منتدى هونج كونج لورييت فوروم: دعوة إلى العلماء الشباب البارزين في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هونج كونج -الاثنين 14 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تبدأ اليوم مهلة تقديم الطلبات لمنتدى "هونج كونج لورييت فوروم" الافتتاحي وتنتهي في 13 ديسمبر 2020. ونرحّب بالطلاب الجامعيّين، وخريجي الدراسات العليا، وخريجي الدكتوراه الذين يبلغون من العمر 35 عاماً أو أقلّ والذين يدرسون أو يجرون أبحاثاً في علم الفلك أو علوم الحياة والطب أو علوم الرياضيّات، أو مواضيع أخرى وثيقة الصلة، لتقديم طلباتهم إلى منتدى "هونج كونج لورييت فوروم" ويصبحوا أحد 200 عالم شاب يتمّ اختيارهم ليحصلوا على الإلهام من الفائزين بجائزة "شو". وندعو العلماء الشباب المستحقين إلى استكمال وتقديم طلباتهم عبر الرابط التالي: https://hklaureateforum.org/en/application-form.

وسيُعقد منتدى "هونج كونج لورييت فوروم" الافتتاحي من 15 إلى 20 نوفمبر 2021 في هونج كونج. وانطلاقاً من موقع هونج كونج كمدينة عالميّة في آسيا ومدينة لطالما اشتهرت بحيويّتها، تشكّل هونج كونج مكاناً مثاليّاً لهذه الاجتماعات الدوليّة.

وخلال البرنامج الذي يمتدّ على أسبوع، ستتوافر فرص كثيرة للتبادلات بين المشاركين من الحائزين على جائزة "شو" وبين العلماء الشباب. وإلى جانب المحاضرات العامة وحلقات النقاش وجلسات المجموعات الموازية التي يقودها الحائزون على جائزة "شو" وعلماء بارزون آخرون، سيقدّم البرنامج أيضاً اجتماعات غير رسميّة وحميمة مع الكثير من فرص التشبيك والحوار. وستعقد أيضاً جلسات عرض لمجموعة مختارة من العلماء الشباب الذين سيعرضون أحدث أفكار الأبحاث من أجل تأجيج المبادلات الفكريّة.

وقالت السيّدة دو بانج واي يي، الأمينة العامة لمجلس "هونج كونج لورييت فوروم"، في هذا السياق: "حتى اليوم، وردتنا ردود إيجابيّة من أكثر من 20 فائزاً بجائزة ’شو‘، من بينهم الكثير من الفائزين بجائزة ’نوبل‘ وحائزين على ميداليّات في المجال، بشأن انضمامهم إلى هذا المنتدى".

وعلّق البروفيسور ستيفن بالبوس، الفائز بجائزة "شو" في علم الفلك في عام 2013 بالقول: "لا أملك سوى ذكريات سعيدة عن هونج كونج وأتطلّع إلى المزيد من هذه الذكريات. إنّها مدينة مليئة بالحماس حيث يعمل كلّ شيء كما يجب. وأعتقد أنّ منتدى ’هونج كونج لورييت فوروم‘ سيكون مثيراً للغاية بفضل برنامج مميّز سيحرّك خيال الجمهور".

وصرّح البروفيسور سايمون وايت، الحائز على جائزة "شو" في علم الفلك في عام 2017، قائلاً: "أعتقد أنّ أهميّة جائزة ’شو‘ تعود إلى كونها توضح بعض جوانب العلوم لقاعدة جماهيريّة أوسع. ويساهم ذلك في تغذية الفضول الذي يقود الناس للتوجه إلى العلوم، ما يدفعهم إلى تحسين قدراتهم. وأتمنى أن يجعل منتدى ’هونج كونج لورييت فوروم‘ الشباب متحمسين وفضوليّين فعلاً تجاه العلوم".

وسيتمّ اختيار أبرز 200 عالم شاب للانضمام إلى المنتدى الافتتاحي من قبل لجنة مراجعة علمية تضمّ أكاديميّين محليّين وغير محليين. وسيتم إبلاغ كافة مقدمي الطلبات، سواء كانوا من الناجحين أم لا، من خلال بريد إلكتروني في أبريل 2021.

للاستفسارات حول تقديم الطلبات، يرجى التواصل مع الاستفسارات حول برامج المنتدى والمشاركين على الرابط الإلكتروني التالي: [email protected].

الخلفيّة

إنّ منتدى "هونج كونج لورييت فوروم" فعاليّة سنويّة للتبادل العلميّ تنظمها "إتش كي إل إف". ويتطلع المنتدى إلى أن يصبح فعاليّة تبادل أكاديميّة عالميّة المستوى لربط الأجيال الحالية والمستقبليّة من الرواد في مجال المساعي العلميّة. ويعزّز المنتدى أيضاً فهم جيل الشباب واهتماماتهم في الكثير من مجالات العلوم والتكنولوجيا في هونج كونج وحول العالم. وتمّ إطلاق "إتش كي إل إف"  في مايو 2019 وتحصل على رعاية كاملة من مؤسسة "لي شو كي". وتُعدّ مؤسسة جائزة "شو" التي تنظم جائزة "شو" العالميّة السنويّة شريكة هامة لـ"إتش كي إل إف".

لاتّصالات الصحافة

نريد من خلال هذا البيان الصحافي أن نقدّم دعوة إلى الصحافة لحضور منتدى "هونج كونج لورييت فوروم" الافتتاحي وكتابة تقارير حوله.

الموقع الإلكتروني: https://www.hklaureateforum.org

"فيسبوك": https://www.facebook.com/HKLaureateForum

"تويتر": https://www.twitter.com/HKLaureateForum

"ويبو": https://www.weibo.com/hklaureateforum

يتوافر معرض الصور/الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/52280769/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق