النفط يتراجع لأدنى مستوياته في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع لأدنى مستوياته في خمسة أشهر, اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 05:16 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- واصلت أسعارالنفط تراجعها، اليوم الأربعاء، لجلسة الخامسة، لتلامس أدنى مستوياتها منذ مستهل يوليو/تموز، إثر ارتفاع الصادرات الأمريكية والشكوك حول قدرة منظمة "أوبك+" على تنفيذ خفض الإنتاج المخطط له، ما أثار المخاوف إزاء تخمة المعروض.

وتراجعت عقود خام برنت بالقرب من 76 دولار للبرميل بعد انخفاضها بأكثر من 7% خلال الأربع جلسات السابقة.

وجدير بالذكر أن شحنات الخام الأمريكي تقترب من مستوى قياسي قدره 6 ملايين برميل، بحسب تقديرات شركات تتبع الشحنات، ما يشير إلى مدى تأثير وفرة المعروض الأمريكي على أسواق النفط العالمية.

وتراجعت أسعار النفط الخام منذ أن أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها، يوم الخميس الماضي، المزيد من خفض الإنتاج، مما أوضح شكوك الأسواق بشأن مدى التزام أعضاء المنظمة بالخفض التطوعي.

وانخفضت العقود الآجلة للنفط بنحو الربع من ذروتها أواخر سبتمبر/أيلول على خلفية المخاوف من أن يتجاوز الإنتاج المتزايد من خارج المنظمة نمو الطلب.

وأوضحت "بلومبرج" أن خفض المملكة العربية السعودية أسعار البيع الرسمي لآسيا لأدنى مستوياتها منذ فبراير/شباط، يعكس ضعف الأسعار.

ويُشار إلى أن خفض الإنتاج مازال أقل من المتوقع، ما قد يدفع بعض المشترين الآسيويين للحصول على احتياجاتهم من أماكن أخرى مع وضعهم في الاعتبار حصولهم على شحنات أقل من السعودية في يناير/كانون الثاني.

وفي إشارة أخرى على زيادة المعروض، أعلن معهد النفط الأمريكي أن المخزونات عبر الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بحسب مصادر على دراية بالبيانات. وستصدر البيانات الرسمية لمخزونات النفط  الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

بينما صرح ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، بأن منظمة "أوبك+" قد تتخذ المزيد من الإجراءات ما لم تكن اتفاقية الأسبوع الماضي كافية لتحقيق التوازن بالسوق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع النفط في إغلاق تعاملات الثلاثاء

روسيا: "أوبك+" مستعد لزيادة خفض الإنتاج بالربع الأول من 2024

ارتفاع أسعار النفط إثر مخاوف خفض "أوبك+" وتوترات الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق