أرباح "مهارة" ترتفع بالربع الأول للعام 2024 إلى 50 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرباح "مهارة" ترتفع بالربع الأول للعام 2024 إلى 50 مليون ريال, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 10:20 صباحاً

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة شركة مهارة للموارد البشرية "مهارة" تسجيلها ارتفاعاُ بصافي أرباحها خلال الربع الأول للعام 2024 بنسبة 55.03% على أساس سنوي،فيما قفز صافي أرباحها بالمقارنة على أساس ربع سنوي بنحو 439.12%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 50.03 مليون ريال، مقابل 32.3 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، بينما بلغ صافي أرباحها بالربع الأخير من العام الماضي نحو 9.3%.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح يعود إلى عدة عوامل منها  تحسن مجمل الربح في القطاعات الرئيسية للشركة (الاعمال، الساعة) بالإضافة الى تحسن أداء بعض القطاعات الأخرى للشركة مثل قطاع المرافق واللوجستية وذلك بالرغم من استمرار التأثر في قطاع الافراد (خدمات المقيمة) نتيجة للتحديات التي واجهها هذا القطاع خلال هذا العام والمتمثلة بتطبيق سقف الأسعار للخدمات وفقا للأنظمة والتشريعات الصادرة والذي أثر على متوسط الأسعار بالإضافة الى توقف الإستقدام من دولة إندونيسيا بشكل مؤقت بسبب تغييرات تشريعية تم معالجتها مؤخرا.

وبلغت حصة ملكية الشركة في النتائج المالية عن الربع الأول من عام 2024 لأعمال الشركات (شركة درع الرعاية القابضة، شركة النظم الصحية) كأرباح استثمارات في شركات زميلة بمبلغ 26.1 مليون ريال بزيادة نسبة قدرها 140% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة تحسن أداء الاعمال التشغيلية لتلك الشركات، كذلك ارتفعت الإيرادات الأخرى المتمثلة بشكل رئيسي من إيجارات الأصول الاستثمارية مبلغ 2.6 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وفي المقابل ارتفعت المصاريف الإدارية والعمومية بقيمة 2.7 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة وجود بعض البنود الغير متكررة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 9.03 ألف برميل يومياً في أبريل

هيئة "الزكاة" تعتمد اشتراطات الإعفاء من الرسوم للأسواق الحرة بالمنافذ الجمركية

أخبار ذات صلة

0 تعليق