر السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، وتلاه سيدة الأعمال الأمريكية دانا والدن، ثم توني بلينكين مستشار السياسة الخارجية لجو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وشملت القائمة على بعض الأسماء البارزة مثل أفيجدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، وقائد سلاح الجوّ الإسرائيلي عميكام نوركي، وداني عطار رئيس الصندوق القومي اليهودي، والحاخام غيرشون إدلشتاين، وريفكا كيدرون المستشارة السابقة لنتنياهو، ولاعب كرة السلة الصربي دني أفديجا

 

للتعرف على باقي القائمة طالع اضغط على الرابط التالي.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق