الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع وسط آمال خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع وسط آمال خفض الفائدة, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 06:49 مساءً

 

مباشر- ارتفعت الأسواق الأمريكية، اليوم الجمعة، ليتجه مؤشر "داو جونز الصناعي" لتسجيل مكاسب لليوم الثامن على التوالي وسط ترقب المستثمرين لتصريحات مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لاختبار الثقة المتزايدة في أن البنك المركزي يمضي قدماً في خفض الفائدة.

وقفز مؤشر "داو" بنحو 0.2%، فيما ارتفع "إس أند يي 500" بنحو 0.3% وعلى وشك الإغلاق أعلى مستوى 5,200 لأول مرة في شهر. كما صعد مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.2% عند افتتاح الجلسة.

وازداد تفاؤل المستثمرين بعد أن اشار الفيدرالي إلى أن الخطوة المقبلة لن تكون رفعاً للفائدة، ما يضع حداً أقسى لأسعار الفائدة وهو ما يعد إيجابياً للأسهم. وعزز، أيضاً، موسم نتائج الأعمال القوي وضعف بيانات العمل الثقة في التوقعات إزاء الأسهم.

وتعد المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية مع ارتفاع "داو" بنسبة 2.3%، و"إس أند بي 500" و"ناسداك" بمقدار 2.1% و1.6% على التوالي.

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا، رافائيل بوستك، في تصريحاته أنه يتوقع خفض البنك المركزي أسعار الفائدة خلال العام الحالي، حتى وإن كان التوقيت ومقدار الخفض غير مؤكد بسبب التضخم.

وتترقب الأسواق تصريحات أخرى من كبار مسؤولي الفيدرالي بما في ذلك لوري لوجان، رئيس فيدرالي دالاس، ونيل كاشكاري، رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، وأوستان جولسبي، رئيس فيدرالي شيكاغو. بالإضافة إلى عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الوظائف الأمريكية تنمو بوتيرة أقل من المتوقع وتضيف 175,000 وظيفة

اقتصادي: تباين السياسة النقدية بين الفيدرالي والأوروبي يضر بمنطقة اليورو

"أبل": انخفاض المبيعات بأقل من المتوقع إلى 90 مليار دولار

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق