مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن تدعمُ الطلاب الدوليين المُتأثرين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دنفر-السبت 12 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)  - أعلنت مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن عن التزامٍ ماليٍ بقيمة 250,000$ دولار أمريكي لتقديم المساعدة للطلاب الدوليين الذين يُعانون في سبيل تأمين تمويلٍ لرسومهم الدراسية ولاحتياجاتهم الأساسية مثل الرعاية الصحية والعافية والغذاء والسَكَنِ بسبب انتشار وباء كوفيد-19.

ستُقدم منحة مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن الدعم لما يصل إلى 25 طالباً مُحتاجاً، وسيتلقى كل منهم 10,000$ دولار أمريكي. وستُعطى الأولوية للاجئين والمهاجرين في أستراليا وكندا وفرنسا ونيوزيلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهي مِنَ البُلدان الرائدة على مستوى العالم في استضافة الطلاب الدوليين.

ستعمل المؤسسة مع معهد التعليم الدولي (IIE) لتقديم المِنح. وقد وجدت الأبحاث الأخيرة التي أجراها IIE حول تأثير فيروس كوفيد أنه؛ وفي حين أن الكليات والجامعات تُعطي الأولوية لصحة ورفاهية طلابها الدوليين، فإن قيود السفر وخيارات الوظائف القليلة قد جعلت بعض الطلاب الدوليين من المجموعات الأكثر عُرضةً للخطر بالإضافة إلى حاجتهم لدعم مالي كبير.

لقد ساهمَ أكثر مِن خمسة ملايين طالب دولي، والذين كانوا يواصلون الدراسة وعلى مستوى التعليم العالي، بتأثير اقتصادي عالمي يُقدّرُ بـ 300$ مليار دولار في عام 2016، وكان هذا التأثير مَدفوعاً إلى حدٍ كبيرٍ بالطلاب من البلدان ذات الدخل المنخفض والذين يبحثون عن تعليم وفُرصِ عملٍ وحياة أفضل، وذلك وفقاً لمؤسسة StudyPortals.

تقول السيدة إليزابيث روسكو، الرئيس العالميّ، ومدير قسم العلامة التجارية و-هدف المؤسسة، والمدير التنفيذيّ، في مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن: "لقد قَلَبَ فيروس كوفيد-19 العالم بأسره رأساً على عَقِب، بما في ذلك خُطط الطلاب الدوليين ورفاههم. ووراء كل إحصائية حول الطلاب الدوليين، هناك قصة لأشخاص يافعين اتخذوا القرار الشجاع بمغادرة منازلهم والسفر إلى الخارج، وغالباً ما تكون عائلاتهم قد قدمت تضحيات حقيقية لجعل ذلك مُمكناً،".

وتُتابع روسكو قائلة: "تؤمن مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن بأن الطلاب الدوليين هم جُزءٌ لا يتجزأ من المجتمع المتنامي للمواطنين العالميين. فَهُم سفراء دوليون يقودون التميّز الأكاديمي والبحث والتجارب الثقافية. وهم يساهمون في مجتمعٍ وقوةٍ عاملةٍ شاملين ومُبتَكِريّن ومترابطين، وعلى الصعيدين العالمي والمحلي،".

تعتمد هذه المبادرة على نجاح برنامج WU Scholars التابع للمؤسسة، والذي ساعد على مدار السنوات الثلاث الماضية أكثر من 500 طالب في دراساتهم الدولية في 100 دولة وفي أكثر من 150 كلية وجامعة.

قال الدكتور آلان جودمان، الرئيس والمدير التنفيذي لـ IIE: "نحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن لتوفير هذا التمويل الكبير للطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة لمواصلة تعليمهم. فقد تسبب انتشار وباء كوفيد-19 في حدوث فوضى، وقد سمعنا بشكل مُباشر ومن آلاف الطلاب أن احتياجاتهم المالية أكبر من أي وقت مضى وأن الكثيرين معرضون لخطر عدم استكمال دراستهم والحصول على شهاداتهم."

يقبلُ IIE الترشيحات لمنح برنامج WU Scholars حتى 30 سبتمبر/أيلول 2020. ويُمكن ترشيح الطلاب مِنْ قِبَلِ جامعاتهم أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى، بالإضافة إلى شبكة المؤسسات الشريكة لـ IIE. حيث تشملُ متطلبات الأهلية:

  • أن يكون طالباً دولياً مُسجلاً بالفعل في العام الدراسي 2020 ويُقيم بالفعل في بلد الدراسة.
  • أن يكون قادراً على إثبات حدوث اضطراب شديد في قدرته على دفع النفقات (الرسوم الدراسية، والتأمين الصحي، والسَكَن).

دَعمَت كُلٌ من ويسترن يونيون ومؤسسة ويسترن يونيون فونديشن جهود الإغاثة العالمية لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19 منذ الأيام الأولى للوباء، حيث أطلقت تحدٍ للمطابقة العالمية بقيمة 1$ مليون دولار في فبراير/شباط. وقد دعمت حتى الوقت الحالي جهود الإغاثة الخاصة بأنظمة الرعاية الصحية العالمية، والإغاثة المحلية من الجوع، والتعليم للفئات المُعرضة للخطر، بما في ذلك اللاجئين والمهاجرين، المتأثرين بوباء فيروس كوفيد-19.

تدعو مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن المجتمع العالمي، بما في ذلك الشركات والمؤسسات، إلى العمل معاً لدعم الفئات الأكثر عُرضةً للخطر، والتي تسعى إلى تحسين نفسها من خلال التعليم والتدريب على المهارات الوظيفية، وذلك من خلال التبرع عبر موقعها الإلكتروني، أو جَمعِ التبرعات عبر تطبيق الهاتف المحمول من ويسترن يونيون أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني على [email protected]

 ###

WU-G

نبذة عن مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن

تؤمن مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن بأن التعليم هو السبيل الأضمنُ للوصول إلى الفرص الاقتصادية. وبعد ما يقرب من 20 عاماً من التأثير، ما زلنا مستمرين في تنفيذ مهمتنا مع التزامنا بفرصة ما وراء الحدود، مع التركيز على تمكين الشباب المُهجَّرين قسرياً والمُهمَّشين من التدرُّب والتعلُّم اللازمين للنجاح في الاقتصاد العالميّ المُعاصر القائم على التكنولوجيا. كما توفِّر المؤسسة تمويلاً للمجتمعات التي تمر بأزماتٍ من خلال الإغاثة في حالات الكوارث والجهود الإنسانية الأخرى، وذاك سببٌ رئيسيٌّ للهجرة القسرية. وقد مُنح حتى تاريخه أكثرُ من 126$ مليون دولارٍ أمريكيّ لتمويل المشاريع والمنح الدراسية في 174 دولةٍ حول العالم. ومؤسسة ويسترن يونيون فونديشن هي مؤسسةٌ خيريةٌ منفصلة معفاة من الضرائب بموجب المادة رقم 501(ج)(3) من قانون الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة، وتتلقى الدعم من شركة ويسترن يونيون وموظفيها ووكلائها وشركائها التجاريين. والمساهمات الموجَّهة إلى المؤسسة معفاة من الضرائب لأغراض ضريبة الدخل الأمريكية. ولمعرفة المزيد، تفضَّل بزيارة wu.com/foundation أو تابعنا على صفحتنا @TheWUFoundation على موقع تويتر.

نبذة عن IIE

معهد التعليم الدولي (IIE) هو المؤسسة الرائدة في تقديم استراتيجيات التعليم الدولي وخدمات البرامج. نحن نعمل مع صانعي السياسات والمُدرسيّن وأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم لإعداد الطلاب والمهنيين للقوة العاملة العالمية وتجهيزهم لحل التحديات المُتزايدة التعقيد التي تُواجه عالمنا المترابط. ونحن نقوم أيضاً، وبدعمٍ من الجهات المانحة، بإنشاء مبادرات تحمي الطلاب والعلماء والفنانين المُعرضين للخطر، وتوُسّع التدريس والتعلُّم عبر الثقافات، وتُوفر الفُرص للسكان المحرومين. IIE هو مؤسسة غير هادفة للربح تأسست في عام 1919، ولديها شبكة تتكون من 18 مكتباً وفرعاً في جميع أنحاء العالم وأكثر من 1,300 عضواً في المؤسسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق